الم خفيف في منطقة العجان

الم خفيف في منطقة العجان
icon 21 ديسمبر 2020
icon 649
انا شاب مع الاسف اعمل العادة السرية و امس فعلتها و اتاني بعدها الم خفيف في العجان من غير اي اعراض اخرى و الالم خفيف هل ذلك بسبب العادة و شكرا لكم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

صحيح، بسبب العادة، وعليك وقفها أو تقليلها ، وممارسة الرياضة وتمارين عضلات الحوض، مثل تمارين كيغل، وستتحسن بالتدريج. 0 2020-12-22 09:36:30
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
صحيح، بسبب العادة، وعليك وقفها أو تقليلها ، وممارسة الرياضة وتمارين عضلات الحوض، مثل تمارين كيغل، وستتحسن بالتدريج.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عمري 17 سنة بعد ممارسة العادة السرية أعاني من دخول الحمام و عمل بول شفاف كثيرا جدا في نفس اليوم...

 عليك التوقف عن العادة السرة والإباحية وممارسة الرياضة والمشي وهوايات تشغل وقتك، وإذا لم تتحسن ربما يجب تحليل البول  لتقييم الحالة، ومراجعة اختصاصي مسالك بولية

سؤال من ذكر سنة 20

في الصحة الجنسية

أنا شاب عمري 17 سنة و امارس العاده السريه كل 5 او 4 ايام هل تسبب دوالي الخصيه ملاحظه اخر...

العادة السرية لها أضرار كثيرة قد تؤدي إلى:حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواجقد يؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج!والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي.الاستمناء يزيد من تدفق الدم الخصية، كما يزيد درجة حرارة الخصيةإذا كنت تستمني بطريقة خاطئة وبشكل مفرط، فإن حجمدوالي الخصية سوف يزيد في حجم التورم، وصحة الخصية سوف تعاني.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم نا شاب عمري 17 سنة امارس العاده السريه و اسعى لتوقيفهاو انا اعاني من الم اسفل الضهر كان...

ممكن جداً، وعليك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.

سؤال من ذكر سنة 31

في الصحة الجنسية

انا 24 سنة مارست العادة مدة 4 او 5 سنوات والحمدلله تركتها لمدة 5 شهور و 20 يوم و مازلت...

عليك تحسين لياقتك البدنية، بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج. الاعوجاج ليس مشكلة طبية إلا ذا كان يعيق الإيلاج.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

بعد ممارسة العادة السرية شعرت بالام اسفل الظهر و الحوض و م يكن هذا يحدث من قبل هل هذا خطير...

تتعدد اسباب ألم الحوض بعد العادة السرية بعد القذف أو في الأوقات الأخرى، أهمها ما يلي: 

  • التهاب المسالك البولية؛ والتي يرافقها عادة ألم وحرقة عند التبول، وتغير في لون ورائحة البول، ارتفاع حرارة الجسم، وألم أسفل الظهر. تعالج هذه الحالة بالمضادات الحيوية تحت إشراف طبي.
  • الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً؛ والتي تحدث في حال ممارسة الجنس بطريقة غير سوية، عادة يرافق الإصابة أعراض أخرى مثل: التهاب الإحليل وخروج إفرازات من القضيب. 
  • التهاب البروستات الحاد أو المزمن؛ وهي غدة موجود في الجهاز التناسلي عند الرجل، عادة ما يرافقها حرقة أثناء التبول، وارتفاع درجة الحرارة، وكثرة التبول، وقذف مؤلم. 
  • الفتق؛ وعادة ما يزداد الألم عند القيام بجهد ما وفي أحيان أخرى قد يشعر بألم عند الضحك، أو السعال.
  • التهاب الزائدة الدودية؛ حيث تسبب ألماً في الجهة اليمنى، عادة ما يرافقها فقدان الشهية، واستفراغ، وغثيان. 
  • وجود حصى في المسالك البولية؛ حيث يرافقها ألم وصعوبة عند التبول ووجود دم في البول.
  • التهاب المثانة؛ يرافقها ألم وحرقان التبول، وتغير في لون ورائحة البول، ارتفاع حرارة الجسم، وألم الظهر. 
  • تضيق الإحليل؛ يرافقها ألم أثناء التبول، تسرب البول، دم أو البول في السائل المنوي. 

ومن اسباب ألم الحوض بعد العادة السريه على وجه الخصوص هو أن الإفراط في ممارسة العادة يؤدي إلى تقليل إنتاج هرمون الأوكسيتوسين، وهرمون التستوستيرون، وهرمون الأندروستينولون مما يؤدي إلى تحفيز إفراز هرمون البروستاجلاندين المسبب للألم. 

ينصح بمراجعة الطبيب في حال الاستمرار بالألم وإجراء الفحوصات السريرية والمخبرية، ووصف العلاج المناسب بناءاً على اسباب ألم الحوض بعد العادة السريه. 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه