فتور اثناء العلاقة قد خضعت سابقآ الى استئصال مبيض هل له علاقة

فتور اثناء العلاقة قد خضعت سابقآ الى استئصال مبيض هل له علاقة
icon 26 أكتوبر 2019
icon 1603
اعاني من برود اثناء العلاقة الحميمة مع العلم زوجي لطيف معي جدآ اثناء العلاقة وبعد وانا اكون حاضرة بمشاعري واحاسيسي للعلاقة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

استئصال المبيض يحرم الجسم من هرمونات معينة، فنقص هرمون البروجيستيرون يسبب زيادة كبيرة في مستوى هرمون الإستروجين مما يؤدي إلى نقص الرغبة الجنسية، وزيادة الوزن ومشاكل المرارة. راجعي اختصاصي نسائية لتقييم الحالة. 3 2019-10-26 09:27:36
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
استئصال المبيض يحرم الجسم من هرمونات معينة، فنقص هرمون البروجيستيرون يسبب زيادة كبيرة في مستوى هرمون الإستروجين مما يؤدي إلى نقص الرغبة الجنسية، وزيادة الوزن ومشاكل المرارة. راجعي اختصاصي نسائية لتقييم الحالة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم أعاني من برود جنسي ليس لدي أي رغبة في الجماع وهذا من أول إتصال جنسي حالتي النفسية جد...

ينتج البرود الجنسي لاسباب نفسية او انفعالية: كالضغط, القلق, الاكتئاب, او التعب, -الشعور بالذنب, او الهم, -عدم الاثارة بالشكل الكافي, -الخوف من الالم من الجنس, -الخوف من الحمل, -و عدم الارتياح لشريك الحياة. -عدم الارتياح للمكان, -استخدام الكحول او الادوية. الأسباب المحتملة لعسر الجماع هناك أسباب كثيرة لألم الممارسة الجنسية: التهاب الأعضاء الأنثوية التهاب الفرج ، التهاب الدهليز ، التهاب البظر . أمراض الحوض الالتهابية أورام الحوض أو الأعضاء التناسلية كيسات المبيض التهاب الإحليل عدوى المسالك البولية ضمور المهبل ، التهاب المهبل الضموري للمزيد راجعي عسر الجماع في القاموس

سؤال من أنثى سنة 35

في الصحة الجنسية

لا اشعر بالمتعه اثناء الجماع مع زوجي رغم مرور سنه ونصف ع الزواج مع وجود التفاهم بيننا واشعر انه واجب...

تعتبر الحميمية و التقارب العاطفي مقدمة رئيسية للعلاقة الجنسية لدى الكثير من النساء. لذا, فإن المشاكل التي تحدث في العلاقة الزوجية قد تكون عاملاً رئيسياً في انخفاض الرغبة الجنسية. كما أن انخفاض الرغبة الجنسية غالباً ما ينجم عن مشاكل مستمرة مثل: ١- قلة التواصل مع الشريك. ٢- اختلافات أو مشاكل غير محلولة. ٣-ضعف التفاهم فيما يخص الحاجات الجنسية. ٤-الشك أو الخيانة أو قلة الثقة. عليك زيادة اهتماك بالثقافة الجنسية، ومحاولة خلق عوامل وهوايات مشتركة، وتوكلي على الله.

سؤال من ذكر سنة 44

في الصحة الجنسية

اعاني برود جنسي بالعلاقة الحميمية مع زوجي من بداية العلاقة حتي نهايتها لايوجد اي متعه ابدا

١- عليك تقوية العلاقة العاطفية والانسانية مع الزوج!! ٢- عليكما إطالة المداعبة وتأخير الإيلاج وعدم الإيلج إلا بالتوافق ٣- تغيير أوضاع الممارسة الجنسية 

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم.انا مقبل على زواج لكن دائماً ما ينتابني شعور بان شريكتي ﻻ تود ممارسة العلاقة الحميمة معي مجرد شعور...

هذه حالة نفسية عليك التخلص منها، مهما كانت ظروفك ، وعليك زيادة ثقافتك الجنسية لمعرفة أن الزوجة انسان مثلك، وكما تربد أننت الجماع فهي تريده أيضاً. واستعمال القوة يسبب الكراهية، والمفروض أن الله جعل بين الزوججين مودة ورحمة.

سؤال من أنثى سنة 4

في الصحة الجنسية

زوجي لا يقبلني ابدا اثناء العلاقة الحميمية و يرفض ذلك و يصر على الايلاج مباشرة بعد مداعبات بسيطة جدا وانا...

عليك تحسين العلاقة الانسانية والعاطفية بزوجك، وإقناعه بتأخير الإيلاج وزيادة المداعبة وعدم الإيلاج إلا بالتوافق، لأن ذلك سيمتع أكثر!!

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

متزوجة واحب زوجي جدابعد اقامة علاقة مع زوجي وعند الانتهاء من العلاقه بحس بعدم رغبه في زوجي جدا مش بكون...

لا أعلم ان كنت متزوجة حديثا أم منذ عدة سنوات ، ولا أدري إن كان زوجك يعلم بموضوع التحرش الجنسي الذي تعرضت له. على كل حال، فليس من المستغرب شعورك هذا نحو الجنس في بداية الزواج ولكن الإستمرار به سيخلق لك مشاكل جديدة. يستطيع كل منا تغيير أفكاره ومشاعره السلبية بأخرى ايجابية إن كانت لديه الرغبة والإرادة للقيام بذلك، لذا عليك محاولة التغلب على هذه المشاعر عن طريق محاولة الإسترخاء بعد العلاقة وايقاف هذه الأفكار السلبية بعدم الرغبة في زوجك وعدم قدرتك على تحمل صوته أو لمساته عن طريق القول لنفسك توقفي ثم البدء بالتفكير والحديث مع ذاتك بعبارات ايجابية مثل أنا أحب زوجي، زوجي يحبني، أستمتع بوجودي معه، لمساته رقيقة، وغير ذلك من العبارات الإيجابية التي تزيد من قبولك له واستمتاعك بصحبته.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
إعلان جدري القردة كحالة طوارئ صحية عالمية أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان