اشعر بخروج هواء من المنطقة الحساسة بعد الانتهاء الدورة الشهرية او بعد الاستحمام

icon 29 يونيو 2017
icon 851
اشعر بخروج هواء من المنطقة الحساسة بعد الانتهاء الدورة الشهرية او بعد الاستحمام
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

- غاز المهبل الذي ينطوي على رائحة قوية أو البراز قد يكون نتيجة لناسور مهبلي قولوني، وهي حالة خطيرة تنطوي على مرور البراز بين المهبل والقولون، والتي يمكن أن تنجم عن الجراحة ، والولادة ، والأمراض (مثل مرض كرون)، وأسباب أخرى. يمكن لهذه الحالة أن تؤدي إلى التهاب المسالك البولية ومضاعفات أخرى. وينبغي استشارة الطبيب إذاحدثت أعراض الناسور المهبلي القولوني. هذا يمكن أن يكون أيضا أحد أعراض لهبوط الداخلية الأعضاء التناسلية للإناث، وهي حالة ناجمة في معظم الأحيان عن الولادة. للمزيد راجعي أرياح المهبل في القاموس. 0 2017-07-01 10:42:34
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
- غاز المهبل الذي ينطوي على رائحة قوية أو البراز قد يكون نتيجة لناسور مهبلي قولوني، وهي حالة خطيرة تنطوي على مرور البراز بين المهبل والقولون، والتي يمكن أن تنجم عن الجراحة ، والولادة ، والأمراض (مثل مرض كرون)، وأسباب أخرى. يمكن لهذه الحالة أن تؤدي إلى التهاب المسالك البولية ومضاعفات أخرى. وينبغي استشارة الطبيب إذاحدثت أعراض الناسور المهبلي القولوني. هذا يمكن أن يكون أيضا أحد أعراض لهبوط الداخلية الأعضاء التناسلية للإناث، وهي حالة ناجمة في معظم الأحيان عن الولادة. للمزيد راجعي أرياح المهبل في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

دلكت البظر بشكل خفيف حتى مرحلة الرعشة وانا في اليوم الثالث من الدورة الشهرية بعدها أحسست بحرقة وانتفاخ على جانبي...

يبدو أن الدلك لم يكن خفيفاً كما تقولين، وقد يكون هذا من الدلك، ولكن الغالب أن هناك إسباب أخرى ، ولا بد من التشخيص الدقيق، راجعي اختصاصي نسائية. هناك عده اسباب لعدم انتظام الدوره الشهريه ومنها 
١. القلق والتوتر
٢. خلل في النظام الغذائي
٣. تكيس على المبايض
٤.خلل في هرمونات الجسم مثل : ١.زياده في هرمون الحليب ٢. خلل في هرمونات الغده النخاميه ٣. خلل في الهرمونات التي تفرزها الغده الدرقيه، والهيبوثلامس ٤. ارتفاع في الهرمون الذكري
 لذلك انصحك بمراجعه اخصائي نسائيه لاجراء الفحوصات الهرمونيه اللازمه وكذلك فحص بجهاز الموجات الفوق صوتيه للرحم والمبايض لتشخيص حالتك.

سؤال من أنثى سنة 22

في الصحة الجنسية

السلام عليكم يعطيكم العافية قبل عدة أيام مارست العادة خارجيا بعدها بيوم أصابني نزف أقل بعض الشيء من نزف الدورة...

قد يكون الغشاء تأثر إذااقتربتي منه!!! وقد تكون الإفرازات دليل وجود نوع من الالتهابات في المهبل، لذلك يفضل مراجعة اختصاصي/ة نسائية لتقييم الحالة.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ماسبب الألم والحرقة في المهبل بعد الدورة عند القيام بالعملية الجنسية

قد تعاني بعض النساء من ألم وحرقة في المهبل بعد الجماع والاتصال الجنسي، ومن المهم معرفة السبب وراء ذلك لحل المشكلة من جذورها، ومن أهم أسباب حرقة المهبل بعد الدورة وبعد الجماع ما يلي:

أما عن طرق علاج حرقة المهبل بعد الجماع، فمن الممكن التخفيف من ألم المهبل بعد الجماع والدورة الشهرية من خلال الخطوات التالية:

  • كمادات الثلج الباردة بعد الجماع تخفف من الألم.
  • استخدام المضادات الحيوية إذ تبين أن الألم الجماع سببه التهاب في المهبل أو في الحوض.
  • العلاجات الهرمونية خاصة بعد سن اليأس.
  • الجراحة إذا كان السبب هو كيس بارثولين.
  • استخدامات الكريمات الملينة والمصرح استخدامها لمنطقة المهبل والتي لا تتسبب بتحسس للمنطقة.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه