الفرق بين الاحتلام والاستمناء اثناء النوم

الفرق بين الاحتلام والاستمناء اثناء النوم
icon 14 أبريل 2022
icon 6068
استيقظت وملابسي مبتلة بالمني، فهل هذا احتلام أم انه استمناء أثناء النوم(جنس نومي)؟ وما هو الفرق بينهما؟ وهل للجنس النومي أعراض كالعادة السرية؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الاحتلام لاإرادي وكذلك الجنس النوميsexsomniaأما العادة السرية فهي تكون إرادية في حالة الوعي. الجنس أثناء النوم ، هو نوع من اضطرابات النوم  . ويشير   إلى الأحاسيس والسلوكيات غير العادية ، مثل المشي أثناء النوم ، التي قد يختبرها الأشخاص أو يظهرونها أثناء النوم أو النوم أو الاستيقاظ. في حالة الجنس النومي ، ينخرط الأشخاص في سلوكيات جنسية   مثل العادة السرية أو الحركات الجنسية أو الاعتداء الجنسي أو الشروع في ممارسة الجنس مع شخص آخر. على الرغم من أن عيونهم قد تكون مفتوحة وقد تصدر أصواتًا جنسية ، إلا أنهم ينامون أثناء هذه الأنشطة وغير مدركين لسلوكهم بمجرد استيقاظهم. 0 2022-04-15 14:22:01
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الاحتلام لاإرادي وكذلك الجنس النوميsexsomniaأما العادة السرية فهي تكون إرادية في حالة الوعي. الجنس أثناء النوم ، هو نوع من اضطرابات النوم  . ويشير   إلى الأحاسيس والسلوكيات غير العادية ، مثل المشي أثناء النوم ، التي قد يختبرها الأشخاص أو يظهرونها أثناء النوم أو النوم أو الاستيقاظ. في حالة الجنس النومي ، ينخرط الأشخاص في سلوكيات جنسية   مثل العادة السرية أو الحركات الجنسية أو الاعتداء الجنسي أو الشروع في ممارسة الجنس مع شخص آخر. على الرغم من أن عيونهم قد تكون مفتوحة وقد تصدر أصواتًا جنسية ، إلا أنهم ينامون أثناء هذه الأنشطة وغير مدركين لسلوكهم بمجرد استيقاظهم.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

كنت نايم و وحلمت حلم عادي ماحلمت حلم جنسي و حسيت اني بقذف و قذفت فتحت عيوني وشفت المني يخرج و على ملابسي ايضاً وانا مدمن العاده السريه واحاول التعافي منها وانا في اليوم 9 حدث لي هذا الشي هل يعتبر عاده سريه و اعيد من اول ولا اكمل ؟

icon 26 يونيو 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 19

في الصحة الجنسية

استيقظت من النوم ووجدت بلل ومني على ملابسي الداخلية،ولكني لا أذكر بأني قد احتلمت أو حلمت بأحلام جنسية ولا حتى...

لا يهم مصدر المني، والغالب أنه احتلام لأنك متوقف عن العادة!! والمهم أن تتابع الامتناع،  قلل الأكل، ومارس الرياضة والمشي وهوايات تشغل وقتك .

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عندما كنت مستلقي اثناء القيلوله لم اكن نائم تماما فراودتني تخيلات جنسية واخرج المني هل هذا احتلام ام عادة سرية...

كثرة الإثارة الجنسية لا ترقى إلى العادة السرية، وهي شيء عادي، والعادة السرية أو الاستمناء هو التحفيز اليدوي للأعضاء التناسلية الذكرية والانثوية لبلوغ النشوة الجنسية دون الاتصال الجنسي .

سؤال من ذكر سنة 19

في الصحة الجنسية

كنت نائما ولكني قبل نومي قمت بإثارة نفسي والمداعبة ولكني لم أقذف،وبعد استيقاظي من النوم تفاجأت بوجود مني على ملابسي...

المسألة ليست عقائدية!! ولا يهم السبب ، وقد يكون أحد الأمرين، ولا داعي للقلق فما حصل بغير إرادتك ، إنسى الموضوع وتوكل على الله!!

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

عمري 18 سنة امس قبل النوم رايت مشهد جنسي مثير فخرج المني بشهوة وانا لم اقم بتحريك القضيب وانما من...

إذا كان ما خرج هو بالفعل مني، فلا بد أن الإثارة كانت شديدة، عليك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة، وممارسة هوايات مثل المطالعة وغيرها تلهيك عن التفكير في الجنس.

سؤال من ذكر سنة 21

في الصحة الجنسية

صحيت من النوم ووجت ملابسي الداخلية ممتلأة بالمني قبل النوم كنت افكر بالجنس ولاكن لم امارس العادة هل هذا الالتحام...

احتلام هوالقذف اللاإرادي للمني الذي يحدث أثناء النوم، وهوشعور مربك للشباب ويعتقد بأنه شيء غير عادي، ولكن الاستحلام يحدث عادة عند معظم الناس وبكثرة، ولكن الموضوع محرج ولا يناقش بصراحة بين الشباب، ولكن ما يجب أن يعرفه الجميع أن الاستحلام أمر عادي ولا يعبر عن وجود مشكلة جنسية أو مرض جنسي ويبدآ استحلام الشباب بعد سن البلوغ ولكن البعض قد يتأخر في ذلك ولا يمكن تحديد تواتر الاستحلام أو إعطائه أي دلالة خاصة، فهو يختلف من شخص لآخر ويعتقد أن الاستمناء أو الممارسة الجنسية تقلل الاستحلام،

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه