ارتديت ملابس داخلية عليها حيوانات منوية لزوجي .مباشرة على المهبل .هل ممكن حدوث حمل؟

icon 27 فبراير 2015
icon 7501
ارتديت ملابس داخلية عليها حيوانات منوية لزوجي .مباشرة على المهبل .هل ممكن حدوث حمل؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا أعتقد 3 2015-02-28 13:43:47
الدكتور عبد الكريم ابو رمضان
الدكتور عبد الكريم ابو رمضان
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
لا أعتقد

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل يحدث حمل للفتاة إذا تم القذف في يدها أو احتكاك العضو الذكري على العضو الانثوي مع العلم ان الاثنين...

لا لن يحدث حمل في حال تم القذف على يد الفتاة، مع ضرورة غسل اليد جيداً قبل وضعها على المهبل مرة أخرى، لأن ملامسة السائل المنوي لفتحة المهبل يحمل خطورة لحدوث حمل بنسبة منخفضة.

أما بالنسبة لسؤالك هل احتكاك العضوين يسبب الحمل؟ فإن الاحتكاك من فوق الملابس لن يؤدي إلى الحمل، خصوصاً في حال لم يتم القذف، أما بالنسبة للمدة اللازمة لموت الحيوانات المنوية بعد القذف فإن ذلك يعتمد على العديد من العوامل المختلفة، ولا يمكن تقدير ذلك بدقة.

بشكل عام فإن القذف خارج الجسم يؤدي إلى موت الحيوانات المنوية بسرعة بمجرد جفاف السائل المنوي، أما في حال تم القذف داخل المهبل، فإن الحيوانات المنوية قد تحيى لمدة 5 أيام متواصلة، مع وجود عدة عوامل تؤثر في هذه المدة أيضاً.

يجدر الذكر أن الأنشطة الجنسية التي تتضمن ملامسة القضيب للمهبل، أو القذف بالقرب من المهبل، أو ملامسة السائل المنوي للمهبل بأي شكل من الأشكال تحمل خطورة لحدوث حمل ولو بنسبة منخفضة، لذلك أنصحك بتجنب من هذه الأنشطة في حال عدم الرغبة بالحمل، أو باتباع أحد طرق منع الحمل المختلفة.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن حدوث حمل نتيجة القذف فوق الملابس الخارجية ؟

من الصعب جداً حدوث حمل نتيجة القذف على الملابس الداخلية خصوصاً في حال تم القذف على منطقة غير قريبة من فتحة المهبل، أما في حال تم القذف على الملابس الخارجية فوق منطقة المهبل تماماً فإن احتمالية الحمل تتأثر بطبيعة الملابس وسماكتها.

يجدر الذكر أن الملابس التي لا تنتقل من خلالها السوائل بسهولة لا تحمل خطورة كبيرة للحمل مثل ملابس الجينز، أما الملابس الرقيقة والتي تمتص السوائل بسرعة فإن القذف عليها يعني إمكانية وصول السائل المنوي إلى فتحة المهبل، وهو ما يشابه القذف المباشر على فتحة المهبل، وفي هذه الحالة فإن هناك فرصة لحدوث حمل، وعلى الرغم من أن الحمل بهذه الطريقة نادر، إلا أنه لا يمكن إهمال فرص الحمل، ويجب اتباع الإجراءات اللازمة دون تأخير.

بداية يجب تبديل الملابس التي تم عليها القذف على الفور لإيقاف وصول السائل المنوي إلى فتحة المهبل، ثم غسل منطقة المهبل بالماء، وفي حال ملاحظة وصول كمية من السائل المنوي إلى فتحة المهبل فيجب في هذه الحالة اتخاذ إجراءات أخرى تمنع الحمل مثل حبوب منع الحمل الطارئة.

يشار أن الحمل بشكل عام غير ممكن خارج أيام التبويض أو أيام الخصوبة، لذلك في حال القدرة على تحديد أيام التبويض، وكان اليوم الذي حصل فيه القذف على الملابس خارج هذه الأيام فلا داعي للقلق حول حدوث حمل.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه