نقل الامراض في تحليل السكري

نقل الامراض في تحليل السكري
icon 24 ديسمبر 2019
icon 670
اثناء تحليل السكر عن طريق وخز الإصبع لاحظت وجود لطخة دم غير جاف على القفاز هلى من الممكن انتقال اي من الفيروسات الكبدية او HIV عن طريق هذا الإجراء ... وايه التحاليل المناسبة للتأكد وبعد كام يوم يتم اجراء التحاليل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

وخز الاصبع يتم عادة بإبرة نظيفة أو معقمة راقب نفسك، وراجع طبيبك عند ظهور أعراض غريبة.

0 2019-12-25 09:51:11
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة

وخز الاصبع يتم عادة بإبرة نظيفة أو معقمة راقب نفسك، وراجع طبيبك عند ظهور أعراض غريبة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 27

في الصحة الجنسية

وجود طفح جلدي في الكوع و تحت منطقة الابط بدون وجود حكة بعد شهر من ممارسة جنسية هل هو من...

هناك اختبار تضخيم الحمض النووي لمرض السيلان (NAAT): يكشف اختبار NAAT عن المادة الوراثية (DNA) لبكتيريا السيلان ويعتبر الاختبار الأمثل لعدوى السيلان. عن طريق عينة من الدم!!! يمكن مراجعة طبيب أمراض جلدية!!

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن لمرض معد مثل الإيدز ان ينتقل بواسطة دم جاف ملوث بالمرض عبر جرح في الفم او في اليد؟...

لا يمكن للفيروس العيش في بيئة مختلفة عن بيئته الطبيعية، ويموت في وقت قصير،وكذلك الدم لا يبقى كما هو إذا دخل إلى التفاحة حيث تفعل القوانين الفيزيائية فعلها، فلا داعي للقلق.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

في منطقتي يتم فحص الايدز عند التبرع بالدم فقط متى يمكن ان اذهب اللي بنك الدم للتاكد من الاصابة ما...

يستغرق ظهور الأجسام المضادة بعد الإصابة بالإيدز من أسبوعين إلى ستة أشهر، ويستطيع المريض في هذه الفترة نقل الفيروس، بالرغم من عدم ظهور الأجسام المضادة في الدم والفحص.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل من الممكن انتقال الفيروس من القبلات الساخنه مع العلم ان كان لدي الطرفين جرح بالفم و تم عمل تحليل...

القبلة لا تنقل القيروس عادة، وفي الفم تموت الفيروسات إذا وجدت!! لا ينتشر الإيدز عن طريق -الهواء أو الماء -البعوض، القراد أو غيرها من الحشرات -اللعاب والدموع، أو العرق الذي لا مختلطة مع الدم من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية -المصافحة، والمعانقة، وتقاسم المراحيض، وتبادل أطباق / كؤوس الشرب، أو إغلاق الفم أو "الاجتماعي" تقبيل مع شخص مصابا بهذا الفيروس -نوافير الشرب -الأنشطة الجنسية الأخرى التي لا تنطوي على تبادل سوائل الجسم (على سبيل المثال،اللمس). المدة غير كافية .ولانتقال الفيروس يجب أن يكون موجوداً، يعني تكون الشريكة مصابة!! 

سؤال من ذكر سنة 29

في الصحة الجنسية

هل يتم الكشف عن فيروس الإيدز في البول بنوعيه hiv1&2 أو لا ؟ انا سويت فحص شامل للجسم واعطاني التقرير...

فحص الإيدز عادة في الدم الاختبار السريع عبارة عن فحص كروماتوجرافي مناعي للكشف النوعي عن HBsAg ، والأجسام المضادة لفيروس HCV و / أو الأجسام المضادة للفيروس HIV1 / 2 ، على التوالي ، في عينات المصل البشري أو البلازما.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

Pcr-rna-hiv كيف هو قاطع من 9-11 يوم بعد التعرض .ومن جهة ثانية يمكن أن يتعرف على فيروس نقص المناعة في...

- اختبار PCR (اختبار سلسلة ردود الفعل إنزيم البوبليميراز) هذا الاختبار يفحص المادة الوراثية لفيروس نقص المناعة البشرية نفسه، ويمكن التعرف على الإيدز في الدم في غضون 2 -3 أسابيع من العدوى. اختبار الحمض النووي الريبي للكشف المبكر عن فيروس نقص المناعة البشرية هو قاطع في وقت مبكر من٩-١١ يوماً بعد التعرض. هذا الاختبار يبحث عن وجود رنا فيروس نقص المناعة البشرية في البلازما للمرضى. وهما اختباران محتلفان بتقنية مختلفة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

تم عمل تحليل HIV antibody (aids testوقائي للكشف عند مرض الايدز ما هي التحاليل المطلوبة لمعرفة انا مصاب ام لا...

RNAاختبار الحمض النووي الريبي للكشف المبكر عن فيروس نقص المناعة البشرية هو قاطع في وقت مبكر من٩-١١ يوماً بعد التعرض.  هذا الاختبار يبحث عن وجود رنا فيروس نقص المناعة البشرية في البلازما للمرضى. ويمكن الكشف عن عدوى فيروس نقص المناعة البشرية الحاد (الجديد) من دون وجود الأجسام المضادة (البروتينات التي تنتجها الجسم لمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية) في الدم، مما يجعل فيروس الحمض النووي الريبي الاختبار الأكثر حساسية ودقة. إذا كانت نتائجك سلبية، فإنه لم يتم العثور على فيروس نقص المناعة البشرية. إذا كانت النتائج إيجابية، فقد تم العثور على فيروس نقص المناعة البشرية في مجرى الدم. إذا كانت نتيجة اختبار الدم الأولية إيجابية، سيتم تأكيد اختبار على نفس عينة الدم لتأكيد النتيجة دون أي تكلفة إضافية. والنتيجة الإيجابية لفيروس نقص المناعة البشرية لا تعني أنك مصاب بالإيدز.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه