هل يضهر مرض السرطان أو الايدز او التهاب الكبد او الراتين او مرض السكر بعد 1اسبوع في تحليل الدم من ممارسة الجنس

icon 7 مايو 2018
icon 1381
هل يضهر مرض السرطان أو الايدز او التهاب الكبد او الراتين او مرض السكر بعد 1اسبوع في تحليل الدم من ممارسة الجنس
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عفواً ولكني لم أفهم ما علاقة السرطان بالممارسة الجنسية. 0 2018-05-08 07:57:02
الدكتور نجاة حيدر حيدر
الدكتور نجاة حيدر حيدر
امراض الدم والاورام
عفواً ولكني لم أفهم ما علاقة السرطان بالممارسة الجنسية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

توجد ه؛اورام كثير و صغيرفي الرقبة من جهة اليسرى ولم ينفع مضادات الحيوية في 20 يوم هل يدول على وجود...

الغدد اللمفاوية تمثل خط الدفاع الول ضد الالتهابات الجرثومية او الفيروسية ولهذا فهي تنتفخ عند أي التهاب للمنطقة وتصاب بالتهاب حاد تنتفخ على جهة واحدة وتكون مؤلمة مع احمراروتكون علامة لوجود التهاب اللوزتين أو الأسنان أو اللثة أو الأذن ، وعادة تستجيب للمضادات الحيوية القوية ن اما اذا تحولت الى مزمنة فإنها تكون علامة لحد المراض التالية ك امراض وحيدات النوى (المونوسيت) ن او مرض التوكسوبلازموز ، أو التدرن (السل) ولكن هذا المرض أصبح نادر الوجود بفضل تحسن مستوى الرعاية الصحية الأولية ، ، وامراض سرطانية مثل اللوكيميا أو ليمفوما هودجكن أو سرطان المرئ أو الحلق أو اي سرطان في منطقة الرقبة أو الرأس، ولكن السرطان له علامات أخرى أهمها : ارتفاع درجة الحرارة (السخونة) والتعرق الليلي ، ونقصان الوزن ، وبما أنك لم تذكها فيعني أنها غبر موجودة فينتفي وجود السرطان . لذلك ننصحك بمراجعة اختصاصي أمراض باطنية ليفحصك ويبحث عن وجود التهاب ما هو سبب انتفاخ الغدد، ويمكن اجراء فحوص للغدد نفسها من باب الإطمئنان

سؤال من ذكر سنة 34

في الأورام الخبيثة والحميدة

ماهي العلاقة بين السرطان وارتفاع نسبة السكر في الدم علما ان المريض لا يشكو من مرض السكر قبل ظهور اعراض...

ليس هناك علاقة مباشرة بين مرض السكر و السرطان الا ف الاحوال الاتية : -بعض حالات اورام البنكرياس يحدث فشل تام ف وظائف البنكرياس فيحدث مرض السكر. - بعض الاورام مثل اورام الدم يكون هناك حاجه لاستخدام الكورتيزون بكميات كبيرة مما يتسبب في رفع السكر . - مريض السرطان بعد تشخيصه مباشرة يطلب منه فحوصات شامله...منها السكر ، هنا قد نكتشف ان المريض لديه مرض السكر و لكنه غير مكتشف سابقا. مشكلة مرض السكر مع مريض السرطان ان التحكم في السكر يكون اصعب قليلا بسبب تعرض المريض لايام لا يستطيع تناول وجبات كافية لذا ننصح المريض بان يقتني جهاز لتحليل السكر في البيت

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

انتي تعاني من مرض سرطان حميد في الراس وهدا يسبب ليا دوخه او غياب عن الوعي ولم اجد اي علاج...

إن وجود أي ورم في الراس يتطلب إستئصاله جراحياً إذا كان هذا الأمر ممكناً ولا يشكل خطر على حياة المريض. لكني لا أستطيع أن أكون أكيدة في هذه الحالة لأني لست على اطلاع على الملف كاملاً.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

فى تحليل الدم ال Monocyte وال basophilis اعلى من المعدل الطبيعى ومفيش اى عمليات استئصال او حمى او امراض طفيليه...

عفواً أنا لا أستطيع الإجابة لأني لا أعرف النتيجة. وكم هو الإرتفاع عن المعدل. وعلى العموم إن هذين المؤشرين لا يستطيعان تحديد وجود لوكيميا. هناك تحاليل أخرى هي التي تؤكد هكذا تشخيص.

سؤال من ذكر سنة 34

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل مرض سرطان الدم ينتقل عن طريق الجماع وماذا لو كان هناك حمل هل الجنين يصاب بالمرض ؟

إن السرطان ليس مرض معدي ينتقل عن طريق العدوى لأن الجهاز المناعي يكتشف الخلايا السرطانية ويتخلص منها قبل أن تنمو وتنتشر، فلا يمكن أن ينتقل مرض سرطان الدم عن طريق الجماع المحمي أو غير المحمي، تبادل القبلات، الملامسة، وغيرها من الطرق. ويجب العلم أن مرض السرطان يتطور في أغلب الأحيان نتيجة حصول تغير في الجينات المثبطة للأورام المسؤولة عن منع الخلايا من النمو بشكل غير طبيعي، أو نتيجة حصول تغيرات في الجينات المسؤولة عن تصحيح الأخطاء الموجودة في الحمض الحمض النووي قبل انقسام الخلايا.

ومن جهة أخرى فإن الإصابة بمرض السرطان خلال الحمل أمر نادر جداً، وفي حال تمت الإصابة فإن إمكانية انتقالها للجنين من خلال المشيمة ممكنة ولكنها نادرة جداً حيث يحدث في حالة واحدة فقط من كل 1000 حالة. ولكن أي تغيرات جينية عند الأم أو الأب المصابين بالسرطان قد تنتقل للجنين وتسبب بتطور أورام سرطانية في أي وقت من الحياة. 

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه