هل ورم غدد في أعلى الفخذ يذهب مع استخدام الجرعات الكيماوي هو سرطان مبيض

icon 24 سبتمبر 2017
icon 1285
هل ورم غدد في أعلى الفخذ يذهب مع استخدام الجرعات الكيماوي هو سرطان مبيض
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذا يعتمد على نوع الورم ومدى انتشاره 0 2017-09-25 05:15:43
الدكتور باسم مرقص
الدكتور باسم مرقص
جراحة عامة
هذا يعتمد على نوع الورم ومدى انتشاره

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل العلاج الاشعاعي مفيد في علاج سرطان القولون الدرجة الرابعه وخاصة بعد اجراء جراحة؟ مع العلم بان المريض فوق 70...

لا يستخدم العلاج الاشعاعى على القولون ولكن يمكن استخدامه فى المستقيم وفى حالات محدده ولكن واضح ان عندك حد بيمص فلوسك ابعت تقرير مفصل ونفيدك فورا

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

أنا مريضة سرطان الثدي ثلاثي السلبي hre2negatif لديا في الثدي الايمن ورمين اعطاني الطبيب 8جرعات واعطاني علاج مناعي في الجرعة...

من الأفضل اكمال الكورس العلاجي المقرر لكم من قبل طبيب الأورام ، ومن ثم بعدها يتم إجراء العملية الجراحية... والعملية ممكن أن تكون استئصال جزئي للثدي إذا كان الجراح قد وضع كلبس ليدله على مكان الورم في مثل حالتك لأنه اختفى الورم بعد اخذكم للجرعات... وفي حال عدم امكانية الاستئصال الجزئي، فيتم الاستئصال الكلي للثدي ومن ثم اعادة بناء الثدي الصناعي التجميلي(في حال كان هذا متوفر عندكم). نتمنى لكم السلامة.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

انا عندي سرطان موسيني stage2 هل هو خطير وهل يستلزم في هذا النوع من السرطان استئصال كامل الثدي مع انو...

ماهو حجم الورم؟؟ هل تم عمل مسح على الجسم؟( سونار او مقطعيه) لا يتم استئصال الثدى فى كل الحالات وليس هناك علاقه بين وجود غدد ليمفاويه وقرار استئصال الثدى كاملا او جزئيا قرار استئصال الثدى كليا او جزيئا يرجع لعوامل كثيره : ١- حجم الورم. ٢- حجم الثدى ٣- حجم الورم بالنسبه للثدى ٤- مكان الورم وعلاقته بالحلمه ٥- هل يوجد تغيير فى شكل الجلد فى مساحه اكبر من مساحه الورم بالاضافه لعوامل اخرى

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

سرطان ثدي تم استاصاله مع الثدي .من الفئة grade2 اصيب ٨ من الغدد المفاوية تحت الابط .هل يعتبر خطير وهل...

إن سرطان الثدي من الدرجة الثانية قد يكون من (النوع أ) أو (النوع ب) حسب الحجم وحسب درجة انتشاره في الغدد الليمفاوية القريبة من الثدي والتي تكون غالباً تحت الإبط، وعلى الرغم أن الورم في الدرجة الثانية أكبر منه في الدرجة الاولى إلا أن نسبة نجاح العلاج كبيرة وفرصة النجاة من المرض عالية. ومن الجدير بالذكر أن طرق علاج سرطان الثدي المعتادة  في هذه الحالة تشمل الخطوات التالية:

  • الجراحة من أجل إزالة السرطان والتي تشمل إزالة أو استئصال الثدي بشكل جزئي أو كلي حسب ما يراه الطبيب مناسباً وهذا ما تم بالفعل في حالتك.
  • ثم يتم فحص الغدد الليمفاوية القريبة من الثدي لتحديد احتوائها على السرطان من خلال اختبار يسمى الخزعة أو الجراحة من أجل إزالة هذه الغدد الليمفاوية تحت الإبط.
  • في حال تم استئصال جزء معين فقط من الثدي فإن الحالة تستدعي الخضوع للعلاج الإشعاعي لبقية الثدي بعد عدة أسابيع من العملية الجراحية، أما في حال استئصال الثدي بشكل كلي فإنه يتم اللجوء للعلاج الإشعاعي للغدد الليمفاوية تحت الإبط إذا كانت تحتوي خلايا سرطانية أو أنه يتم اللجوء لعملية جراحية لإزالة الغدد الليمفاوية أو العلاج الكيماوي.
  • يمكن اللجوء لعملية إعادة بناء الثدي ولكن بعد الاتهاء من العلاج الإشعاعي.
  • قد يكون هناك الحاجة للعلاج الكيماوي للثدي قبل أو بعد العملية الجراحية حسب حجم الورم وحسب ما يراه الطبيب مناسباً.
  • قد يكون هناك الحاجة للعلاج الهرموني حسب نتائج بعض التحاليل والتي يمكن اللجوء لها قبل أو بعد العملية الجراحية.

يجب مراجعة الطبيب المختص والمتابعة المستمرة معه والالتزام بالخطة العلاجية التي قام بوضعها تجنباً لأي مضاعفات غير مرغوبة وتجنباً لعودة الإصابة بالمرض مرة أخرى.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة 42

في الأورام الخبيثة والحميدة

سرطان ثدي نوع 3 وصل السرطان ل 3 غدد لمفاوية وتم إستئصال الثدي مع الغدد هل يشفى بعد العلاج الكيميائي

برجاء اعطاء معلومات اكثر بمعنى نوع الورم السرطانى و كم عدد الغدد اليمفاويه التى تم استءصالها و كم عدد الغدد المصابه و تحليل الهرمونات على العينة حتى يمكن الاجابة

سؤال من غير معروف سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

اثناء اخذ الالترا سوند لوحظ وجود كتلة صغيرة تحت الابط في نفس الجهة الموجود فيه الثدي الايسر مابين الثدي والذراع...

اولا سن حضرتك ايه ثانيا ايه الاعراض اللى جعلتك تعملى فحص سونار على الثدى ... هل يوجد تاريخ مرضى بالعائلة ؟!! هل تم فحصك بواسطه جراح اما لا ؟!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه