لديه سحائي في الجانب الايسر من الدماغ والاحجام سنتيم ماهر العلاج الاسا

لديه سحائي في الجانب الايسر من الدماغ والاحجام سنتيم ماهر العلاج الاسا
icon 29 نوفمبر 2016
icon 2229
والدي لديه سحائي في الجانب الأيسر من الدماغ والأحجام (3 * 2.8 * 1.6) سنتيم ماهر العلاج الأساسي هوه ورم حميد الأفضل جراحه أم إشعاع. وماهيه نسبة النجاح وهل تكمن خطوره
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

أنا لا أستطيع أن أتكلم عن نسبة النجاح. إن هذا الأمر تناقشه مع الطبيب المعالج. ولكني أستطيع أن أقول لك أن أفضل علاج لورم في الدماغ، حتى لو كان حميداً هو استئصاله. تفادياً لأن يحصل ضغط منه على أنسجة الدماغ مما يسبب مضاعفات عديدة. 0 2016-12-01 08:21:32
الدكتور نجاة حيدر حيدر
الدكتور نجاة حيدر حيدر
امراض الدم والاورام
أنا لا أستطيع أن أتكلم عن نسبة النجاح. إن هذا الأمر تناقشه مع الطبيب المعالج. ولكني أستطيع أن أقول لك أن أفضل علاج لورم في الدماغ، حتى لو كان حميداً هو استئصاله. تفادياً لأن يحصل ضغط منه على أنسجة الدماغ مما يسبب مضاعفات عديدة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ما هي نسبة نجاح استأصال ورم في الفص الامامي الايمن من المخ وهل هي عملية سهله ام صعبه وشكرا

إن كل العمليات الجراحية هي عمليات صعبة وتشكل خطورة. فما بالك إذا كانت هذه العملية على الدماغ. أما بالنسبة لنسبة نجاح إستئصال الورم فإن الطبيب الجراح هو الذي يستطيع أن يشرح لك أكتر لأني لا أعرف شيء عن الورم وعن الحالة. لأن كل حالة تختلف عن غيرها.

سؤال من أنثى سنة 26

في الأورام الخبيثة والحميدة

ما هي فوائد الاعلاج بالإشعاع العادي او الجاما نايف لتقليل الاعراض وتحسين الحاله فقط؟ لحاله عمرها 79 لديها ورم سحائي...

طبعا خيار الجراحة هو الأفضل في مثل هذه الانواع من الأورام ، ولكن في حال عدم القدرة على إجراء الجراحة فالأفضل أخذ العلاج الشعاعي العادي لأن الجاما نايف غالبا لاتصلح لمثل هذا الحجم من الأورام لأنها تستخدم في اورام أقل حجما. وطبعا لازم نعرف نوع الورم الموجود حتى ممكن أن تستفاد من بعض الادوية.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

بعد اذنكن مريض سرطان بالرئه عامل نقائل الى الرأس 4كتل والكظر كتله ا السرطان منتشر هل يمكن اجراء جراحه او...

نعم إن العلاج في هذه المرحلة يقتصر على العلاج الكيميائي والأشعة. في هذه المرحلة من الصعب التحدث عن شفاء تام. ولكن المهم مساعدة المريض لتخفيف أعراض الورم وتحسين نوعية حياته.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

سلام عليكم اجريناعمليه استصال ورم حميدلوالدي بالراس في لبنان واعطيه علاج تيمودال وبعدفتره مراجعه قال طبيب مكان الفتحه كبير سنغير...

لا أستطيع الجزم. لأني لا أعرف الحالة، هل تم استئصال الورم كاملاً. وماذا تعني بمكان الفتحة. على كل أنا أعتقد أنه يجب أن تناقشوا كل هذه الأمور مع الطبيب المعالج لأنه على دراية بالملف منذ البداية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه