لدي كتل متحركة في الذراعين و الفخذين تحت الجلد و تنمو ببطء وقد استاصلت عدد5 وكانت نتيجة التحليل سليمة كما أن ليس لي أعراض اوجاع كماقمت بإجراء تحليل دم عام وكانت عاديةفمالسبب

icon 3 مارس 2017
icon 3371
لدي كتل متحركة في الذراعين و الفخذين تحت الجلد و تنمو ببطء وقد استاصلت عدد5 وكانت نتيجة التحليل سليمة كما أن ليس لي أعراض اوجاع كماقمت بإجراء تحليل دم عام وكانت عاديةفمالسبب
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يبدو ان هذه غدد دهنية. لا خوف منها ولا داعي لازالتها وهي تحدث عند كثير من الناس 0 2017-03-05 09:05:42
الدكتور باسم مرقص
الدكتور باسم مرقص
جراحة عامة
يبدو ان هذه غدد دهنية. لا خوف منها ولا داعي لازالتها وهي تحدث عند كثير من الناس

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من ذكر سنة 43

في الأورام الخبيثة والحميدة

لدي عدة كتل متحركة وغير مؤلمة في الفخذين والذراعين حوالي 5 في اليد اليسرى و6 في اليد اليمنى وقد استاصلت...

من الواضح أن لديك مشكلة ظهور الأورام الدهنية. هي أورام حميدة لكنها لا تزول بدواء، في حال كانت تسبب لك إزعاج يجب استئصالها جراحياً.

سؤال من ذكر سنة 38

في الأورام الخبيثة والحميدة

الم في الكتف الايمن يمتد للرقبة وتحت الفك الايمن وثقل ، تحسست منطقة اسفل الفك وجدت غدة صغير متحركة ،...

لا داعي للقلق ويفضل اجراء السونار لمعرفة نوع العقدة الموجودة التي احسستها ومن الممكن ان تكون غدة لمفاوية طبيعية والسونار سوف يحدد نوعها ان شاء الله.اما الوجع الذي عندكم من الممكن ان يحدث في حال وجود مشاكل واصابات في العضلات او المفصل نفسه، وهذا يحدده طبيب اختصاص المفاصل وطبيب الاعصاب.نتمنى لكم السلامة.

سؤال من ذكر سنة 45

في الأورام الخبيثة والحميدة

الم وانزعاج اسفل الفك الايمن السفلي.. تحسست المنطقه باصبعي وجدت كتله ملساء متحركة بحجم حبة الحمص. راجعت المختبر وقمت بعمل...

قد يكون السبب هو التهاب في العقد اللمفاوية وقد يكون هذا الذي احسسته هو عقدة لمفاوية طبيعية لأنه في بعض الأحيان من الممكن ان يحس الشخص بعض العقد اللمفاوية الطبيعية عند لمسها.قد يكون الذي عندك هو التهاب في واحدة من العقد اللمفاوية والتي قد تترافق مع اي التهاب فايروسي بسيط او التهاب بكتيري.ولكن من باب الاطمئنان يمكنك اجراء فحص سونار عند طبيب مضبوط من اجل استبعاد اي مشاكل في العقد اللمفاوية في منطقة الرقبة.نتمنى لكم السلامة.

سؤال من أنثى سنة 38

في الأورام الخبيثة والحميدة

السلام عليكم من حوالي سنة أعاني من تضخم في العقد اللمفاوية في الرقبة العقد صغيرة لكن عددها يزداد وأصبحت الآن...

وعليكم السلام ورحمة الله ... من الضروري اجراء فحص سريري للعقد المتضخمة وكذلك اجراء فحص السونار لمعرفة نوع التضخم الموجود... وبعدها يتم اجراء اللازم.

سؤال من ذكر سنة 43

في الأورام الخبيثة والحميدة

لدي كتل في ذراعي وفخذي مثل حبات اللوز وهي متحركة تحت الجلد وقد استأثرت ثلاث وتم تحليلها وتم افادتي أنها...

من الواضح أن جسمك لديه إستعدادية للدهنيات. إن هذا الأمر لا يخيف، وهذه الحبات تتطلب فقط المراقبة وإستئصالها بحال سببت أي إزعاج للمريض.

سؤال من أنثى سنة 30

في الأورام الخبيثة والحميدة

يوجد لدي عقدة على الغدة الدرقية اجريت لها خزعة تبين انها سليمة اجري لها فحص كل فترة حجمها لا يزداد...

اذا كانت نتيجة الخزعة القديمة سليمة وكذلك اذا كانت مواصفات العقدة في السونار الأخير لاتشير الى شيء يثير القلق، وهذا يتم تحديده بواسطة الطبيب المختص المتابع للحالة، واذا كانت ليس لديكم اعراض بسببها.. فبمثل هذه الظروف لاداعي للقلق والاستمرار بالمتابعة فقط ان شاء الله.

سؤال من ذكر سنة 45

في الأورام الخبيثة والحميدة

شعرت بالم وانزعاج اسفل الفك اليمين، تحسست المنطقة وجدت كتله صغيره متحركة وملساء ،راجعت طبيب الحنجرة ،لكنه لم يتحسسها ،ومن...

في بعض الاحيان من الممكن ان تحس بعض العقد اللمفاوية في منطقة الرقبة ... ولكن من اجل الاطمئنان اكثر انصحك بعمل سونار لمنطقة الرقبة وبعدها ممكن ان ينحسم الموضوع فيما اذا كان هناك شيء او طبيعي.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه