انا لدي سرطان الغده الدرقيه ثم اسئصلت بعدها اخذت علاج يود مشع وبعد يوم

انا لدي سرطان الغده الدرقيه ثم اسئصلت بعدها اخذت علاج يود مشع وبعد يوم
icon 29 نوفمبر 2015
icon 9488
مرحبا انا عمري20سنه لدي سرطان الغده الدرقيه ثم اسئصلت بعدها اخذت علاج يود مشع وبعد يومين اخذت صوره لجسم فتبين نزول اليود الى الرئه هل هذا خطر
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ماذا تقصد بنزول اليود للرئة؟ 0 2015-11-30 17:20:13
الدكتور وائل كمال سعد الملوك
الدكتور وائل كمال سعد الملوك
امراض الدم والاورام
ماذا تقصد بنزول اليود للرئة؟

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من أنثى سنة 63

في الأورام الخبيثة والحميدة

والدتي عندها سرطان مبيض اخدت كيماوي وعملت استئصال كامل وبعدين اخدت كيماوي وخلصت كان فحص ca125 قبل شهر طبيعي وارتفع...

دلالت الاورام CA125 من الحجات التي تستخدم في المتابعه الجيده في سرطان المبيض. عند وجود ارتفاع بها لابد من البحث في اسباب هذا الارتفاع . بعض الاحيان ترتفع بسب التهابات بمنطقه الحوض الي جانب الاورام . لذلك اذا كان هناك ارتفاع بها نحن ننظر بعين الاعتبار علي وجود اعراض مصاحبه مثل بدايه المرض كحدوث ارتشاح بالبطن او تضخم . حدوث آلام غير معروف سببها فاننا نبدء بالاشعه المقطعيه فاذا لم تفيد نطلب اشعه مسح نووي PET, CT وكما قلت انه لا توجد غدد ليمفاويه كبيره تدل علي انها ورم فمن الممكن المتابعه علي فترات قصيره شهريا باستخدام نفس الدلالات فعند وجود زياده او حدوث اعراض ففي هذه الحاله نبدا بعمل اشعه مقطعيه اخري او اشعه مسح نووي PET/ CT .

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

والدتي كانت مصابه بسرطان الثدي قبل سنه اجريت عمليه واخذت دواء ارميدكس لكن بعد اجراء الفحص هذا الشهر كان هناك...

هذا علاج له اعراض جانبيه مثل معظم الادويه الخاصه بعلاج سرطان الثدى، وله تعليمات خاصه، ويجب مناقشه التاريخ المرضى بالتفصيل مع الطبيب قبل البدء فى علاجه ( مثل هل يوجد تاريخ مرضى لالتهاب الكبدى الوبائى B، مرض ضغط، امراض الجهاز التنفسى وغيرها....)

سؤال من أنثى سنة 58

في الأورام الخبيثة والحميدة

أمي قبل سنة تم اكتشاف ورم في المستقيم وتم بدأ العلاج بالعلاج الاشعاعي ثم استأصل الورم والمستقيم وبعدها تم اخذ...

وصول الخلايا السرطانية الى الكبد تعتبر انتشار للورم الى الكبد وهذا يحتاج ان يتم اجراء علاج له اما بالجراحة ان امكن او اخذ بعض الجرع الكيماوية الخاصة والتي يحددها طبيب الاورام المختص والمتابع للحالة...ولكن الذي اود معرفته هو كيف تم تشخيص وجود خلايا سرطانية على الكبد عن طريق التصوير الشعاعي ام عن طريق اخذ عينة منه؟

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

اجريت عمليه لاستئصال الغده الدرقيه منذ ثلاثه اشهر بعد تبين اصابتي ب Bethesda Categorey 6 وبعدعملية الاستئصال تلقيت جرعه من...

نتيجة الفحص طبيعية لمثل حالتكم ، ويجب أن يبقى فحص TSH تحت المستوى الطبيعي بنسبة بسيطة ... فلذلك هذه النتيجة مناسبة لكم. ولكن ممكن هذا التعب والغثيان نتيجة قطع الثايروكسين قبل اخذ اليود المشع وكذلك الالتزام بالحمية الغذائية الخاصة قبل اخذ اليود المشع ممكن هذا كله هو السبب ، وإن شاء الله مع الوقت تتحسن حالتكم بعد أن يستقر جسمكم على نسبة الثايروكسين المناسبة. ولكن من الممكن تقليل العلاج إلى 125 microgram واعادة الفحص بعد 6 اسابيع ومعرفة إذا كانت هذه الكمية مناسبة أم تحتاج للزيادة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه