اعاني من ورم حميد لكن انا خائفة من ت ه الى ورم خبيث

اعاني من ورم حميد لكن انا خائفة من ت ه الى ورم خبيث
icon 30 مارس 2018
icon 5021
اعاني منذ عام من ورم حميد لكن انا خائفة من تحوله الى ورم خبيث.....
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

معظم الأورام الحميدة لا تتحول الى خبيثة. لا داعي للقلق 2 2018-03-31 07:50:52
الدكتور باسم مرقص
الدكتور باسم مرقص
جراحة عامة
معظم الأورام الحميدة لا تتحول الى خبيثة. لا داعي للقلق
فى اى مكان هذا الورم 0 2018-03-30 20:15:32
د. محمد عماد الزكي
د. محمد عماد الزكي
امراض الدم والاورام
فى اى مكان هذا الورم

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

عندي ورم حميد في الغدة الدرقية و لا احب اصتاصالها هل من الممكن ان يتحول الى ورم خبيث

للإجابة على سؤال هل يتحول الورم الحميد إلى خبيث في الغدة الدرقية؟ يجدر الذكر أن الأورام الحميدة في الغدة الدرقية شائعة جداً، وتتطور لدى العديد من الأشخاص دون الكشف عنها بسبب عدم مصاحبتها للأعراض في العديد من الحالات.

ينصح بإجراء فحص دوري للتأكد من نشاط الأورام الحميدة في الغدة كل ما يتراوح بين 6-18 شهر في المرحلة الأولى من الكشف عنها، وفي حال ملاحظة استقرار هذه الأورام، فقد ينصح الطبيب بإجراء فحص دوري كل 3-5 سنوات، وفي الغالب لا تتطور الأورام الحميدة في الغدة الدرقية إلى أورام خبيثة.

يجدر الذكر أنه في حال تم تقدير الحاجة إلى استئصال الغدة الدرقية من قبل الطبيب المعالج فيجب عدم إهمال العلاج لأن تقييم الطبيب المعالج للحالة هو الأدق، فهو الشخص الأكثر اطلاعاً على حالتك الصحية، وليس بالضرورة أن الحاجة لاستئصال الغدة الدرقية ناجمة عن احتمال الإصابة بورم خبيث أو سرطاني.

قد تؤدي بعض الأورام الحميدة وبعض الاضطرابات الصحية الأخرى إلى الضغط على الغدة الدرقية أو أحد الأعضاء والأنسجة الأخرى المحيطة، وهو ما قد يشكل خطورة صحية لدى البعض أو ظهور أعراض مزعجة، وقد تتطلب بعض الحالات ضرورة استئصال جزء من الغدة أو كامل الغدة.

قد يكون هناك احتمال مرتفع لخطر تطور الأورام السرطانية في الغدة الدرقية، وهو ما قد يستدعي تقييم الطبيب للحاجة إلى استئصال الغدة الدرقية، ولا داعي للقلق في حال تقدير الطبيب إلى الحاجة إلى استئصال الغدة فإن الاستئصال في هذه الحالة سوف ينعكس بالإيجاب على صحة الشخص المصاب، وقد يؤدي عدم إجراء العملية إلى تطور بعض المضاعفات الصحية الخطيرة.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

السلام عليكم ابلغ من العمر 34 اعاني من تورم الغدد المفاوية(لمنفجيوما) الورم حميد خالي من الاوردةوالشراين حسب التحليلات اجريت عملية...

في بعض الاحيان يصعب ازالة كل الورم لانه يكون متشعب وكبير في الحجم. اذا لم يستأصل كليا فقد يكبر الجزء الباقي ولكن هذا يحتاج الى وقت. يجب ان تتأكد انه لا يوجد مضاعفات مكان العملية مثل الالتهاب او تجمع السوائل وهذه علاجها سهل عادة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه