أعانى من رعشة فى يدى تحدث عند الارتباك والخوف أريد علاجا لها وتحدث كثيرا

icon 13 يونيو 2014
icon 2062
أعانى من رعشة فى يدى تحدث عند الارتباك والخوف أريد علاجا لها وتحدث كثيرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ماتعانى منه هو مرض الرهاب العام نتيجة التوتر النفسىاو الانفعال الزائد والتعرض لضغوط نفسية او اضطرابات فى الشخصية او اضطرابات فى النشاة وننصحك بعقار بوسبيرون 10ملجم قرص صباحا ومساءا مع قرص سيرتارلين 50ملجم قرص بعد الفطار مع قرص بنزوديزبين 1ملجم قرص قبل النوم مع العرض على الزميل استشارى المخ والاعصاب فى بلدك لعمل جلسات التحليل النفسى الدقيق مع العلاج النفسى السلوكى والعلاج النفسى الجماعى والمتبعة 1 2014-06-14 09:33:55
الدكتور حسن محمد النوبى
الدكتور حسن محمد النوبى
دماغ واعصاب
ماتعانى منه هو مرض الرهاب العام نتيجة التوتر النفسىاو الانفعال الزائد والتعرض لضغوط نفسية او اضطرابات فى الشخصية او اضطرابات فى النشاة وننصحك بعقار بوسبيرون 10ملجم قرص صباحا ومساءا مع قرص سيرتارلين 50ملجم قرص بعد الفطار مع قرص بنزوديزبين 1ملجم قرص قبل النوم مع العرض على الزميل استشارى المخ والاعصاب فى بلدك لعمل جلسات التحليل النفسى الدقيق مع العلاج النفسى السلوكى والعلاج النفسى الجماعى والمتبعة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض العصبية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض العصبية

انا عمر 22 سنه اعانى من رعشة فى اليد بشكل شبه مستمر و خصوصا عند الارتباك تكون الرعشة فى كل...

رعشة اليد ممكن تكون في الناس السليمين وايضا في الناس المرضى .... الرعشة ممكن تكون متزامنة مع الاجهاد القلق النفسي والضغوط في الحياة العملية� ولكن وجود رعشة مستمرة لاتتاثر بالعوامل النفسية فهي ثابته رغم التغيرات تحتاج الى تقييم طبي لانها قد تكون علامة مرضية تحتاج الى تشخيص ..

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض العصبية

انتابتنى منذ يومين رعشة شديدة جدا عند تعرضي لموقف عصبى علما بان حيات بها بعض الضغوط المستمرة فما سبب الرعشة...

هذه الرعشة ناتجة من الانفعال، وهي حقيقة نتيجة لتغيرات فسيولوجية تحدث مع الغضب وسرعة الإثارة والانفعال، فعليك بالصبر وعليك ألا تغضب.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض العصبية

مرحبا «» اعانى من العصبيه الزائده والتوتر بشكل مستمر ممايسبب لى صداع دائم وسوء المزاج واحاول دائما التحكم فى نفسى...

بالتاكيد يوجد حلول فقط ننصحك بالتواصل معنا على الاستشارات الخاصة بموقع الطبى لاضافة المزيد من المعلومات عن حالتك النفسية والضغوط الحياتية اللتى تتعرضين لها وذلك للتوصل للتشخيص النهائى لحالتك ولوصف العلاج المناسب بالادوية والعلاج النفسى السلوكى والمعرفى والاجتماعى مع متابعة حالتك حتى الشفاء التام انشاءالله

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض العصبية

لو سمحت اعانى من مشكله التعرق بشكل مفرط بدون بذل اى مجهود وذلك يحدث فى القدمين و اليدين و اسفل...

يعاني الكثير من وجود العرق الزائد دون قيامهم بأي مجهود والأمر الذي يعد محرجاً عند البعض، فمن أهم أسباب كثرة التعرق بدون مجهود ما يلي: 

  • فرط نشاط الغدة الدرقية والتي تظهر الأعراض التالية أيضاً إلى جانب التعرق: تسارع ضربات القلب، والقلق، والعصبية، وفقدان الوزن، ومشاكل في النوم. 
  • انخفاض مستوى السكر في الدم وخصوصاً لدى مرضى السكري؛ حيث تظهر الأعراض التالية إلى جانب التعرق: عدم اتزان في الجسم، ودوخة، وفقدان الرؤية للحظات، قلق واضطراب، التحدث بكلمات مبعثرة. 
  • الحمل؛ حيث يزداد العرق عند الحامل بسبب زيادة الوزن، واضطراب الهرمونات، وزيادة عمليات الأيض.
  • سن اليأس بسبب حدوث تغييرات على مستويات الهرمونات. 
  • أعراض انسحابية لبعض الأدوية المخدرة أو المنشطة. 
  • أعراض جانبية لبعض الأدوية؛ بعض المضادات الحيوية، مسكنات الألم (أوكسيكودون)، والأنسولين، ومضادات الاكتئاب، والعلاجات الكيماوية.
  • الحساسية المفرطة اتجاه بعض المواد، وتعد هذه حالة طارئة تستدعي تدخلاً طبياً.  حيث يرافق التعرق أعراض أخرى، مثل: انخفاض مفاجئ في ضغط الدم، وحكة في الجلد، وقشعريرة، صعوبة في التنفس، وفقدان الوعي، وتورم الوجه والشفاه والعينين. 
  • التعرض لنوبة قلبية حيث تظهر الأعراض التالية إلى جانب التعرق: ألم في صدر، والقيء، والغثيان، وضعف عام في الجسم، وجه شاحب، وضيق التنفس، وألم في الظهر، أو الرقبة، أو الفك، أو أحد الذراعين أو كلاهما. وتعد حالة طارئة تستدعي تدخلاً طبية.

كما يعد ما يلي من أسباب كثرة التعرق بدون مجهود أيضاً: 

لذا ينصح بمراجعة الطبيب وإجراء الفحوصات اللازمة لمعرفة أسباب كثرة التعرق بدون مجهود وعلاجها.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض العصبية

عمرى34سنة اعانى من اختلال فى طريقة المشى وقلق وتوترشديد جدا يؤدى الى رعشة فى جسمى وعدم التركيز والنسيان وثقل ولخبطة...

يجب مراجعة طبيب اعصاب لفحصك سريريا وفحص طريقة مشيتك وتيبس العضلات عندك والي تؤثر سلبيا على نفسيتك وتشعرك بالقلق من الضروري فحصك سريريا لمعرفة سبب ما تعانيه وهل هناك سبب عضوي او الموضوع نفسي لكي يتم علاجك بشكل صحيح

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه