منذ ولادتي وانا مصابه باكزيما في اليدين ومع كثره استخدام المرهم وبالتحديد الكورتيزون اصبح جلد اليدين به الكثير من التجاعيد والشحوب كيف يمكنني ان اعيد ليدي النضاره والحيويه
اجابات الاطباء
الإكزيما المزمنة تسبب جفاف الجلد وسماكته وتشققه ويفضل عدم استخدام الكورتيزون لأنه يزيد من هذه الأعراض ,ويستخدم بدلا منه اظلدوية... اقرأ المزيد
الإكزيما المزمنة تسبب جفاف الجلد وسماكته وتشققه ويفضل عدم استخدام الكورتيزون لأنه يزيد من هذه الأعراض ,ويستخدم بدلا منه اظلدوية المستخرجة من الأعشاب مثل: زيت لسان الثور المعروف بالحمحم كبسولة 500مغم يوميا ,وعشبة الطيور أو النجمية وهو مستخدم في اوروبا, ونبات الفشغ ونبات الهماميلس وزيت نبات البلقاء .ننصحك بمراجعة استشاري أمراض جلدية .
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.