وصفت لي ال ة حبوب كورتكني ٢٠ ملغ استخدمته لمدة شهرين و كتتبت لي الوصفه

وصفت لي ال ة حبوب كورتكني ٢٠ ملغ استخدمته لمدة شهرين و كتتبت لي الوصفه
icon 15 فبراير 2016
icon 587
وصفت لي الدكتورة حبوب كورتكني ٢٠ ملغ استخدمته لمدة شهرين و كتتبت لي الوصفه مرة اخرى لاكن لم اجد الدواء المطلوب فاخذت زيراكتان ٢٠ ملغ هل هنالك ضرر ؟! ام لايوجد فرق ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يوجد فرق 0 2016-02-16 09:03:31
طاقم الطبي
طاقم الطبي
لا يوجد فرق

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

لدي مشكله حب الشباب وذهبت لطبيبه جلديه وصفت لي حبوب كوراكني وقالت حبتين ف اليوم في البدايه استخدمتها كما قالت...

أخي الكريم يفضل استعمال دواء التهاب مناسب لحالتك واستعماله بشكل دقيق.. بالاضافة لصابون طبي ..ومعقم لمكان الاصابه..وكريم مقشر مسائي يطبق على مكان الإصابة

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

عمري٢٠ اعاني من حب شباب وصفت لي الطبيبة أزيماك مضاد حيوي مكتوب في النشرة انه لا يستخدم لمن وزنهم دون...

أزيماك (بالإنجليزية: Azimac) هو مضاد حيوي يستخدم للقضاء على مجموعة من أنواع البكتيريا، واسمه العلمي هو أزيثرومايسين (بالإنجليزية: Azithromycin)، ويمكن استخدام أزيماك لحب الشباب.

يتوفر أزيثروميسين على هيئة:

  • أقراص فموية.
  • كريم موضعي.
  • قطرة عين.
  • حقن وريدية.

عادةً ما يستخدم الكريم في المشكلات الجلدية مثل العد الوردي الحطاطي البثرى (بالإنجليزية: Papulopustular Rosacea)، حيث يتم وضعه على مكان ظهور الحبوب مباشرةً.

أما في حالة تناول أقراص أزيثروميسين لعلاج حب الشباب، فيكون ذلك مرة واحدة يومياً، وقد تتطلب الحالة تكرار استخدامه في دورات لبضعة أشهر.

وحول الجرعة لمن هم أكبر من 20 عام، فقد يصف الطبيب 500 ملجم تؤخذ مرة واحدة في اليوم الأول، وتليها 250 ملجم مرة واحدة يومياً في الأيام من الثاني إلى الخامس.

ومع هذا، يجب استشارة الطبيب أولاً قبل استخدام أزيماك لحب الشباب حتى لا يسبب أعراض جانبية، ويتفاعل مع الأدوية الأخرى، وفي حالة وصف الطبيب لهذا العلاج، يجب أن يستخدمه المريض تحت إشراف الطبيب ويلتزم بالجرعات المحددة ولا يكرره من دون أخذ رأي الطبيب.

أما بالنسبة لدواء ديرما تي (بالإنجليزية: Derma T)، فهو مضاد حيوي يسمى فوسفات الكليندامايسين، ويأتي إما كمحلول أو غسول. يستخدم المحلول والغسول على الجلد لعلاج حب الشباب.

في حالة استخدام المحلول، يتم وضع طبقة رقيقة منه على المنطقة المصابة، كما توضع طبقة رقيقة من الغسول على المنطقة المصابة باستخدام قطعة قماش ناعمة.

ولكن ينبغي استشارة الطبيب أولاً لأنه قد يسبب مجموعة من الأعراض الجانبية.

وبخصوص استفسارك حول الوزن المناسب لتناول هذا الدواء، فلا يعتمد على الوزن بالنسبة للبالغين، حيث أن جرعته ثابتة، ولكن في حالة تناول الأطفال لهذا الدواء، فسوف يرتبط الأمر بالوزن.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم عانيت من بثور وتوجهت لطبيب الجلد ووصف لي دواء اسمه دوكسيلين وهو يأخذ حبة كل يوم أيضا وصف...

في العادة يستخدم علاج حب الشباب لمدة لا تقل عن 6 شهور ،فلا يوجد ضرر ولكن كان يجب أن تتناولي معه اللبن االرايب.وهل لاحظتِ ظهور أعراض غير طبيعية؟

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

دكتور الجلديه وصف لي دواء اسمه prednisolon 5mg لمده 9 ايام واستخدام بالتدريج 3 حبات وبعدين حبتين وبعدين حبه المهم...

هذا الدواء من مشتقات الكورتيزون وطريقة إيقافه يجب أن تكون بالتدريج مثل ما قال لك الطبيب ، لكن استعماله الطبيب هو الذي شخص حالتك وراى أنها بحاجة لهذا الدواء

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

استخدمت الريتان 10 منذ سنة باستشارة طبيب ولكن الدواء لم يعد متوفر فاضطررت الى ايقاف العلاج والان ذهبت مرة اخرى...

على كل فتاة تعاني من حب الشباب الإبتعاد قدر الإمكان عن تناول حبوب كيوريتان، ما دمنا نستطيع التغلب على حب الشباب بطريقة آمنة وسليمة تعتمدعلى الإمتناع عن تناول المكسرات والحلويات والموز والسمك والشوكلاته، كذلك الإعتماد على كريم خاص يعطي للبشرة الدهنية نضارتها وأنوثتهالآنه يعيدها الى حالة طبيعية ويمنع الإفرازات الدهنية فيزيل ايضا الزووان هذا الكريم متواجد في فلسطين، وبعد أن يوضع هذا الكريم على جميع الوجه 3 مرات يوميا يوضع فوق كل حبة كريم خاص آخر ويتناول مضاد خاص لحب الشباب

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ماذا عن استخدام دواء الدوكسيلين لحب الشباب وهو عبارة عن حبوب ومعه محلول اسمه اكنيمسين وهو يوضع على البشرة اخذتها...

في العادة يستخدم علاج حب الشباب لمدة لا تقل عن 6 شهور ،فلا يوجد ضرر ولكن كان يجب أن تتناولي معه اللبن االرايب.وهل لاحظتِ ظهور أعراض غير طبيعية؟

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

وصرفت لي دكتورة الجلدية لحب الشباب توباسين، ومحلول ديرما ت، وجل ديفرين،استخدمها لمدة الشهر تناولتها بعد الغداء في نفس اليوم...

هذا العلاج يجب استعماله يومياً. والاستمرار عليه. والغثيان إما من التوباسين أو من سبب آخر. لذى استمري بالعلاج وراقبي. إن كان من الكبسول فيمكن تغييره وتستمرين بالعلاج. والعلاج برمته صحيح.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه