هل مزيل MUM لرائحه العرق ومضاد للتعرق امن ام له اضرار مع انو مافي نسبه كحول 0%

icon 26 سبتمبر 2015
icon 12121
هل مزيل MUM لرائحه العرق ومضاد للتعرق امن ام له اضرار مع انو مافي نسبه كحول 0%
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تحتوي بعض انواع مزيل العرق على مواد لا تعتبر امنة للاستخدام لفترات طويلة على الجلد، لذلك ينصح عند اختبار مزيل العرق ان يكون خالي من:

  • الكحول
  • املاح الالمنيوم
  • البرابين
  • العطور

لذلك وبحسب الشركة المصنعة فإن mum مزيل عرق يحتوي على مادة سترات ثلاثي إيثيل وهي مستخلص طبيعي يعمل يعمل على تكسير مركبات العرق مما يمنع ظهور الرائحة إضافة الى انه خالي من الالمنيوم والكحول. لذلك في حال لم يسبب mum مزيل عرق أي تحسس فإنه يكون مناسب للشخص وامن. 

للمزيد:

0 2015-09-28 22:10:45
طاقم الطبي
طاقم الطبي

تحتوي بعض انواع مزيل العرق على مواد لا تعتبر امنة للاستخدام لفترات طويلة على الجلد، لذلك ينصح عند اختبار مزيل العرق ان يكون خالي من:

  • الكحول
  • املاح الالمنيوم
  • البرابين
  • العطور

لذلك وبحسب الشركة المصنعة فإن mum مزيل عرق يحتوي على مادة سترات ثلاثي إيثيل وهي مستخلص طبيعي يعمل يعمل على تكسير مركبات العرق مما يمنع ظهور الرائحة إضافة الى انه خالي من الالمنيوم والكحول. لذلك في حال لم يسبب mum مزيل عرق أي تحسس فإنه يكون مناسب للشخص وامن. 

للمزيد:

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة 46

في الأمراض الجلدية

هل مزيل العرق leday speed stick له اضرار ام ﻻ

رغم أنه لم يصدر أي تقرير أو مرسوم طبي يفيد بأن Lady Speed Stickهو منتج ضار .. لكن معظم الأطباء ينصحون بالابتعاد عنه كونه يحبس العرق وقد تأذى منه العديد من الأشخاص ، وهو يحتوي على عناصر خطيرة ومميتة وبنسب عالية مثل الرصاص وهو معدن سام خطير وخاصة على المرأة الحامل والمرضع وكذلك على الاطفال ، والكادميوم وهو من المعادن السامة والخطيرة لتأثيره الضار على الكبد والكلى ويحتوي على عنصر سام جداً وهو عنصر الزرنيخ وهو عنصر مسبب للسرطان وتساقط الشعر ويحتوي على الثاليوم وهو عنصر مميت حيث يحصل له تراكم في جسم الإنسان ويسبب الوفاة

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

الاثار الجانبيه لدواء driclor drop وهو مزيل لرائحه العرق ولو استمر استخدامه لسنين طويله هل يسبب اي ضرر

تحتوي مزيلات العرق غالباً على المادة الفعالة هكساهيدرات كلوريدات الالمونيوم (بالإنجليزية: Aluminum Chloride Hexahydrate) التي تستخدم موضعياً لعلاج فرط التعرق في الإبط، أو اليدين، أو القدمين. وقد تسبب هذه المستحضرات في بداية استخدامها التنميل، أو الحكة البسيطة، أو التهيج. ويجب مراجعة الطبيب لتحديد فترة العلاج، وعادةً ما يُنصح باستخدامها مرة إلى مرتين أسبوعياً بعد الوصول إلى النتيجة المرغوبة. أما بالنسبة لطريقة استخدامها، فيُنصح بما يأتي:
• توضع مرة يومياً ليلاً، ذلك لأن الغدد العرقية تكون أقل نشاطاً.
• توضع بعد تنظيف المنطقة وتجفيفها جيداً، وذلك لأن الماء يتفاعل مع المادة الفعالة ليكون حمض الهيدروكلوريك الذي قد يُسبب الحروق.
• استخدام مجفف الشعر على الهواء البارد للمساعدة على تبخر الكحول والتقليل من احتمال تهيج البشرة، ويبقى طبقة بسيطة من الدواء على الجلد.
• لمنع إزالة المستحضر، يُنصح بارتداء تي-شيرت.
• غسل المنطقة في الصباح بعد وضعها لمدة 6-8 ساعات بالماء والصابون لمنع تهيج المنطقة. ولا داع لإعادة وضعها خلال النهار.
• تجنب وضع المستحضر بعد الحلاقة لمدة 12 ساعة على الأقل، أو قبل إزالة الشعر أو بعدها لمدة 12 ساعة، أو على الجلد المجروح أو المتهيج.
• لا داع لاستعمال المستحضرات المزيلة للعرق أو المضادة له أثناء استخدام هذا المستحضر.
المراجع


https://www.medicines.org.uk/emc/product/1175/smpc
https://www.drugs.com/monograph/aluminum-chloride-hexahydrate-topical.html
https://www.webmd.com/drugs/2/drug-21200/aluminum-chloride-hexahydrate-topical/details

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

الابط عندي اسود وهنالك حكه مستمرة وتظهر رائحه كريهه فاغلب مزيلات الرائحه لا تجدي نفعاوسببت حساسيه لي كيف اتخلص من...

لتجنب روائح العرق المنفرة ينصح بتالي: • تناول الماء بكثرة. • أكثر من الخضروات الورقية والفواكه الطازجة • قلل من تناول البهارات ذات الروائح النفاذة واللحوم غير الطازجة خاصة والأسماك زائدة البهارات أو المجففة • احرص على الاستحمام اليومي لمدة شهرين بصابون مضاد للبكتريا، واجعل الاستحمام اليومي عادة من عادتك. • استعمال مزيلات التعرق,وليس مانعات التعرق التي تحتوي على الألمنيوم الذي يتراكم في الجهاز العصبي ويسهم في النهاية في الأصابة بأمراض الجهاز العصبي المختلفة مثل الزهايمر. وتعمل مانعات العرق والذي يعد أحد وسائل التخلص من سموم الجسم ، بينما تعمل مزيلات العرق على إزالة رائحة العرق الكريهة. • استعمل حقن البوتولينيوم لمنع التعرق لمدة ستة أشهر على الأقل إذا كنت من الأشخاص الذين يشكون من فرط التعرق وهي وسيلة آمنة وفعاليتها تزيد عن 80%، ويعاني الأشخاص الذين يشكون من فرط التعرق من زيادة هائلة في إفراز العرق لدرجة تجعلهم قد يحتاجون لتغيير ملابسهم الداخلية كل ساعة أو ساعتين ، أما الأشخاص العاديون فلا ينصح باستخدام مانعات العرق معهم. • وأخيراً فإن التوازن الغذائي مطلوب وهام جداً ليس فقط من أجل الحفاظ على الوزن والصحة والوقاية من أمراض كثيرة بل أيضاً من أجل رائحة جسم جميلة ومظهر مشرق أيضاً وأما بالنسبة لمزيل اللون الأسمر فبعد التخلص من مشكلة العرق يمكنك استعمال كريم مبيض بيوتي آند شاين

سؤال من أنثى سنة 32

في الأمراض الجلدية

افضل مزيل عرق للنساء لا يسبب الاسمرار ولا رائحه بعد تركه من مده استعماله ؟

يجب التمييز بين أنواع مزيلات العرق، إذ يوجد مستحضرات مزيلة للرائحة فقط تُعرف باسم Deodorants ومستحضرات مانعة للتعرق تُعرف باسم Antiperspirants.
تساعد المستحضرات المزيلة للرائحة (بالإنجليزية: Deodorants) على جعل الجلد أكثر حامضية، وبالتالي تقل احتمالية عيش البكتيريا عليه، والتسبب بالرائحة. وعادةً ما تحتوي على الكحول والعطور. وتعد من المستحضرات التجميلية.
بينما تحتوي المستحضرات المانعة للتعرق (بالإنجليزية: Antiperspirants) على مركبات الألمنيوم التي تُغلق مسامات العرق مؤقتاً، وبالتالي تمنع العرق. وتعد من المستحضرات الدوائية.
أما بالنسبة للاختيار فذلك يعتمد على التجربة الشخصية.

المراجع

Scott Frothingham. Benefits and Risks of Deodorants vs. Antiperspirants. Retrieved on the 14th of May 2020, from: https://www.healthline.com/health/deodorant-vs-antiperspirant
Jaime R. Herndon. Why Do I Have Smelly Armpits?. Retrieved on the 14th of May 2020, from: https://www.healthline.com/health/smelly-armpits#2

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم انا استخدم كريم سودوكريم مع زيت اللوز المر كمزيل لرائحة العرق واريد ان اسأل هل هو مضر وهل...

ما دام لم يحدث الضرر في استعماله فلا خوف عليك وما دمت تستعملينه كم مدة حينها ستتأكدين هل يفيد لازالة الرائحة أم لا ولا اظن انه يساهم في تفتيح او زيادة اسمرارها حسب لون البشرة ونوع الخلايا التي تفرز العرق.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه