هل زيت الافوكادو زيت المشمش وزيت الجليسرين وزيت عنب الدب اذا خلطت مع بعضها واستخدم كلوشن يومي في تفتيح البشرة والجسم لها اضراروهل يسمر اذا طلعت في الشمس بها اللوشن علما بان بشرتي حساسة ودهنية وبها حبوب في الكتف والظهر ؟

icon 11 ديسمبر 2011
icon 1035
هل زيت الافوكادو زيت المشمش وزيت الجليسرين وزيت عنب الدب اذا خلطت مع بعضها واستخدم كلوشن يومي في تفتيح البشرة والجسم لها اضراروهل يسمر اذا طلعت في الشمس بها اللوشن علما بان بشرتي حساسة ودهنية وبها حبوب في الكتف والظهر ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ننصحك بالإستفسار ممن وصف لك هذه الوصفة فهو الأقدر على إفادتك لأنه على دراية أكثر من غيره بها 0 2011-12-13 07:40:29
طاقم الطبي
طاقم الطبي
ننصحك بالإستفسار ممن وصف لك هذه الوصفة فهو الأقدر على إفادتك لأنه على دراية أكثر من غيره بها
:ننصحك بالإستفسار ممن وصف لك هذه الوصفة فهو الأقدر على إفادتك لأنه على دراية أكثر من غيره بها 0 2011-12-13 07:39:17
طاقم الطبي
طاقم الطبي
:ننصحك بالإستفسار ممن وصف لك هذه الوصفة فهو الأقدر على إفادتك لأنه على دراية أكثر من غيره بها

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

هل زيت جوز الهند مفيد لبشرة الوجه ؟؟ انا بشرتي حساسة و مختلطة

البشرة المختلطة يمنع وضع اي نوع من الزيوت عليها لأن ذلك يزيد الإفرازات الدهنية في الوجه ويعرضها لحب الشبلب بكثرة والى ظهور الرؤوس السوداء حتى تجنبي اي واقي شمس يترك لمعة على وجهك او اثرا للزيت كوني حذرة

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

هل وضع زيت زيتون او جوز الهند للبشرة المختلطة ( الوجه ) يزيد شعر الوجه و البثور والحبوب ؟ ....

يسبب استخدام زيت جوز الهند ظهور الحبوب على الوجه وزيادة نمو الشعر، أما زيت الزيتون فهو لا يسبب ظهور أو سوء حالة الحبوب ولا يزيد من نمو الشعر، أما الأسباب المؤدية لظهور الشعر هي انسداد بصيلات الشعر نتيجة زيادة تراكم الزيوت وخلايا الجلد الميتة فيها، وزيادة نشاط هرمون التستوستيرون في الجسم، كما أن التعرض لعدوى بكتيرية على الجلد يسبب ذلك، وبشكل عام تناول الأطعمة الغنية بالألياف كالخضراوات والفواكه والبروتينات، والأطعمة الغنية بفيتامين سي وفيتامين ي تعد حمية غذائية جيدة لتقليل ظهور الحبوب في الوجه.

المراجع:

Corey Whelan. How to Use Coconut Oil on Your Face Overnight. Retrieved on the 29th of March 2020, from:https://www.healthline.com/health/beauty-skin-care/coconut-oil-on-face-overnight Erica Cirino.

Anti-Acne Diet. Retrieved on the 29th of March 2020, from: https://www.healthline.com/health/anti-acne-diet

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ما هي فوائد زيت شجرة الشاي للوجه؟ وهل يساهم في التخلص من آثار حبوب الشباب؟ وأود الاستفسار أيضًا هل زيت...

بداية أود التوضيح أن زيت شجرة الشاي يساهم في علاج حب الشباب في بعض الحالات، ولكن ليس له تأثير فعال في علاج آثار حب الشباب، وهناك العديد من فوائد زيت شجرة الشاي للوجه، ومنها الآتي:

يمكن إضافة زيت شجرة الشاي إلى أحد الكريمات المرطبة في حال الرغبة بتطبيقه على الوجه، وفي حال تسببه بأي من الآثار الجانبية أو تهيج البشرة كما هو الحال في بعض الحالات النادرة، فيجدر في هذه الحالة التوقف عن استخدامه على الفور.

 

هل زيت شجرة الشاي يفتح البشرة؟

 

لا، لن يساهم زيت شجرة الشاي في تفتيح البشرة، ولكن قد يساهم في التخفيف من آثار حبوب الشباب وإزالة بعض التصبغات في البشرة، وهو ما قد ينعكس بشكل مباشر على نضارة البشرة ودرجة لونها، وفي جميع الأحوال أنصحك بمراجعة طبيب جلدية مختص للمساعدة على تقديم بعض الحلول الطبية التي تساهم في علاج آثار حب الشباب، كما أنصحك في حال الرغبة باستخدام زيت شجرة الشاي لفترة طويلة على الوجه باستشارة الطبيب أولًا.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه