ماهو العلاج الطبيع لنمو شعر الحية

icon 19 نوفمبر 2015
icon 1590
ماهو العلاج الطبيع لنمو شعر الحية
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اعمل فحص التستوستيرون وابدأ بتناول حبة زنك 50 ملغ يوميا بعد الفطار 1 2015-11-21 18:44:27
طاقم الطبي
طاقم الطبي
اعمل فحص التستوستيرون وابدأ بتناول حبة زنك 50 ملغ يوميا بعد الفطار

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ماهو العلاج المناسب لتساقط الشعر؟

يجب أن يتم في البداية تحديد سبب تساقط الشعر على وجه التحديد وعلاج السبب لعلاج تساقط الشعر لذا ينصح بمراجعة الطبيب المختص لعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة حيث أن أسباب تساقط الشعر عند النساء تشمل:

  • العوامل الوراثية والجينية.
  • تقدم العمر.
  • الثعلبة.
  • الحمل وفترة ما بعد الولادة.
  • تناول أدوية معينة أو التوقف عن تناول  بعض منها.
  • الضغط النفسي والقلق والتوتر.
  • استخدام صبغة الشعر.
  • متلازمة المبيض المتعدد الكيسات.
  • الاضطرابات الهرمونية في الجسم.
  • التهاب في فروة الرأس.
  • الصدفية.
  • اضطرابات في وظائف الغدة الدرقية.
  • نقص البيوتين أو الزنك أو الحديد أو نقص فيتامين د.

للمزيد: سوء التغذية والإجهاد والتغيرات الهرمونية أهم أسباب تساقط الشعر / تساقط الشعر و الصلع / الغذاء وتساقط الشعرأفضل عشر أطعمة للتخفيف من تساقط الشعر / هل يسبب نقص فيتامين د تساقط الشعر؟/  الجرجير يمنع تساقط الشعر وينقي الدم

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

شو الحل الفعال لتساقط الشعر ؟

يجب التاكد بالفحوص المعملية من عدم وجود الانيميا ووظيفة الغدة الدرقية وقياس مستوى الحديد فى الدم لعلاج السبب ان وجد المينوكسيديل سبراى كما يصفه لك الطبيب و تظهر نتايجه بعد 3 الى 6 شهور مع اقراص مكملات غذاءية تحوى ما يحتاجه الشعر فى نموه مثل البنتوجار . ايضا كورس قصير من حقن البيوتين عضل او جلسات حقن البلازما او الميزوثيرابى كيفما يرى الطبيب. مع تمنياتى بالصحة.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ما هو افضل علاج لتطويل شعر الراس ومنع التقصف

تساقط الشعر بمعدل 50--100شعرة في اليوم أمر طبيعي وغير مرضي ولا يبعث على الانزعاج، لأنه يحل محلها نفس العدد .ينمو شعر الرأس بمعدل سنتمتر واحد في الشهر. ** أسباب تساقط الشعر متعددة منها : --الحمى الشديدة والالتهابات الجرثومية الحادة والانفلوانزا. --أمراض الغدة الدرقية سواء قصور أوزيادة نشاطسوء التغذية وخاصة نقص البروتينات --الأنيميا ونقص الحديد.-------العقاقير : الأدوية المضادة للتجلط، وبعض أدوية النقرس ،والتهابات المفاصل ،ومضادات الاكتئاب ، وبعض ادوية القلب وارتفاع الضغط . --أدوية علاج السرطان . ----أقراص منع الحمل . --مرض الثعلبة ---اجراء عمليات جراحية كبرى. الوراثة وهي أهم سبب وأكثرها شيوعا. ---- اصابة فروة الرأس بالقوباء بسبب فطريات . --- التوتر النفسي ---- مرض السكري. ---استعمال مواد التجميل وصبغات الشعر والمبيضات والكريمات والجل بطرقة خاطئة ومبالغ فيها---المبالغة في تمشيط الشعر ومرات عديدة في اليوم وبأمشاط غير مناسبة ،وكذلك المبالغ بفرك الشعر عند تنشيفه. ** العلاج :أفضل علاج هو علاج السبب في تساقط الشعر ولهذا يجب البحث عن أي مرض أو اضطراب قد يكون هو السبب . والواقع أنه لا يوجد علاج سحري لتسافط الشعر ولكن هناك اجراءات تفيد في تقوية الشعر وتأخير تساقطه ..

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه