ماهدي فوائد كريمات الكولاجين للوجه

icon 15 يوليو 2015
icon 2710
ماهدي فوائد كريمات الكولاجين للوجه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يحافظ على مرونة البشرة. يملأ خطوط التجاعيد. يعالج اثر الجرح. 1 2015-07-16 00:54:05
الدكتور ريما الضويحي
الدكتور ريما الضويحي
الجلدية والتناسلية
يحافظ على مرونة البشرة. يملأ خطوط التجاعيد. يعالج اثر الجرح.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

هل ان كريم كلاجين لافايده منه اتمني ان تنصح بكريم مفيد للوجه

icon 13 يونيو 2020

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

هل كريم الكولاجين يسمن الوجه ؟

بالنسبة لسؤالك هل كريم الكولاجين يسمن الوجه؟ فلا يوجد ما يربط استخدام كريم الكولاجين بانتفاخ الوجه أو سمن الوجه، ومن الآمن استخدام كريمات الكولاجين عند الالتزام بالجرعات الطبيعية، وفي حالات نادرة فقط قد يصاحب استخدام كريم الكولاجين بعض الآثار الجانبية، وقد تتضمن الآتي:

  • تهيج البشرة.
  • الوخز في مناطق استخدام الكولاجين.
  • احمرار البشرة.
  • الحرقة في منطقة الاستخدام.

تجدر استشارة الطبيب أو الصيدلي في حال ملاحظة استمرار ظهور الآثار الجانبية بعد استخدام كريم الكولاجين أو ملاحظة زيادة شدتها، كما يجدر التوقف عن استخدام الكريم بشكل مباشر، واستشارة الطبيب دون تأخير في حال ملاحظة ظهور أعراض غير اعتيادية على الجلد، مثل ظهور أعراض العدوى، أو تجعد البشرة، وابيضاضها.

يشار إلى أنه في حالات نادرة جداً قد تتطور آثار جانبية تدل على الإصابة بردة الفعل التحسسية عند استخدام كريم الكولاجين، وفي هذه الحالة تجدر مراجعة الطوارئ الطبية على الفور، وقد تتضمن أعراض ردة الفعل التحسسية ما يأتي:

يجدر إعلام الطبيب أو الصيدلي في حال المعاناة من أي من أنواع الحساسية تجاه أحد مكونات كريم الكولاجين المستخدم، كما تجدر استشارة الطبيب قبل استخدام الكريم في حال المعاناة من أحد الاضطرابات الجلدية، مثل العدوى، والتقرحات الجلدية، وحب الشباب.


للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ما هي فوائد فيتامين سي للوجه؟ وهل يساهم فعلًا في علاج تجاعيد الوجه؟

نعم يساهم فيتامين سي في علاج تجاعيد الوجه عند الالتزام بتطبيق المنتجات التي تحتوي على فيتامين سي على الوجه لمدة 3 أشهر متواصلة، كما أن لفيتامين سي عدد من الفوائد للوجه والبشرة، ومنها الآتي:

يشار إلى أن تطبيق فيتامين سي المخصص للبشرة آمن في معظم الحالات، فمن النادر جدًا تطور ردة فعل سلبية تجاه فيتامين سي عند تطبيقه على البشرة، ولكن يجب أن لا يتم تطبيق فيتامين سي من أشكل أخرى على البشرة مثل طحن حبوب فيتامين سي أو فوار فيتامين سي.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

هل حبوب فيتامين سي المضغ تساعد على تفتيح البشرة؟ ما هي فوائد فيتامين C للبشرة؟

بشكل عام فإن فيتامين سي لا يساهم في تفتيح البشرة، وإنما يساهم في التخلص من الكلف والتبقعات في الجلد، وهو ما يساهم في توحيد لون البشرة ويزادة نضارة البشرة، ولكن لن يؤدي إلى تفتيحها.

 

أما بالنسبة لفوائد فيتامين سي للبشرة فهي عديدة، وتتضمن  الآتي:

  • تحفيز إنتاج الكولاجين: يعمل فيتامين سي كمضاد أكسدة ويساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين، الذي يعتبر أحد المكونات الرئيسية للجلد ويساعد على تحسين مرونته ومظهره.
  • مقاومة التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية: يمكن أن يحمي فيتامين سي البشرة من التلف الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية من خلال تقليل الأضرار الناتجة عن الأكسدة.
  • تفتيح البقع الداكنة: يمكن لفيتامين سي الموجود في المستحضرات الخاصة بالعناية بالبشرة تفتيح بعض البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة.
  • تحسين مظهر البشرة: يعمل فيتامين سي على ترطيب البشرة وتحسين ملمسها ومظهرها بشكل عام.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه