ما هي اضرار الكيس الدهني

icon 20 أكتوبر 2015
icon 11045
ما هي اضرار الكيس الدهني
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عليك باستئصال الكيس الدهني قد يكبر وقد يحدث به التهابات وقد يبقى كما هو واستئصاله بطريق الكي الحديثة لا يترك أثرا 1 2015-10-21 07:37:22
طاقم الطبي
طاقم الطبي
عليك باستئصال الكيس الدهني قد يكبر وقد يحدث به التهابات وقد يبقى كما هو واستئصاله بطريق الكي الحديثة لا يترك أثرا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة 29

في الأمراض الجلدية

ما هو علاج الكيس الدهني بالليزر؟

هناك العديد من الطرق التقليدية التي يلجأ إليها الأطباء لإزالة الكيس الدهني والتي تقوم على أساس شق الكيس جراحياً، مثل: 

  • الاستئصال العريض التقليدي بواسطة شق جراحي كبير؛ حيث يتم إزالة الكيس بالكامل دون تفريغ محتوياته ولكن يترك هذا الإجراء ندبة طويلة على الجلد، وعادة ما يتم اللجوء إلى هذه الطريقة إذا كان حجم الكيس كبيراً.
  • الاستئصال المقنن بواسطة شق جراحي صغير قدر الإمكان؛ حيث يتم تفريغ محتويات الكيس ومن ثم تزال بقايا جدار الكيس دون إحداث ندبة، ولكن قد يعود الكيس مجدداً نظراً لعدم إزالة محتوياته بالشكل الكامل، وعادة ما يتم اللجوء إلى هذه الطريقة في الأكياس الأقل حجماً. 
  • الاستئصال بالخرم أو الثقب حيث يتم إزالة الكيس الدهني وجزء صغير من الجلد الذي حوله بواسطة أداة جراحية مخصصة لذلك. 

من أفضل الطرق التي يمكن بها علاج الكيس الدهني هي الليزر ومن ثم الاستئصال المقنن؛ فهي عبارة عن طريقة تتكون من خطوتين، في البداية يتم عمل ثقب صغير في الكيس الدهني لتفريغ محتوياته، وبعد فترة حوالي شهر يتم إزالة جدار الكيس بالكامل بواسطة إجراء شق جراحي صغير قدر الإمكان، وتعتبر هذه التقنية حلاً مثالياً لإزالة الأكياس الدهنية بجميع أحجامها، وتعتبر من الطرق التي لا تسبب ندبات ولا تترك أثراً تجميلياً، وبذات الوقت يتم إزالة جميع أجزاء الكيس بالكامل بحيث لا ينمو الكيس من جديد. 

وتتم طريقة علاج الكيس الدهني بالليزر كما يلي:

  • تخدير المنطقة المصابة موضعياً. 
  • عمل ثقب أو عدة ثقوب صغيرة لا تتعدى بضعة ملليمرات في الكيس الدهني. 
  • تفريغ محتويات الكيس الدهني، وغسل بقايا الكيس بمحلول كلوريد الصوديوم 0.9 % لضمان إزالة جميع المحتويات منه. 
  • تعقيم الجدار الداخلي للكيس بمحلول البوفيدين- اليود.
  • إغلاق الجرح الصغير بغرزة واحدة أو يتم تثبيته بالغراء الطبي.
  • وصف مضادات حيوية فموية وموضعية لمنع حدوث العدوى. 
  • بعد شهر يصبح الجدار صغيراً وملتئماً بحيث لا يتجاوز طوله بضعه ملليمرات، ويزال بكل سهوالة بواسطة شفرة جراحية.
  • يغلق الشق الجراحي لوحده عن طريق الالتئام الطبيعي خلال أسبوع. 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ما هو كيس الشعر؟؟؟؟ وشكرا ً

ينشأ الجيب الشعري بين الإليتين بسبب شعرة ناشبة، بسبب زيادة الرطوبة والضغط في منطقة الإليتين،حيث يسهل على الشعرة الناشبة أن تختفي في الجلد، وتستمر الشعرة في التعمق حتى يحصل الإنتان. هناك دلائل على أن بعض الغدد العرقية تكون تحت تاثير الهرمونات. ففي الانسان تكون الغدد العرقية في الابط و العانة تحت تاثير هرمون الاندروجين و هناك نوع خاص من الغدد العرقية في المنطقة بين الاليتين و هذه الغدد ايضا تحت تأثير هورمون الاندروجين وهذة الغدد تكون أكثر نشاطا في فترة الشباب. الالتهاب يصيب الذكور و الاناث ولاكنه أكثر بين الذكو و غالبية المصابين من غير المتزوجين. تحت تاثير الاندروجين عندما تزيد نسبته في الجسم بعد التهيج الجنسي يحصل تاثير مباشراً على الغدد مما يزيد من افرازاتها العرقية حسب نسبة زيادة هذا الهرمون في الجسم ونسبة التهيج الجنسي وعليه فهناك زيادة في افرازات هذه الغدد العرقية في هذه المنطقة. وهذا العرق يحتوي على زيادة من الاملاح الموجبة الشحنات من +K و +Na و مع وجود الشعر الناشب في المنطقة وبشحنات سالبة بسبب الاحتكاك، فيكون هناك تجاذب بين هذه الشحنات (الموجبة و السالبة) ينتج عنها دخول هذه الشعرات المكسورة في فوهة الغدد العرقية الخاصة مما ينتج عنه التهابات في الغدد. و من ثمّ ينتج عنه التجمع الصديدي إذا استمر الالتهاب. و هذه الفتحات في المنطقة هي فوهات الغدد العرقية الخاصة التي تبقى فوهتها مفتوحة بسبب زيادة في إفرازات لاستمرار تهيجها من قبل الهرمونات الجنسية. و الشعر الذي في هذه الغدد هو شعر خارجي حيث لم يعثر على بصيلات شعر في جدار هذه النوسير الشعرية و الطريقة التي بها ازدحام هذه الشعيرات في فوهة الغدد العرقية لا تمكن تفسيره إلا بسبب التجاذب بين الشحنات (الموجبة و السالبة) بين الشعرات و الأملاح المفرزة من هذه الغدد. .والمسلك الجيبي هو قناة غير عادية في الجسم. ويبدأ المسلك من مصدر الإنتان، في عمق الجسم ، إلى سطح الجلد. ويمكن أن يتطور الجيب بعد تنظيف الخراج، إما بشكل ذاتي، أو بمساعدة طبية. ويمكن أن ينشأ الجيب بدون أي إنتان شعري.وهو قد يصيب جميع الأعمار، ولكنه أكثر بين الـ 16 والـ 30 سنة من العمر.وينشأ عادة عند الأشخاص كثيفي الشعر، وقد تكون الشعرة الناشبة أحد الأسباب الكثيرة للجيب الشعري. وقد تحدث في أي جزء من الجسم . وينشأ الجيب الشعري بين الإليتين بسبب شعرة ناشبة، بسبب زيادة الرطوبة والضغط في منطقة الإليتين،حيث يسهل على الشعرة الناشبة أن تختفي في الجلد، وتستمر الشعرة في التعمق حتى يحصل الإنتان.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ماهو علاج تساقط الشعر و ما هي فوائد هذا الدواء و هل توجد له تاثيرات جانبية nutricap alopecyle 2%

أسباب تساقط الشعر متعددة منها : - التقدم في السن --أمراض الغدة الدرقية ـسوء التغذية -الأنيميا - الأدوية المضادة للتجلط،ومضادات الاكتئاب -مرض الثعلبة،تكيس المبايض ـالوراثة وهي أهم سبب وأكثرها شيوعا - إختلال توازن الهرمونات- نقص البروتينات والفيتامينات والمعادن ــاصابة فروة الرأس بالقوباء - الحالة النفسية كالإجهاد والتوتر والقلق -مرض السكري .أهم التحاليل : قياس نسبة الهيموجلوبين، وهرمون الغذة الدرقية وهرمون التستوستيرون ، وفيتامين د وفيتامين ب والزنك وفحص المبايض للبحث عن التكيس ، وأخذ مسحة من فروة الرأس لذلك أنصحك بمراجعة إختصاصي جلدية ليشخص السبب ويصف العلاج

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ما هو العلاج او الكريم المناسب لحل تجاعيد الشعر الدهنى للرجال؟

أفضل طريقة للتخلص من التجاعيد هي الحقن بالبوتكس او الشد الجراحي ولكن يمكن دهان الوجه بعصير الأناناس لتقوية بشرة الوجه ، استخدم مساحيق تحتوي على الجزر ، غسل الوجه بمنقوع البقدونس المغلي مرتين يوميا ، دهن الوجه بعصير الخيار الطازج في المساء ويترك حتى الصباح

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

هل ماء البحر يعالج الصدفية؟ هل الحقن هو العلاج الوحيد للصدفية؟ وهل تلك الحقن لها سلبيات وأضرار على جسم الانسان...

بداية أود التوضيح أنه لا يوجد دليل علمي يشير إلى أن ماء البحر يعالج الصدفية، على الرغم من أن بعض الأشخاص يعتقدون أن السباحة في الماء المالح يمكن أن يساهم في التخفيف من أعراض الصدفية، ولكن لا يوجد حتى الآن ما يؤكد هذه الادعاءات.

 

أما بالنسبة للحقن، فهي واحدة من عدة خيارات علاجية متاحة للصدفية، ولكنها ليست العلاج الوحيد، وهناك العديد من العلاجات المتاحة للصدفية، بما في ذلك الكريمات، والمراهم، والعلاج بالضوء، والعلاجات الفموية، لذلك أنصحك باستشارة الطبيب المختص لتحديد العلاج المناسب لحالتك الصحية.

 

قد يتم استخدام الحقن في الحالات الشديدة والمتقدمة من الصدفية، وعلى الرغم من أن الحقن يمكن أن تكون فعالة في العديد من الحالات، إلا أن لها أيضا بعض الآثار الجانبية المحتملة، مثل زيادة خطر الإصابة بالأمراض الالتهابية الأخرى وتأثيرات سلبية على الجهاز المناعي، ولكن في المقابل لم يتم حتى الآن ربط علاج الصدفية بالحقن بالإصابة بأحد أمراض السرطان، خصوصًا في حال تم العلاج تحت الإشراف الطبي المباشر.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ما هي أسباب ظهورالكيسات شعرية (الدمامل) تحت الجلد؟وما هو العلاج؟هل للبشرة الدهنة علاقة؟

اسباب ظهور اكيس الشعر هي 1 الرجال اكثر من النساء 2-الاعمال التي تتطلب الجلوس لساعات طويلة في حالة الاكياس الشعرية التي تتكون حول عظم العجز 3-البشرة التي تحتوي على بصيلات شعرية كثيرة 4- السمنة 5-خلال سن المراهقة والشباب السبب هو دخول بعض الشعرات داخل بصيلة الشعر مما يؤدي الى تكون التهاب والذي يؤدي الى تكون الدمل العلاج يكون جراحيا بفتح الدمل وتركه مفتوحا ليتم شفائه بدون خياطة الجرح مع اعطاء المضادات الحيوية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه