ما سبب ت الشفاه الى اللون الازرق عند السباحة للاطفال من سنوات

ما سبب ت الشفاه الى اللون الازرق عند السباحة للاطفال من سنوات
icon 13 فبراير 2012
icon 13603
ما سبب تحول الشفاه الى اللون الازرق عند السباحة للاطفال من4-8 سنوات
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

سبب إزرقاق شفاه الطفل عند السباحة غما إصابته باليرد أو وجود مرض في القلب يؤدي لاختلاط الدم المختزل بالدم المؤكسد ننصحك بمراجعة إختصاصي أطفال لفحص الطفل وإجراء الفحوص اللازمة. 0 2012-02-17 16:43:44
طاقم الطبي
طاقم الطبي
سبب إزرقاق شفاه الطفل عند السباحة غما إصابته باليرد أو وجود مرض في القلب يؤدي لاختلاط الدم المختزل بالدم المؤكسد ننصحك بمراجعة إختصاصي أطفال لفحص الطفل وإجراء الفحوص اللازمة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ماهو العلاج افضل الاسمرار حول الفم خصوصا ساعات بيتحول من لون الاحمر الى الاسود

اسوداد الشفايف له اسباب كثيرة ...اما انك مريضه بالمعده ..او انك تاخذي الفازلين وتطلعي للشمس...وهذي مشكله يقع فيها الكثير من الفتيات.. او استخدام الروج التقليدي.. او الرخيص..او المنتهيه صلاحيته او التي لها مده طوويله تجت الاستعمال ... ننصحك باستخدام روج ماركة غيرلان لها تأثير ايجابي يعطيك جمال ولا تسود الشفايف وماركة بالمرز بزبدة الكاكاو...فيها فيتامين هـ تزيل السواد وعلى العموم هذه وصفة ممتازة ومجربة وإن شاء الله تفي بالغرض وهيطريقة فعالة لإزالة اسوداد الشفايف خلال بضعة أيام زيت زيتون مع سكر ناعم (بمقدار بسيط على حسب شفايفك تدهنين به شفايفك اذا جفت ما تمسحيها تحطي فوقها عسل وكمان اذا جف ما تمسحيه !!! تحطي بعده فازلين وتخلينه حتى شفاتك تمتصه كله تستمرين عليه ثلاثه ايام متواصله وقد تحتاجين لأكثر من ثلاثة أيام ويمكن أن تستعملي مرهم الفاكورت alfacort ان شاءالله يفيدك ضعي منه طبقة رقيقة كل يوم ليلا في المنطقةالمصابة

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

انا لدي تغير مفاجئ في لون البشره من اللون الابيض الى اللون الاسود ولا أعلم مالاسباب في حدوث ذلك

يحتوي الجلد على صبغة الميلانين، وهي الصبغة التي تمنح اللون للجلد، تتسبب زيادة الميلانين بجعل البشرة أغمق، بينما نقص الميلانين يؤدي إلى بشرة أفتح. توجد عدة أسباب تغير لون الجلد إلى الأسود، نذكرها كما يلي:

  • فرط التصبغ: الذي يحدث بعد للالتهابات: وهو زيادة مؤقتة في صبغة الجلد بعد إصابة الجلد بالبثور أو الحروق.
  • الطفح الجلدي: يؤدي إلى ظهور بقع وتصبغات في الجلد، ويمكن أن يحدث الطفح الجلدي بسبب العديد من الاضطرابات الجلدية.
  • سرطانات الجلد: يمكن أن يسبب سرطان الجلد ظهور بقع داكنة مختلفة عن لون الجلد، لكنها تعتبر من الحالات النادرة، كما في الحالات التالية:
    • سرطان الخلايا القاعدية.
    • سرطان الخلايا الحرشفية.
    • الأورام الميلانينية وهي أشد أشكال سرطان الجلد.
  • بعض الحالات الطبية التالية:
    • الزرقة: وهي حالة تحدث بسبب نقص الأكسجين في الدم، مما يؤدي إلى ظهور الجلد والشفتين باللون الأزرق أو الأرجواني، وفي بعض الحالات تكون الزرقة المفاجأة علامة على وجود مشكلة في القلب أو الرئتين أو الشعب الهوائية، وتعتبر هذه الحالة طبية طارئة، ويجب على الشخص أن يسعى للحصول على عناية طبية فورية.
    • الذئبة: وهو اضطراب مناعي ذاتي مما يسبب طفح جلدي على شكل فراشة على الخدين.
    • السكري: يمكن أن يتسبب مرض السكري غير المشخص أو غير المعالج في حدوث تغيرات في الجلد مثل ظهور بقع حمراء أو بنية من الجلد، أو بقع داكنة مخملية في الجلد، أو بقع سميكة وصلبة، أو بقع في الساق.
    • السعفة المبرقشة: وهو ظهور بقع بيضاء أو بنية غامقة أو وردية أو حمراء بطيئة النمو على الجلد والتي قد تكون أفتح أو أغمق من لون البشرة الطبيعي، وتعتبر أحد أنواع الفطريات.
    • الحساسية: والتي قد تكون حساسية ضد بعض أنواع الأطعمة أو النباتات أو المهيجات، وقد تسبب ظهور بقع جلدية داكنة في مناطق مختلفة من الجسم. 
      التغيرات الهرمونية: يمكن أن تؤدي التغيرات الهرمونية، خاصة أثناء الحمل إلى حدوث تغيرات في لون الجلد، وغالباً ما يكون السبب زيادة مستويات هرموني الأستروجين والبروجسترون .

يعتمد علاج البقع الجلدية والتصبغات في البشرة على السبب الأساسي، لذا من الأفضل مراجعة الطبيب عند ظهور بقعة غريبة في الجلد ذات لون مختلف، كما أنه من الضروري مراجعة الطبيب عند ملاحظة تغيرات في شكل الشامة أو حجم أو تغير في نسيجها.

تتضمن الخيارات العلاجية ما يلي:

  • العلاجات المنزلية: ومنها نذكر الآتي:
    1. الكريمات التي لا تحتاج وصفة طبية: مثل كريم فيتامين أ أو كريم فيتامين هـ والتي تساعد في تقليل تلون الجلد وتعزز صحة الجلد.
    2. عصير الليمون: يمكن وضع عصير الليمون مرتين يومياً لتفتيح مناطق البشرة الداكنة، ويساهم في تقليل ظهور بقع الجلد المتغيرة في ستة إلى ثمانية أسابيع.
    3. زيت الخروع: يمكن وضع زيت الخروع على المناطق التي تغير لونها مرتين يومياً، مما يساهم في تنعيم الجلد وتكسير الميلانين الزائد وتوحيد لون البشرة.
    4. فيتامين سي: يمكن تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي إذ يعتبر عنصراً غذائياً أساسياً لصحة الجلد.
    5. شاي الأعشاب: يساهم شرب الشاي المصنوع من البرسيم الأحمر أو شوك الحليب في تقليل تغيرات لون الجلد.
  • العلاجات الطبية
    1. العلاج بالليزر: يساعد الليزر على تفتيح مناطق الجلد التي أصبحت داكنة.
    2. الكريمات الموضعية: والتي يتم وصفها من قبل الطبيب مثل كريم الهيدروكينون الموضعي أو كريم الريتينول، والتي تساهم في تقليل ظهور بقع الجلد الداكنة.
    3. التقشير الكيميائي: يمكن استخدام التقشير الكيميائي الذي يحتوي على حمض الساليسيليك وحمض الجليكوليك لإزالة الطبقة الخارجية من الجلد التي تغير لونها.

للمزيد

المراجع

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

اعاني من تغير لون الوجه يوميا من الابيض الي اللون الداكن مرات عديدة خلال نفس اليوم مع العلم بانه وحتي...

بعض الأشخاص يحدث لديهم غمقان لصبغة الميلانين خلال 20 دقيقة من التعرض للشمس .. و يعود للون الأصلي بعد غياب الشمس و لكن مع التكرار يحدث اسمرار للبشرة.. حافظ على استعمال واقي الشمس قبل الخروج ب20 دقيقة و كرره كل 3 ساعات للحفاظ على لون البشرة .. مع تجنب البقاء قي الشمس فترات طويلة

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

هل يعتبر تغير لون اللسان وأسفل القدم(بطن القدم من الداخل) إلى اللون الأسود أو على شكل بقع سوداء حالة مرضيةأو...

تغير لون اللسان واسفل القدم بالطريقة الموصوفة يسترعي الانتباه لان اللسان والاغشية المخاطية المحيطة قد يتغير لونها بسبب تغيرات فسيولوجية طبيعية في الجسم او نتيجة العلاج ببعض الادوية او قد تكون مصاحبة في بعض الحالات لبعض الاختلالات في افراز بعض الغدد او في حالات نادرة بعض الاورام المهم هومعرفة الاعراض المصاحبة لهذه التغيرات وتفاصيل اكثرعن التاريخ المرضي اما بالنسبة لتغير لون باطن القدم فتنطبق عليه نفس الاسباب السابقة مع التركيز على فحص الجلد جيدا مع احتمال اللجوء الى اخذ خزعة لتحديد ماهية السبب

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

أعاني من حساسية شديدة في أصابع القدمين تؤدي إلى انتفاخ الأصبع الصغير وميلان لون الأصابع للأزرق ثم الاسود وذلك في...

هي اضطراب يسبب حدوث الانقباضات في الأوعية الدموية الصغيرة عند نهايات الأطراف، لدى حدوث تغيرات في درجات الحرارة من الدفء إلى البرد . ويؤثر هذا الاضطراب في الغالب على اليدين، وفي أحيان كثيرة على القدمين، وبشكل نادر على الأنف، والشفتين، والأذنين، مسببا فقدانها الفجائي للونها وحدوث البرد، والخدر أو عدم الإحساس، فيها. ويشيع اضطراب «راينود» أكثر لدى النساء من الرجال، ويعتبر استجابة وعائية دموية للبرد. ولدى بعض الناس، استجابة للتوتر العاطفي. ويمكن السيطرة عليه عادة بعدم التعرض للبرد ، وارتداء ملابس للوقاية منه ، مثل الجوارب والقفازات داخل المنزل أو في سرير النوم.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه