مؤاخرًا لاحظت ظهور حبوب في المنطقه ما بين شعر العانه و السر الحبوب صغيرة جدًا و كثيرة ولونها بين الاصفر و الاحمر ارجوا منكم افادتي عما تدل هذه الحبوب و شكرًا..

icon 23 فبراير 2016
icon 1162
مؤاخرًا لاحظت ظهور حبوب في المنطقه ما بين شعر العانه و السر الحبوب صغيرة جدًا و كثيرة ولونها بين الاصفر و الاحمر ارجوا منكم افادتي عما تدل هذه الحبوب و شكرًا..
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

استخدم كريم يحتوي كورتيكوستيرويد ومضاد حيوي 1 2016-02-24 08:41:49
طاقم الطبي
طاقم الطبي
استخدم كريم يحتوي كورتيكوستيرويد ومضاد حيوي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم اريد ان استفسر على الاعراض التاليه من 3 شهور لاحظت على عضوي الذكري بقعه صغيره بيضاء مثل الجلد...

هذه البقعة قد تكون نقص اللون الناجم عن الالتهاب: يحصل هذا النقص بوجود قصة للإصابة بأي التهاب موضعي لأيٍ من الأمراض الجلدية المختلفة ، ووجود البياض محدداً بالمواضع التي حصل فيها الالتهاب، والبياض يكون ناقصاً لا عديم اللون.تتحسن الحالة تدريجياً مع الزمن ولو بدون علاج.لا تتطور مع الزمن، وغالباً ما تأتي في مواضع أخرى حصل فيها التهاب مماثل. وقد يكون التهاب بنوع من الفطريات يدعى «كنديدا»، أو ما يسمى بالعربية بالمبيضات البيض، وهذه الفطريات تصيب النساء غالباً، لذلك فالمعالجة يجب ان تشمل زوجتك ايضاً إن كنت متزوجا ،العلاج المثالي لهذه الحالة هو مرهم يدعى «ليموزيك» ويمكن ان يكون الدواء على شكل بخاخ يستخدم مرتين الى ثلاث يومياً. وقد تكون التينيا الملونة وهي بقع بيضاء صغيرة مدورة تكون في الغالب بنية فاتحة في أصحاب البشرة السمراء, ومائلة للون الوردي لدى أصحاب البشرة البيضاء, وتتنشر في معظم الأحيان على الظهر, والبطن, والرقبة, وليس لها أعراض. المرض الآخر الذي يأتي قريبا مما وصفت هو النخالة الوردية بقع فاتحة مائلة للون الوردي, وتنتشر في الظهر, والبطن, وأحيانا إلى الذراعين, وتصاحبها حكة بسيطة جدا. أيضا لا نغفل مرض البهاق, كما أشرت في البداية هذا تخمين فقط. أما التشخيص الصحيح فلا بد أن يتم عند أختصاصي الأمراض الجلدية ليرى بالعين المجردة البقعة.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

و رحمة الله أعاني من حكة رهيبة حول منطقة الفرج و تلك الحكة تحولة مع الوقت إلى بقعة سوداء حول...

ما تشكو منه قد يكون الاكزيما الجنسية حيث يكون الجلد جاف ومتورم ،ومغطى بقشور او ينز منه سائل خاصة من شدة الحكة. العلاج يعتمدعلى الكورتيزون مثل مرهم داكتارين أو بيتنوفيت - أو بيتازون أو ديكساميثازون وأنصحك البدء بمرهم لاميزيل تدهن به المنطقة كلها مرتين يوميا وحبة مضاد للهيستامين لا يسبب النعاس مثل تيليفاست أو إكزوفين أو سيرينأو كلاريتين،وكبسولات زيت لسان الثور أو الحِمْحِم ، ومرهم أو زيت عشبة الطيور (النجمية ) ،أو مستحضرات عشبة سارساباريلا ، وزيت نبات البلقاء ويعمل أيضا كمضاد حيوي وهذه تدهن في وقت بعيد عن دهن الكورتيزون السابق،وتناول مضاد قوي للهستامين مثل بولارامين أو زايريتك حبة مرتين او ثلاث مرات يوميا أو مضاد للهستامين لا يسبب النعاس مثل تلفاست او سيرين حبة واحدة في اليوم . كذلك ننصحك بالاستحمام بالماء الدافئ وليس الساخن ، والتقليل من أكل المقالي والملونات والنكهات والمواد الحافظة للمعلبات مثل السردين والمشروبات الغازية والشوكولاتة والسمك والبيض ، وارتداء ملابس قطنية ولا داعي للملابس الداخلية أثناء النوم طوال مدة العلاج وتجنب العصبية والنرفزة ، واعمل المغاطس.بالماء الدافئ يدون برودة فقط وتضع فيه 9غرام ملح لكل لتر ماء وتجلس فيه مدة 15--20 د قيقة ثم تنشف تنشيفا جيدا تفيد في العلاج ،وننصحك بالمحافظة على المنطقة معقمة وجافة تماما وتجنب العرق . ولا بد من عمل تحاليل لزوجتك ربما أن أحدكما ينقل العدوى للآخر وتبقى الدورة مستمرة

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم، لدي حبوب على الشفرتين، محتواها أبيض مثل حب الشباب لا تسبب ألم و لا حكة و لكنها منتشرة...

هذه الحبوب أكياس دهنية ،والأكياس الدهنية مناطق متورمة تمتلئ بسائل او شبه سائل أو بمادة صلبة .تنشأ الاكياس عادة من انسداد في قناة ( مثل الغدة الدهنية بالجلد ) . ورغم أنها عادة ما تكون غير ضارة ، فإنها قد تكون مؤلمة للغاية إذا أصابتها العدوى الميكروبية ، وقد تسبب انزعاجاً من الناحية الجمالية .وقد تنشأ عنها أيضاً مضاعفات . فعلى سبيل المثال ، قد تصاب الأكياس الدهنية بالعدوى البكتيرية مما يسبب احمراراً و تورماً و ألماً شديداً . ويعتمد العلاج على نوع الكيس و مضاعفاته ، و الأكياس الجلدية ليست سرطانية .ويمكن علاجها بمرهم فيوزيكورت أو كينافيل، وتناول سايبروفلوكساسين 500مغم مرتين يوميا ، وآيبوبروفن 400مغم 3مرات يوميا.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

انا 18 سنة و اعاني من جفاف ( الجلد ناشف ) في جلد العضو الذكري حتي اصبح الجلد غير أملس...

بالنسبة للتقشر يمكنك استخدام دواء مقشر مثل ساليديكس. أما اللون فعادة لون الأعضاء التناسلية عند جميع الناس أغمق من باقي الجسم فلا داعي للقلق ، ويمكنك دهنه بأحد كريمات التبييض وهي كثيرة ومتوفرة في الصيدليات.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

من مدة ظهرت على جوانب لساني حبوب حمراء مؤلمة قليلا في منطقة سن العقل وكذلك ظهرت على جدار الفم الداخلي...

تقرحات اللسان والحبوب التي تظهر على اللسان و تشقق اللسان ينتج بسبب نقص فيتامين ب12 واصابته بالفطريات ، والعلاج باستخدام مايكوهيل أورال جل ، ومضمضة بمطهر مثل مستيريل أو ليسترين أو اورالدين، ودواء سنتروم كبسولة يوميا ودواء انتراكونازول

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

18 سنة يوجد بوجهي حبوب و رؤوس سوداء و اغاني من تكتل في الوجه كانت حبه و لكنها تشبه اللحمة...

هذا ما يسمى بالحب الدهني او حب الشباب وله عدة طرق للعلاج تعتمد على شدته ففي حالات الزيوان والحب الخفيف يتم استعمال كريمات مقشرة تحتوي على مشتقات الفيتامين أ اما في الحالات المتوسطة التي يظهر فيها الحب الملتهب فيتم اللجوء الى حبوب المضاد الحيوي بالاضافة الى كريمات مقشرة اما في الحالات الشديدة في حالات الحب المتحوصل فيمكن اللجوء الى الروكيوتان وهو علاج جدا فعال لكن له اثار جانبية عديدة لذى لابد من اخذه تحت اشراف طبيب متخصص

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه