لدي بقعة دائرية لونها وردي في خدي..البقعة صغيرة تقريبا قطرها نصف سنتيمتر ..لا تسبب الحكة ولا تفرز اي شي ..توجد قشور حولها .. ما سببها وكيفية علاجها؟ علما انها موجودة من فترة طويلة قرابة سنة .

icon 24 يناير 2014
icon 1306
لدي بقعة دائرية لونها وردي في خدي..البقعة صغيرة تقريبا قطرها نصف سنتيمتر ..لا تسبب الحكة ولا تفرز اي شي ..توجد قشور حولها .. ما سببها وكيفية علاجها؟ علما انها موجودة من فترة طويلة قرابة سنة .
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هل يوجد اماكن اخرى بالجسم مشابهة تحديدا الاكوع او الركب فقد تكون عبارة عن الصدفية التي تتميز ببفع حمراء تكسوها طبقات من القشور البيضاء 0 2014-01-25 20:11:54
الدكتور مي عطوان
الدكتور مي عطوان
الجلدية والتناسلية
هل يوجد اماكن اخرى بالجسم مشابهة تحديدا الاكوع او الركب فقد تكون عبارة عن الصدفية التي تتميز ببفع حمراء تكسوها طبقات من القشور البيضاء

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

مرحبا يوجد على ظهري بقع بنية ظهرت قبل 6 اشهر بقع دائرية قطرها ما يقارب 1 سانتيمتر ونصف لا يوجد...

هذه البقع البنية فى الغالب تينيا والتينيا تسببها الفطريات مرض معدى مزمن يعاود الظهور كل عام لاختفاء الفطريات فى فتحات الشعيرات افضل علاج لها تركيبة صوديوم ثيوسلفات تركيز 40% دهان للمناطق المصابة يوميا حتى اختفاء الاعراض مع كبسولات الديفلوكان ضد الفطريات و الاستحمام بشامبومضاد للقشرة مع عدم استخدام الليفة. غلى او كى الملابس الداخلية للوقاية من عودة العدوى مع الاقلال من استخدام حمامات السباحة العامة. مع تمنياتى بالشفاء العاجل.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

أعاني من ظهور حبوب خارج الأنف وحولها تكون مؤلمة في بدايتها ولا تشفى إلا بتصفية ما بداخلها وتترك بقعة داكنة...

تجدر مراجعة الطبيب المختص لفحص الحبوب وإجراء التشخيص المناسب للحالة فلا يمكن إجراء تشخيص للحالة دون إجراء الفحص السريري، ويشار إلى أن الحبوب التي تنتشر حول الأنف قد تكون أحد أنواع حب الشباب، ويتم في هذه الحالة وصف العلاج المناسب من قبل الطبيب بناءً على شدة الحبوب، وطبيعة البشرة، والحالة الصحية.

هناك احتمال أيضًا أن تكون الحبوب حول الأنف ناجمة عن اضطراب صحي يعرف بحب الشباب الوردي (بالإنجليزية: Acne Rosacea)‏، وهو عبارة عن اضطراب يؤدي إلى التهاب الأوعية الدموية وظهور ما يشبه حب الشباب، ويتم علاج هذا النوع من الحبوب بوصف الطبيب لأدوية تساعد على التخفيف من الالتهاب، وأدوية قابضة للأوعية الدموية، ومضاد حيوي مناسب في حال تطور عدوى بكتيرية في المنطقة.

أنصحك بمراجعة الطبيب دون تأخير لمنع تطور مضاعفات صحية مثل تشكل عدة ندبات في الوجه وحول الأنف نتيجة ظهور الحبوب، كما أنصحك حتى مراجعة الطبيب بتجنب محاولة تفريغ محتويات الحبة أو العبث بها لأن ذلك يساهم في تشكل الندبات والحفر الجلدية في المنطقة.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه