كعب رجلى يتشقق وينزف ويوجد الم عند المشى خصوصا بالشتاء ما العلاج

icon 31 يوليو 2015
icon 542
كعب رجلى يتشقق وينزف ويوجد الم عند المشى خصوصا بالشتاء ما العلاج
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الترطيب المستمر واستخدام كريمات تحتوي سالسيسلك أسيد لتقشير الجلد الميت 1 2015-07-31 18:27:27
طاقم الطبي
طاقم الطبي
الترطيب المستمر واستخدام كريمات تحتوي سالسيسلك أسيد لتقشير الجلد الميت

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

عندى جلد ناشف تحت أصابع القدمين فى باطن قدمى فى الثلث الأول من القدم من ناحية الأصابع ويؤلمنى عند المشى...

يمكن أن يكون الجلد الجاف إحدى علامات نقص نشاط الغدة الدرقية. و قد تؤدي بعض الأدوية إلى جفاف الجلد، بما فيها مدرات البول ومضادات التقلصات، ومضادات الهيستامين وكذلك قد يؤدي النقص الغذائي أيضا إلى جفاف الجلد، خاصة نقص فيتامين أ وفيتامينات ب وكذلك انتعال الحذاء الضيق والمصنوع من البلاستيك والضغط على القدم ويبدو أصحاب البشرة الفاتحة أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بجفاف الجلد، خاصة مع تقدم السن بهم، فيميل جلد غالبية الناس إلى أن يصبح أقل سمكاً وأكثر جفافا مع تقدم السن. توصيات تفيد في الوقاية من جفاف الجلد: - تناول غذاء متوازناً يتضمن الخضراوات والفواكه والحبوب والبذور والمكسرات. تناول البروتين ذا النوعية الجيدة الذي مصدره الخضراوات، وزد من كمية الأطعمة غير المطهوة المتناولة. - تناول الأطعمة الغنية بالكبريت والتي تساعد على إبقاء الجلد ناعماً وشاباً. تتضمن المصادر الطبية له الثوم والبصل والبيض والأسباراجس (الهليون). يوجد الكبريت أيضا في الحمض الأميني “ل- سيستيين “، والذي يمكن شراؤه في هيئة أقراص.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ما هو علاج الاكزمة في اصابع القدم وخاصة الاصبع الكبير ومفصله وحتى ان الظفر بدأ يسقط ويخرج اظفر اسود في...

لا يوجد علاج فعال للأكزيما، ولكن يمكن السيطرة على أعراضها بالعلاج المناسب، ويمكن التخفيف من تأثيرها على المصاب ومنع مضاعفاتها ريثما تتحسن تلقائياً وبالتدريج . ويتم ترطيب البشرة باستعمال ملطفات أو ملينات دهنية خاصة لا تحوي مواداً مثيرة للتحسس وأبسطها البرافين أو اللانولين ينصح باستعمال الجرابات القطنية. كما أن المنظفات القوية التي تستعمل لغسيل الملابس يجب تجنبها، أما الصابون فينصح بعدم استعماله والاستعاضة عنه بما يسمى بدائل الصابون مثل المويسثرل وبالطب البديل أثبتت الابحاث أن زيت لسان الثور له تأثير فعال يقضل مراجعة اختصاصي جلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

احمرار القدم واحيانا تغير اللون الى الازرق عند الوقوف ويصاحب ذلك حكاك في باطن القدم ما العلم عند الوقوف فقط

يوجد العديد من العوامل التي قد تؤدي لحدوث احمرار أو حكة في القدم، لذلك يجب عليك أولاً أن تعرف سبب تغير لون القدمين في حدوث هذا الاحمرار، وأسباب احمرار القدمين عند الوقوف، حتى تتمكن من محاولة علاج احمرار القدم، ويظهر الأعراض عند الوقوف لأنك تبذل مجهوداً كبيراً وتشكل ضغطاً على القدم، خصوصاً إذا كنت تستمر بالوقوف لمدة طويلة، من هذه العوامل أو الأسباب:

تستطيع استخدام كريمات المضادة للطفح (التي يمكن صرفها من دون وصفة طبية)، أو بعض الأدوية المضادة للهستامين (المضادة للتحسس)، ويفضل أن تراجع الطبيب إذا لم تختفي هذه الأعراض، بعد أن تقوم بتجنب السبب الرئيسي لهذا الاحمرار والابتعاد عنه.

للمزيد: 

المراجع:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

لماذا اعانى فى الشتاء فقط من سخونة اصابع رجلى بشدة واحمرارها وتجمع الدم بهما ؟؟

قد يكون السبب مرض الخلايا المنجلية Sickle Cell Anaemiaفقر الدم الناتج عن الخلايا المنجلية هو مرض وراثي وفيه يتغير شكل كرات الدم الحمراء لتصبح هلالية أو منجلية الشكل، مما يصعب معه حركة الكريات الحمراء داخل الشعيرات الدموية الطرفية، والمصابون بهذا المرض يعانون آلاما بالعظام وتورماواحمرارا بأصابع القدمين واليدين، وبرودة الشتاء تزيد من الإحساس بتلك الأعراض. أو ظاهرة راينودزRaynauds Phenomenon هي ظاهرة مرضية غير شائعة ولكنها تصيب الشباب وخصوصا الإناث عند التعرض للبرد أو الانفعال الشديد، وتتمثل في تورم أصابع القدمين واليدين واحمرارها،لذلك ننصحك بمراجعة إختصاصيأمراض باطنيةللكشف والتشخيص.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

تنميل فى اطراف اصابع اليدين وبعد اسبوع اختفى التنميل وظهر تقشير فى الجلد طبقات خارجيه خفيفه لكن بشكل كبير حول...

تنميل اطراف الاصابع بالعادة بشير الى امراض الاعصاب وقد يكون التقشير غير مرتبط بالتنمل ولكن السؤال الاه هل سبق التقشير ارتفاع في الحرارة ام لا؟ فاحيانا بعد التهاب داخلي قد يتبعد تقشر الاطراف

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه