كان لدى جلد ميت فى يدى اليمنى واليسراى وذلك بسبب اكذيما دهينه والأن تمت معالجه هذه المشكله ولكن لدى ما يشبه كرات الماء تحت الجلد تسبب الحكه فما هو الحل ؟

icon 11 مايو 2013
icon 518
كان لدى جلد ميت فى يدى اليمنى واليسراى وذلك بسبب اكذيما دهينه والأن تمت معالجه هذه المشكله ولكن لدى ما يشبه كرات الماء تحت الجلد تسبب الحكه فما هو الحل ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

أمراض الجلد الفقاعية هي أمراض جلدية , مناعية ذاتية , تحدث نتيجة لعطب في أحد المورثات المهمة لتكوين الجلد . لها عدة أنواع يجب أن يترك الجلد المتكون عليها كما هو ، ولا يجب ازالته لأنه يقوم بعمل ضماد طبيعى لما تحته من جلد حساس ، كما أنه يساعد على الشفاء بمعدل أسرع عما لو تم إزالته يجب وضع المضاد الحيوى على الجلد المصاب ونذكر بعض الأسماء فى هذا الشأن ، ( الجنتاميسين ) والجاراميسي. يجب تغطية مكان الاصابة بعد ذلك بشاش معقم وشريط لاصق طبى . هناك ضمادات من الجلد الصناعى تستعمل بكفاءة عالية فى حماية الجلد فى تلك المنطقة المصابة. فى المساء يمكن أن تكشف مكان الفقاعة وتجعله يتعرض للهواء ، كما أن وضع القدمين فى الماء يساعد على الشفاء. يجب تغيير الضمادة كلما كانت رطبة ، لأن تلك الرطوبة يمكن أن تخفى تحتها مصدرا للعدوى. 0 2013-05-16 05:07:54
د. حكمت فريحات
د. حكمت فريحات
طب عام
أمراض الجلد الفقاعية هي أمراض جلدية , مناعية ذاتية , تحدث نتيجة لعطب في أحد المورثات المهمة لتكوين الجلد . لها عدة أنواع يجب أن يترك الجلد المتكون عليها كما هو ، ولا يجب ازالته لأنه يقوم بعمل ضماد طبيعى لما تحته من جلد حساس ، كما أنه يساعد على الشفاء بمعدل أسرع عما لو تم إزالته يجب وضع المضاد الحيوى على الجلد المصاب ونذكر بعض الأسماء فى هذا الشأن ، ( الجنتاميسين ) والجاراميسي. يجب تغطية مكان الاصابة بعد ذلك بشاش معقم وشريط لاصق طبى . هناك ضمادات من الجلد الصناعى تستعمل بكفاءة عالية فى حماية الجلد فى تلك المنطقة المصابة. فى المساء يمكن أن تكشف مكان الفقاعة وتجعله يتعرض للهواء ، كما أن وضع القدمين فى الماء يساعد على الشفاء. يجب تغيير الضمادة كلما كانت رطبة ، لأن تلك الرطوبة يمكن أن تخفى تحتها مصدرا للعدوى.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

اصبع قدمى الكبير به التهاب فى الناحيه اليسرى مما ادى الى ورم خفيف مع احمرار وايضا يمتلىء احيانا بماده سائله...

يجب أن تأخذي مضاد حيوي لعلاج الالتهاب أما الأظفر النامي في اللحم فبعد إجراء العملية ، يجب أن لا يعود إذا تمت بطريقة صحيحة، وتوكلي على الله.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

جلد ابنى فى الظهر والبطنغير ناعم وبه حبوب خفيفه ويوجد عند مفصل الذراع مع الكوع من الامام زياده فى هذه...

قد يكون هذا مرض جلد الإوزة أو الدجاجة أو التقرن الشعري: Goose skin مرض وراثى شائع يتميز بظهور حبيبات حمراء أو رمادية خشنة على بعض سطوح الجلد مثل أعلى الذراعين والظهر والأفخاذ والساقين مما يكسب الجلد فى هذه المناطق خشونة ويصبح أشبه بجلد الأوزة بعد إزالة الريش ،وتؤدي إلى انتصاب الشعر وحدوث القشعريرة وتنتج تلك الحالة من اضطراب فى عملية التقرن وتراكم الخلايا القرنية داخل مسام الجلد وفوهات الجريبات الشعرية والسبب نقص فيتامين أأ أ وذلك بسبب الإنفعال أو البرد أو الخوف ويرى الخبراء أن طبيعة عمل الشخص تؤثر على قوة المرض، فالعمل تحت ضغط كبير يجعل ظهور المرض أسهل، ويظهر المرض عادة فى سن الطفولة ويزداد شدة خلال فترة المراهقة ثم يصل إلى التحسن مع اطراد العمر وتعالج تلك الحالات بمراهم تحتوي على حامض السلسليك الذى يساعد على إذابة التجمعات القرنية ويضفي نعومة على الجلد ويمكن أيضا استخدام كريمات تحتوى على 10% يوريا وحديثا أثبت مركب التربتوفين وهو حامض فيتامين أ فعالية فى علاج مرض جلد الأوزة ويمكن استخدام مرهم Retin-A. ويقول الدكتور أندرو "هذا المرض لا يمكن تجنبه أو علاجه بشكل كامل". ولكن تساعد بعض الأدوية على التقليل من حجم هذا المرض وخاصة شكله الظاهري. ويقول الدكتور نيك لوي مستشار الأمراض الجلدية وأحد صانعي أدوية الأمراض الجلدية المشهورة وواسعة النجاح "هذا المرض منتشر بصورة كبيرة، هناك بعض المواد التي تساعد على تقليل إفراز الكيراتين، لكن لا يوجد حل نهائي للمرض، ". ولكن خبيرة التجميل ديبي توماس لها رأي آخر، فداخل صالون تجميل دانيال هيرشسون، فهي ترفض استخدام الأدوية في العلاج، وتستبدله بجلسات التدليك والعلاج تحت الأشعة الحمراء، والعلاج بالموجات اللاسلكية.ديبي تقول إن جلسة واحدة كافية لتشعر بتحسن كبير في حالة الجلد، فالتدليك والعلاج بالأشعة الحمراء يزيل الجلد الميت وينعش الجلد الجاف، وباستخدام بعض المستحضرات الطبية البسيطة مثل زيت اللوز فإن الجلد يتحسن شكله من أول جلسة، ولا يحتاج المريض في رأي ديبي إلى أكثر من أربع جلسات حتى يستطيع أن يمشي على الطريق مرتدياً ما يحلو له دون أن يخاف من شكل جلده المصاب.

سؤال من ذكر سنة 39

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم .. انا شاب عمري 30 سنه أعاني من مرض جلدي لمدة سنتين وهو عبارة عن حبوب حمراء صغيره...

يبدو أنها تظهر بسبب أن الشعر عندما يبدأ بالنمو والظهور نكون الشعرة مثل الشوكة فتسبب الحكة فتثير بصيلات وجراب الشعر فتتكون الحبوب . والحل هو انه يمكنك بعد الحلاقة مباشرة وتنظيف المنطقة من الشعر وغسلها وتنشيفها إدهنيها بمرهم اسمه Betnovate-Nأو مرهم Bacitracin مع مرهم Elisone أوElna مباشره بعد الحلاقةوكرري الدهن مرتين في اليوم لمدة ثلاثة أيام وإن شاء الله ما يصير عندك حكة ولا حبوب

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ماهو المرض او المشكل ؟؟ انا عندى بثور بيضاء تظهر باستمرار ولا تختفى يوما وتوجد على الانف وحولها واحمرار الانف...

رما يكون ذلك العد الوردي أو الوردية يكون العلاج الناجع لوردية الوجه، باستعمال العلاجات المفيدة لوردية الوجه كالتالي: - المضادات الحيوية مثل مركبات التتراسيكلين، المترونيدازول ( إما عن طريق الفم أو موضعياً ). وحمض الأزيليك.، نيزورال - مراهم الكورتيزون التي قد توصف لفترات قصيرة في بعض الحالات الخاصة.مثل فيوزيكورت أو بيتاميثازون أو ألفاكورت. - الإيزوترتينوين في الحالات الشديدة.بجرعة 20مغم صباحا و10مغم مساء - الليزر لعلاج توسع الشعيرات الدموية وهي وسيلة علاجية نافعة وآمنة.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم عندى طفل عمره ثلاث سنوات منذ ولادته يوجد على زراعه اليسرى بقع بيضاء كانت صغيره منذ ولادته ومع...

كثيرا مايأتى الوالدين بطفل رضيع او فى السنوات الأولى من عمره وهم فى حالة جزع شديد لوجود بقعه صغيره أو أكثر أفتح من لون الجلد وننصح فى هذه الحالات بالهدوء وعدم التسرع فى تشخيص الحاله كبهاق لأن هناك أسباب أخرى لتباين لون الجلد مثل الوحمات الغير ملونه وهذه تكون موجوده منذ الولاده وكذلك حالات النخاله البيضاء وهى شكل من أشكال الإكزيما الخفيفه وهى منتشره بكثره فى الأطفال قبل سن البلوغ كما ان لون الجلد ربما يفتح بعد حدوث إلتهاب من أى نوع فى الجلد أوبعد جرح أوإصابه بالجلد وكثيرا مانستخدم لمبة الوود لايت وهى أشعه بنفسجيه للتمييز فى بعض الحالات .لذا ننصحك بمراجعة إختصاصي جلدية لتأكيد التشخيص وبعده يوصف

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه