عندى نقطة تجمع دم صغيرة الحجم على ما اعتقد انها تجمع دم وليست غبر ذلك

عندى نقطة تجمع دم صغيرة الحجم على ما اعتقد انها تجمع دم وليست غبر ذلك
icon 21 أغسطس 2012
icon 567
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة عندى نقطة تجمع دم صغيرة الحجم على ما اعتقد ( انها تجمع دم وليست غبر ذلك ) على العضو الذكرى واخاف ان تكون هذة النقطة ( سنط تناسلى او غير ذلك ) مع العلم ان زوجتى حامل واخاف ان تؤثر بالسلب على الجنين افيدونى افادكم الله هل من المحتمل ان تكون مرض او هى مجرد تجمع دم وما هى الاثار المترتبة على ذلك فى كلتا الحالات ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

النمش تغيرات جلدية وراثية،وتكثر بين ذةات اليشة الشقراء والعيون الزرقاء أو البشرة البيضاء وذلك عند التعرض للشمس . ولهذا فإن أفضل وسيلة للعلاج للنمش والكلف هي تحنب التعرض للشمس أو استخدام كريمات واقية من الشمس وارتداء قبعات خاصة تقي الوجه من أشعة الشمس ، واستخدام كريمات تفتيح البشرة للنمش والكلف مثل فيدآوت ، أو ألدوكين 2% أو بيرفيكت وايت بيرل ليلي كومبليكس أو كريم بيوتي آند شاين أو ستريتوسبوت ، ويمكن العلاج بالليزر التي تذيب صبغة الميلانين وقد تحتاج جلستين اواكثر وفي جميه الأحوال يجب تجنب الشمس. وهناك وصفات بديلة مثل غسل الوجه بمغلي البقدونس وذلك بوضع 10غرام بقدونس في فنجان ماء مغلي ويغسل به الوجه عدة مرات يوميا. وكذلك عصير الليمون أيضا ينظف الوجه من النمش ويضفي عليه نضارة ولمعانا 0 2012-09-06 18:58:21
د. حكمت فريحات
د. حكمت فريحات
طب عام
النمش تغيرات جلدية وراثية،وتكثر بين ذةات اليشة الشقراء والعيون الزرقاء أو البشرة البيضاء وذلك عند التعرض للشمس . ولهذا فإن أفضل وسيلة للعلاج للنمش والكلف هي تحنب التعرض للشمس أو استخدام كريمات واقية من الشمس وارتداء قبعات خاصة تقي الوجه من أشعة الشمس ، واستخدام كريمات تفتيح البشرة للنمش والكلف مثل فيدآوت ، أو ألدوكين 2% أو بيرفيكت وايت بيرل ليلي كومبليكس أو كريم بيوتي آند شاين أو ستريتوسبوت ، ويمكن العلاج بالليزر التي تذيب صبغة الميلانين وقد تحتاج جلستين اواكثر وفي جميه الأحوال يجب تجنب الشمس. وهناك وصفات بديلة مثل غسل الوجه بمغلي البقدونس وذلك بوضع 10غرام بقدونس في فنجان ماء مغلي ويغسل به الوجه عدة مرات يوميا. وكذلك عصير الليمون أيضا ينظف الوجه من النمش ويضفي عليه نضارة ولمعانا
متى ظهرت؟ كم حجمها؟ ألا تعتقد أنها شامة؟ هل يصحبها حكة؟ 0 2012-09-06 18:57:26
د. حكمت فريحات
د. حكمت فريحات
طب عام
متى ظهرت؟ كم حجمها؟ ألا تعتقد أنها شامة؟ هل يصحبها حكة؟

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ظهرت لى نقاط حمراء صغيرة على الجلد لاول مرة فجأة و بدون حكة فى يدى و رقبتى ما اسبابها و...

لمعرفة سبب هذه النقاط الحمراء لا بد من العرض على أخصائي جلدية. من المحتمل أن تكون مرض النخالة الوردية أو ال تينيا الملونة أو أى مرض آخر ولكنه بالتأكيد لا علاقة له ب الأمراض الخبيثة فلا تقلقى

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ام بعد عندى بقع حمراء تظهر فى الكتفين وبعد الحك فيهم تتحول الى اللون الاسود...

ما هو شكل هذه البقع؟ وهل هيى بارزة فوق الجلد أم مجرد إحمرار؟ هل تظهر وتختفي أم دائمة؟ هل تلاحظ بعد أي شئ تظهر؟ هل اللون الأسود يختفي أم يبقى موجودا؟

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم .. انا ذكر عمري 17 عاما ... لا امارس العادة السرية كثيرا, تقريبا مرة كل شهر . اليوم...

ليس هناك علاقة بين ممارسة العادة السرية وظهور أورام على القضيب إلا في بعض الحالات من عدم ترطيب القضيب أثناء الممارسة والحك الجاف، يمكنك دهنها بمرهم يحتوي على كورتيزون ومضاد حيوي مرتين يوميا، وهي لا تشكل أي خطورة ، وإذا لم تختف مع المرهم يفضل مراجعة إختصاصي جلدية.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ما هذا اعانى منذ فترة بوجود بقع بيضاء على العضو الذكرى وعند الحكة بها تكون اكثر بياض وايضا اشاهد زيادة...

قد تتسبب العديد من الأمراض والمشاكل في تكوين بقع بيضاء على العضو الذكري، والتي قد تسبب بعض الانزعاج، والتورم والحكة في العضو الذكري.

من أسباب ظهور بقع بيضاء على العضو الذكري:

  • حطاطات القضيب: عبارة عن صفوف من زوائد بيضاء صغيرة حول رأس القضيب، وهي غير ضارة وغير معروف سببها، ويمكن ازالتها بواسطة الليزر أو الجراحة الاستئصالية.
  • بقع فوردايس: هي عبارة عن غدد دهنية متضخمة تظهر على سطح الجلد، وتساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة.
  • بثور نتيجة انسداد مسام الجلد وحبس زيوت الجسم، ويمكن للبكتيريا أن تنمو وتملأ المسام بالقيح، ويمكن وضع البنزويل بيروكسايد أو حمض الساليسيليك لإزالة البكتيريا والجلد الزائد والزيوت.
  • التهاب الجريبات: يحدث عندما تصاب بصيلات الشعر بعدوى بكتيرية أو فطرية، يمكن علاج التهاب الجريبات بالمضادات الحيوية أو الكريمات للعدوى الفطرية أو البكتيرية، وإذا كان التهاب الجريبات متكرر، فقد يوصي الطبيب بإجراء جراحة بالليزر لإزالة بصيلات الشعر.
  • المليساء المعدية: هي عدوى جلدية فيروسية تنتشر عن طريق ملامسة الجلد للجلد، أو ممارسة الجنس، أو مشاركة الملابس أو المناشف أو الأشياء الأخرى المصابة، ولعلاج المليساء المعدية يمكن استخدام الأحماض الموضعية أو محلول الفقاعات، أو جراحة الكحت، أو الليزر.
  • عدوى الخميرة القضيبية: هي عدوى فطرية يسببها فطر المبيضات، وينتشر عن طريق ممارسة الجنس.، ويمكن استخدام كريمات مضادة للفطريات والتي تحتوي على ميكونازول، و كلوتريمازول.
  • فيروس الورم الحليمي البشري: هو أحد الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي التي تنتشر بسهولة عن طريق الجنس غير المحمي، قد تحتاج لزيارة الطبيب لإزالتها جراحياً.
  • الثآليل التناسلية نتيجة الإصابة بفيروس الهربس البسيط: قد يصف الطبيب الأدوية المضادة للفيروسات مثل: الأسيكلوفير.

في بعض الأحيان، تكون البقع البيضاء على العضو الذكري علامة على وجود عدوى، ويمكن أن تؤدي إلى مضاعفات طويلة الأمد إذا تركت دون علاج.

للمزيد اقرأ أيضاً:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم أنا بنت عمري 19 سنة أعاني من وجود ورم أو كرة على جانبي فتحة الشرج وهي مؤلمة جدا...

الحبة على فتحة الشرج يمكن أن تكون بواسير(تورم وعاء دموي) أو أكياس دهنية او ما يسمى بالسنط ، والحبوب على ال شفرين ايضا يمكن أن تكون اكياس دهنية أو سنط وننصحك بمراجعة إختصاصي أمراض نسائية للتشخيص الصحيح . وبالنسبة للسنط هو عبارة عن أجزاء جلدية زائدة تنمو بسبب إصابة الجلد ببعض أنواع الفيروسات. معظم أنواع السنط غير ضارة. ومعظم الأنواع المتعارف عليها لا تتحول إلي سرطانات جلدية، فقط بعض الأنواع النادرة. وبعض الأنواع التي تصيب عنق الرحم والقضيب بالنسبة للرجل يمكن أن تتحول إلي سرطان جلدي. في أغلب الأحوال تختفي هذه الزوائد الجلدية بدون علاج. وهناك أنواع أخرى تستمر لأعوام طويلة، وأنواع أخرى تختفي ثم تظهر بعد فترة. - التشخيص: هناك بعض الأشياء التي تنمو علي الجلد وتشبه السنط مثل الزوائد الجلدية العادية، شامة، ثؤلول القدم (أو عين السمكة) جسأة أو حتى سرطان جلدي. هذا النمو الزائد في الجلد يتصف بسطح غير أملس ودائري أو ليس له شكل محدد، يكون أصفر أو بني أو رمادي اللون وغالباً يكون طوله أقل من 1.5 سم. السنط سريع الانتشار في الجسم، ولكنه لا يتحول إلي سرطان جلدي أبداً. ** العلاج: يعتمد علاج السنط علي نوع السنط ومكان ظهوره في الجسم ومدى خطورة الحالة. وأيضاً علي طول الفترة الزمنية منذ بداية ظهوره. تختفي معظم أنواع السنط بدون علاج بعد عامين من ظهورها. وضع بعض السوائل الطبية أو اللاصقات التي تحتوي علي حامض السليسلك واللكتيك (Salicylic and Lactic acid) يساعد علي بقاء سطح الجلد المصاب أملس، ويساعد أيضاً علي اختفاء السنط بشكل أسرع. يمكن أن يقوم الطبيب بتجميد الزائدة الجلدية (السنط) باستخدام سائل ايلنيتروجن. جراحة الليزر تقوم بتدمير الزائدة الجلدية ولكنها تتسبب في وجود آثاراً. أما الأكياس الدهنية فيمكن علاجها بمضاد حيوي ومضاد للإلتهاب مثل آيبوبروفين ومضاد للتورم وأما الزوائد الجلدية عبارة عن نموات غير ضارة صغيرة الحجم بلون الجلد وتظهر عند الاشخاص ذوي الوزن الزائد او المرأة الحامل وغالبا ليس لها سبب وبعضها فيروسي ، ويمكن ازالتها إما بالكحت او القص او التبريد والتثليج او الكي بالكهرباء.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

انا سؤالى انا كانت ظهرت لى بقع بيضاء على القضيب ونصتحتنى باجراء تحليل الزهرى لانه كان علاقه جنسيه سابقه ذهبت...

قرحة الأمراض الجنسية: +تظهر كجزء عميق له حواف ( جوانب ) حادة، منتظمة الشكل و مرتفعة قليلا عن سطح الجلد. +غير مؤلمة. عادة تكون قرحة واحدة فقط. +قاعدة القرحة نظيفة أي لا تحتوى على أي إفرازات لها لون محدد. +قد يصاحبها تورم في الغدد الليمفاوية التابعة لمكان الإصابة يعني في منطقة المغبن. ++قد تكون على شكل زهرة القرنبيط ،ومتقرحة من الوسط ينز منها إفرازات ذات رائحة كريهة فمن الاحتمالات للبقع التي عندك: 1- التهاب جلد بالتماس مع المواد المستعملة على هذه المنطقة لأي سبب، وبالتالي تكون هذه البقع راسمة للمواضع التي استعملت فيها المادة، وغالبا ما يتم حدوث حكة واحمرار، وأحيانا نزول لسائل بسبب أكزيما التماس، وأحيانا يكون الجلد احمر فقط جافا يشبه الجلد الملسوع بالحرارة، وكل هذه التظاهرات قد تختفي خلال أيام إلى أسابيع، حتى ولو بدون علاج إن امتنع السبب، وقد يكون للعلاج أثر في تسريع التحسن، ويمكن أن تستعمل كريم لوكاكورتين فيوفورم مرة يوميا ولعدة أيام فقط. 2- الفطريات ويكون تشخيصها بوجود الحواف الواضحة النابذة، والتي تترك وراءها شفاء مركزيا، وعلاجها بكريمات مضادة للفطريات مثل بيفاريل أو لاميزيل 3- النخالية الوردية وهي مرض سليم يظهر في العمر مرة واحدة، . 4- الحزاز المنبسط والصدفية 5- الاندفاع الدوائي ختاما وبعد الاطلاع على كل الروافد المشار إليها إن كان الأمر واضحا ومطابقا لشيء بعينه، فتصرف بناء على الوارد، وإن كان هناك عدم تطابق فمراجعة الطبيب المختص.وأنصحك بدهنها بموهم لاميزيل أو إيكوريكس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم عمرى 31 ظهرت 3 خراجات فى اعلى الفخذ واسفل الظهر وتم فتح 2 عند الطبيب وباقى واحد مازال...

الدمامل عبارة عن التهابات بكتيرية عميقة في جريبات الشعر تظهر على شكل بثور حمراء مؤلمة تحتوي على صديد ويحوي مركزها شعرة وتكثر الاصابة عل الوجه أو الاطراف أو الجذع . في حال وجود أكثر من رأس تدعى هذه الآفة بالجمرة والدمامل الكبيرة تسمى بالخراج وهي عبارة عن تجمع من التقيح أو الصديد داخل الفجوة. وربما يرافقها تكدس للدهون مثل التهاب الأنسجة المحيطة وهذا يسبب الألم وارتفاع في درجة الحرارة. لماذا تحدث الدمامل؟ اغلب الناس الذين لديهم دمامل هم ناس أصحاء ويتمتعون بنظافة شخصية جيدة ومع ذلك فهم يحملون مكورات بكتيرية عنقودية في الجلد لماذا يحصل هذا؟ لا احد يعلم !! ولكن يقدر ما نسبته 10-20% من الناس يعانون من هذه الظاهرة. وتوجد المكورات البكتيرية العنقودية في فتحات الانف والابطين ومنطقة الفخذين وبين الأرداف وتنتقل إلى بقية الجسم بواسطة الأظافر. وبسبب الاحتكاك تدخل البكتيريا في جريب الشعر فتسبب الدمامل. وبرغم من أن معظم الناس المصابين بالدمامل هم أصحاء، فإن سبب هذه الدمامل قد يكون نقصا في مناعة الجسم أو بسبب فقر الدم أو مرض السكري أو نقص الحديد. العلاج: الإجراءات العامة: . @اتباع نظام غذائي متوازن وخصوصا في تناول اللحوم والمزيد من الفواكه والخضروات. @ الاستحمام الكامل للجسم مرة يوميا بالصابون والماء وغسيل الأيدي عدة مرات باليوم. . @ تناول 1000ملغرام من فيتامين سي يوميا. @ قم بمسح الجسم بالكامل ولمدة أسبوع بنسبة 70% من مستحضرات الكحول المخففة بالماء. @ وضع الكريمات والمطهرات مثل مرهم فوزيكورت أو المرهم الأسود على الدمامل وتغطيتها بشاش طبي. @ وفي بعض الحالات تعطى المضادات الحيوية مثل سايبروفلوكساسين500مغم مرتين يوميان ويمكن استخدام دواء لانكوسين حقنة مرتين في العضل مرتين يوميا عن طريق الفم ولعدة أسابيع @ ان لم يكن هناك تماثل للشفاء، في هذه الحالة يجب إجراء زراعة جرثومة لتحديد حساسية الجراثيم للمضادات الحيوية قبل البدء بالعلاج. من افضل العلاجات البديلة "لبخة الحلبة" حيث تستخدم لبخة الحلبة لمعالجة الدمامل الخراريج، ويتم عمل اللبخة بوضع كمية من مسحوق بذور الحلبة في وعاء به كمية من الماء وتقلب المزيج حتى يصبح كالعجين الرخو ، ثم ينقل الوعاء ويوضع في اناء آخر أوسع منه وبه كمية من الماء الساخن إلى درجة الغليان تصل إلى ثلثي ارتفاع اناء المزيج، ويستمر في تحريك المزيج لمدة 10 دقائق حتى يتحول لونه إلى الغامق وقوامه كالعجين المرن حيث تكون اللبخة قد أعدت ، وتستخدم بمفردها ساخنة على المكان المصاب ويغطى بطبقة قماش وتجدد مرارآ من العلاجات الموضعية الاخرى: غرام عصير ثوم10 +90 جرام ماء + 30 جرام كحول سبرتوثم تضمد الدمامل بهذا المزيج - يستخدم اللبخ المصنوعة من مهروس ورق الخبيزة في معالجة الدمل - مزيج من عصارة الجزر ومسحوق الفحم الخشبي ، وذلك بمزج العصير مع 8 اضعافه من مسحوق الفحم وتركه للتخمر حوالي 24 ساعة ثم يوضع مرة أو مرتين على الدمامل في اليوم الواحد

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه