ظهور تجاعيد في فروة الرأس ماهو السبب؟ وكيف أتخلص منه؟

icon 10 سبتمبر 2016
icon 13073
ظهور تجاعيد في فروة الرأس ماهو السبب؟ وكيف أتخلص منه؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

انصح بمراجعة الاخصائي 0 2016-09-11 09:15:11
طاقم الطبي
طاقم الطبي
انصح بمراجعة الاخصائي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

كيف استطيع التخلص من ثالول في فروة الراس ماهو الحل في التخلص منه؟

علاج الثآليل: في ما يلي معلومات وافية ومفصلة عن الثآليل وطرق علاجها الطبية والشعبية وكثير منها مجرب بنجاح ، وللعلم فإن الثآليل تختفي من تلقاء نفسها بعد سنتين من الإصابة،فالمسألة مسألة وقت وتحتاج إلى صبر **طريقة الكي غير المباشر من أفضل الطرق ولكن هذه الطريقة لا تصلح إلا للثآليل الموجودة على الأيادي أو الأرجل ولكنها لا تصلح للثآليل الموجودة على الوجه أو الشفتين لصعوبة تطبيقها في هذه الأماكن. ** طريقة الكي المباشر: وهذه الطريقة مؤلمة نوعا ما ولكنها أيضا ناجحة وقد يصف الطبيب بعض الادوية التي تساعد على القضاء على هذه الثاليل ولكن يجب مراجعة الطبيب للكشف عنها

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

اعاني من الثعلبة في الراس تظهر بشكل دائري في فروة الراس مكان ظهورها لاينمو الشعر وتكون لونها الدائري ابيض ماهي...

الثعلبة مرض وراثي مناعى له علاقة بالجينات وجهاز المناعة وله علاقة بالتوتر والانفعالات. وله علاقة ببعض الأمراض الأخرى مثل الاكزيما التأتبية وأمراض الغدة الدرقية والأمراض المناعية الأخرى حيث أن الشخص الذي يعاني من أي من هذه الأمراض يكون عرضة للإصابة بالثعلبة أكثر من غيره. يختلف العلاج حسب شدة المرض. في بعض الحالات المحدودة يمكن علاج الثعلبة بكريم كورتيكوستيرويد موضعى أوعن طريق حقن كورتيكوستيرويد داخل أدمة الجلد. يمكن استخدام بعض الأدوية الأخرى مثل المينوكسيديل والعلاج المناعي الموضعي أو عن طريق الفم مثل الكورتيكوستيرويدات الفموية والسيكلوسبورين، وأحيانا بواسطة الجمع بين أكثر من علاج.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ماسبب ظهور دهون في الوجه وحول الأنف وماهو العلاج

هل المقصود به الحب الدهني او حب الشباب؟ ان كان كذلك فهناك عدة عوامل تؤدي لظهورة منها زيادة دهنية البشرة, التهاب بكتيري في بصيلات الشعر, اختلال في تقرن بصبلات الشعر, عوامل هرمونبية اما بالنسبة للعلاج فله عدة طرق للعلاج تعتمد على شدته ففي حالات الزيوان والحب الخفيف يتم استعمال كريمات مقشرة تحتوي على مشتقات الفيتامين أ اما في الحالات المتوسطة التي يظهر فيها الحب الملتهب فيتم اللجوء الى حبوب المضاد الحيوي بالاضافة الى كريمات مقشرة اما في الحالات الشديدة في حالات الحب المتحوصل فيمكن اللجوء الى الروكيوتان وهو علاج جدا فعال لكن له اثار جانبية عديدة لذى لابد من اخذه تحت اشراف

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ماهو سبب ظهور حب على الراس؟

الأسباب متعددة فقد يكون السبب 1-الحساسية التلامسية: هذه الحالة سبب شائع لحدوث الحكة والطفح الجلدي.. العلاج: الطريقة الوحيده لعلاج هذه الحالة هي ايجاد سببها وتجنبه ايضا وفي الحالات الشديدة أدوية الكرتيكوستيرويد ومضادات حيوية. 2-الالتهاب الجلدي الدهني: وهو ما يعرف بالقشرة وهي أكثر شيوعا في البالغين وتزداد سوءا خلال سنوات البلوغ الاولى. وهذا يحدث لانه في فترة البلوغ يوجد تغير كبير في إفراز الدهون. العلاج: توجد عدة علاجات متوفرة لالتهاب الجلد الدهني ويشمل ابسط هذه العلاجات استخدام منتجات شعر خالية من السموم مثل الشامبوهات المضادة للقشرة. وتحتوي هذة الشامبوهات على الكبريت وسلفيد السيلينوم وبيرثيون الزنك والقار وحمض السالسيلك. وأحيانا قد نعطي المريض مضادات حيوية للتحكم في إحمرار البقع الدهنية المسؤولة عن الالتهاب ولا يوجد علاج قاطع للحالة ولكن يمكن التحكم بها. 3-الصدفية: هي حالة جلدية شائعة يصبح الجلد في هذه الحالة سميكا وذا حراشف فضية اللون. والتي تصبح حمراء اللون وملتهبة عندما تخدش ومؤخرة الراس هي الموقع الاكثر شيوعا لحدوث صدفية فروة الراس . والصدفية حالة ذاتية المناعة. وبالنسبة للعوامل المسؤولة عن حدوث الصدفية فإن العدوى البكتيرية والتعرض للشمس ورد الفعل للادوية والتغيرات الهرمونية من أهم مسبباتها. العلاج: يعتمد العلاج للصدفية على نظام الحالة ومدى شدتها ويشمل العلاج الموضعي للحالة استخدام بعض الكريمات او المراهم والتي تحتوي على فيتامين د 3والريتنويد او القطران. والعلاج الضوئي للصدفية يشمل استخدام الاشعة فوق البنفسجية لتقليل الاحمرار وإبطاء الانتاج المتزايد لخلايا الجلد التي تسبب الحراشف. كذلك يتضمن العلاج تناول ادوية على شكل حبوب او حقن وتشمل هذه العلاجات أدوية الميثوتركسيت والريتونويد والسيكلوسبورن. 4-فطريات فروة الرأس: وهذه الحالة عبارة عن عدوى فطرية تنتقل عن طريق التلامس مع الحيوانات مثل القطط والكلاب والابقار وأعراض هذا المرض تشمل منطقة او منطقتين من فروة الرأس حيث يظهر فيها فقدان للشعر او يظهر الشعر بمظهر خشن. حيث تصبح البشرة ذات حراشف حرشفية الى حد ما. وفي الحالات الشديدة تظهر فقاعات صغيرة متورمة بل انها قد تتطور لتصبح صلعا وذلك عندما تصبح فروة الراس مصابة بالالتهابات البكتيرية. العلاج: تناول مضاد للفطريات يؤخذ عن طريق الفم. وهذا اكثر العلاجات شيوعا واما إذا ما تكونت الفقاعات المتورمة فهنا يعطى المصاب حبوب الكورتيكوستيرود لفترة قصيرة.مع مضادات الفطريات.

سؤال من ذكر سنة 32

في الأمراض الجلدية

أعاني من تساقط شعر الرأس مع الشعر في الساقين من دون وجد حب أو بثور فما هو السبب المحتمل؟

من الصعب تحديد السبب المحتمل لتساقط شعر الرأس مع الشعر في الساقين من دون وجد حب أو بثور دون إجراء فحص طبي، وبشكل عام فإن بعض الأسباب المحتملة تشمل:
  • العوامل الوراثية: تساقط الشعر الوراثي هو السبب الأكثر شيوعًا لتساقط شعر الرأس عند الرجال والنساء. يحدث هذا النوع من تساقط الشعر عندما تصبح بصيلات الشعر حساسة لهرمون التستوستيرون. تتقلص بصيلات الشعر وتنتج شعرًا أرق وأقصر، وفي النهاية تتوقف عن إنتاج الشعر تمامًا.
  • العوامل الهرمونية: يمكن أن تؤدي التغيرات الهرمونية، مثل تلك التي تحدث أثناء الحمل أو انقطاع الطمث، إلى تساقط الشعر.
  • سوء التغذية: يمكن أن يؤدي نقص بعض الفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين أ وفيتامين ب12 والحديد والزنك، إلى تساقط الشعر.
  • الأمراض المزمنة: يمكن أن تؤدي بعض الأمراض المزمنة، مثل قصور الغدة الدرقية ومرض السكري وأمراض القلب، إلى تساقط الشعر.
  • بعض الأدوية: يمكن أن تسبب بعض الأدوية، مثل الأدوية المضادة للالتهابات وأدوية ارتفاع ضغط الدم، تساقط الشعر.
  • الضغط النفسي والتوتر: يمكن أن يؤدي الضغط النفسي والتوتر إلى تساقط الشعر.

أنصحك بمراجعة الطبيب لتحديد سبب تساقط الشعر وتحديد العلاج المناسب للمشكلة.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

اعاني من ظهور قشرة كبيرة على جلدة الراس و بكثرة ما سبب ظهورها ؟ وما علاجها؟

هذه إفرازات زائدة وهي التي تسبب القشرة، ومن اسباب القشرة الكبيرة

 إن قشرة الشعر تنتج عن طفيل يصيب فروة الشعر، ويمكن أن يسبب هذا النوع من القشرة انتقال العدوى من مصاب إلى شخص سليم،  كما يمكن أن تنتج عن بعض الأمراض مثل الالتهاب الدهنى لفروة الرأس، بحيث يؤدى تمشيط الشعر بعنف و حك فروة الرأس بالمشط إلى زيادة القشور وبالتالى حدوث هذا الالتهاب ومن بين اسباب القشرة الكبيرة ما يلي:

  • الإصابة بالصدفية: يؤدى الإصابة بمرض الصدفية إلى ظهور هذه القشرة، التى تتسم بأنها غير معدية ولا يوجد خوف منها.
  • العوامل المناخية: تؤثر على الإصابة بالقشرة، حيث يشكو العديد من الأشخاص من زيادتها فى فصل الشتاء، ويرجع ذلك إلى قلة عدد مرات غسيل الشعر وبالتالى تقل نظافة الرأس، مما يساعد على نمو وتكاثر الطفيليات والفطريات بفروة الرأس التى تكون بدورها طبقة من الدهون والقشور.
  • نقص الفيتامينات: إن نقص فيتامين ( أ ) فى الجسم يؤدى إلى حدوث القشرة.
  • الرضاعة والحمل المتكرر يكون من اسباب القشرة الكبيرة.
  • منتجات الشعر: مثل الاستعمال الزائد لاسبراي الشعر وكذلك منتجات صبغ الشعر يسبب ظهور القشرة.
  • حبوب منع الحمل: تؤدي إلى ظهور القشرة في فروة الرأس، لأنها تؤثر في معدل نمو خلايا الجلد.
  • زيادة التعرق: الناتج عن ارتداء القبعات الضيقة وأغطية الرأس تزيد من إفرازات العرق في فروة الرأس مما يزيد من ظهور مشكلة دهنية تسبب القشرة.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه