تشقوقات وجروح في حشفه القضيب

تشقوقات وجروح في حشفه القضيب
icon 19 ديسمبر 2022
icon 436
السلام عليكم بس ادماني للعاده السريه اصيبت حشفه قضيبي بتشقوقات وجروح كثيره لدرجه انها تؤلمون من تمرير اصبعي عليها حتي بعد مرور اشهر هل هناك علاج ل هذه التشقوقات وشكرا لكم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الكشف والفحص لازم عند طبيب تناسلية  0 2022-12-19 09:01:16
د. ضياء جنيد
د. ضياء جنيد
طب أطفال
الكشف والفحص لازم عند طبيب تناسلية 

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم .. انا ذكر عمري 17 عاما ... لا امارس العادة السرية كثيرا, تقريبا مرة كل شهر . اليوم...

ليس هناك علاقة بين ممارسة العادة السرية وظهور أورام على القضيب إلا في بعض الحالات من عدم ترطيب القضيب أثناء الممارسة والحك الجاف، يمكنك دهنها بمرهم يحتوي على كورتيزون ومضاد حيوي مرتين يوميا، وهي لا تشكل أي خطورة ، وإذا لم تختف مع المرهم يفضل مراجعة إختصاصي جلدية.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

لقد ظهر تحت رأس عضوي الذكري من الخلف كالبقعه السودا (كأنها اثر حرق ) وبعض الاحيان تؤلمني اذا احركه فجأه...

هذا الوصف قد يكون أحد الأشياء التالية: الصدفية وهي المرجحة، الحزاز المحصور، الفطريات أو الخمائر. الفروق بين الصدفية والحزاز المحصور أو المنبسط. 1- إن الوصف بوجود بقع حمراء مغطاة بوسوف أو قشرة بيضاء يتماشى مع الصدفية. 2- تكون البقع أو الآفات واضحة الحدود تماما، وتكون بأحجام مختلفة قد تشكل لويحات كبيرة جدا، بينما الحزاز هو تجمع لحطاطات صغيرة متزاحمة والقشور قليلة، واللون أقرب إلى البنفسجي منه إلى الأحمر. 3- الصدفية غالبا غير حاكة إلا إذا تهيجت من الأدوية أو كان المريض عصبيا رافضا لها، أو كانت في الطويات بين الحزاز أكثر حكا. 4- الصدفية تصيب المناطق المشعرة، ولا تؤدي لتشكيل ندبات، بينما الحزاز المنبسط يترك ندبات خالية من الشعر إن أصاب جلدة الرأس، والحزاز المحصور لا يترك ندبات؛ ولذلك ينبغي فحص جلدة الرأس أيضا. 5- الصدفية قد تصيب الأظافر بحفر صغيرة أو تصبغات أو تسمكات تحت الأظافر أو انفصال الظفر جزئيا عما تحته، بينما الحزاز يتظاهر بخطوط ضمرية؛ ولذلك ينبغي فحص جلدة الأظافر أيضا. 6- وجود قصة عائلية من الصدفية يرجح الصدفية، بينما في الحزاز لا يوجد قصة عائلية. 7- الصدفية ذات مسيرة متفاوتة بين التحسن والزيادة، وذات هجمات فصلية فهي غالبا تتحسن صيفا وتزداد شتاء، بينما الحزاز ذو مسيرة أكثر استقرارا. 8- الصدفية أكثر تأثرا بالانفعالات النفسية والقلق والخوف. 9- يندر أن ينتشر الحزاز على 90 % من الجسم، إلا أن يكون مشتملا على إصابة الأغشية المخاطية للفم، بينما الصدفية يندر أن تصيب الأغشية المخاطية أو تتظاهر بما يسمى اللسان الجغرافي. 10- قد يصاب الصدف بالتحزز نتيجة الحكة الشديدة. 11- وقد يكون هناك حزاز وصدف بآن واحد ولكن هذا نادر. 12- صورة للمرض كانت تغني عن كل ما رسمناه بحروفنا. 13- نؤكد على ضرورة استعمال الهيدروكسيزين؛ لأنه مهدئ للحكة والتقشر، وقد يمنع بعض المضاعفات سواء أكان المرض صدفية أم حزازا. 14- إن التحسن على المراهم الكورتيزونية يتماشى مع تشخيص الصدفية أو الحزاز، ولكنه يتناقض مع تشخيص الفطريات التي تزداد على الكريمات الكورتيزونية. ختاما: من الوصف فإننا نرجح دون تأكيد أن يكون المرض عندك هو الصدفية وليس الحزاز، فالصدفية مرض مزمن معاود وله إجابات طويلة منشورة في هذا الموقع. وأما الفطريات أو الخمائر. أولا الخمائر: فمن الأسباب لذلك هي الرطوبة الموضعية والتعطين، وأحيانا وجود مرض السكر، . إن التحسن على استعمال مضادات الفطريات يؤكد التشخيص، ولكن وجود بقايا أو بقع بقايا يدل على ما يسمى التبدلات التالية للالتهاب وليس لها قيمة، وتزول مع الزمن ما لم تتكرر العدوى. ولتلافيها ابحث عن السبب وحسن المناعةواغسل الموضع بانتظام بـ (سياتل) أو (سيباميد ليكويد كلينزر) مع التجفيف بدون عنف، للعدوى كما ذكرنا، واستعمل مرهم لاميزيل وتجنب إبقاء الموضع في رطوبة لفترات طويلة، ولو أن هذا السبب غير محتمل في مثل عمرك.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم ورحمة الله وباركة خرجة لي قشره في راس العضو الذكري وفي الخصيتين مند فتره طويله وفي بعض الحيان...

هذه علامات لعدد من الأمراض ولكن مكان الاصابة يرجح أن تكون إما التهاب فطري المعروف باسم Candida Albicansهو نفس الفطر الذي يسبب ابتهاب المهبل عندالمرأة، وإما أن يكون التهابا بكتيريا، أو إكزيما بسبب مواد كيماوية. والعلاج يكون باستخدام كريم ترافوكورت دهن مرتين يومياأو مرهم لاميزيل مع مرهم أزيليك أسيد أو ساليسيليك أسيد دهن مرتين يوميا ، وهناك مرهم جديد خالي من الكورتيزون وفعال اسمه بروتوبيك ، وتناول دواء إيريثرومايسين 500مغم4مرات يوميا.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم افيدوني يرحكم الله تظهر لدي بعد الممارسه الجنسيه حبوب حمراء اللون صغيره عند حلقه رأس العضو الذكري ونهايته...

قد تكون التهابات فطرية خفيفة تزداد بالتعرض للحرارة والإحتكاك أثناء الممارسة الجنسية وخاصة إذا كان المهبل عند الزوجة قليل الرطوبة ، لذا ننصحك أن تضع قليلا من الفازولين على رأس القضيب عند الإيلاج للترطيب ، وادهن الحبوب بمرهم لاميزيل لمدة لا تقل عن شهر وتنياتي لك بالشفاء.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم ورحمة الله ومباركة خرجة لي قشره على راس العضو الدكري وفى الخصيتين مند فتره طويل معي العلم انا...

هذه علامات لعدد من الأمراض ولكن مكان الاصابة يرجح أن تكون إما التهاب فطري المعروف باسم Candida Albicansهو نفس الفطر الذي يسبب ابتهاب المهبل عندالمرأة، وقد يكون التهابا بكتيريا، أو إكزيما بسبب مواد كيماوية. والعلاج يكون باستخدام كريم ترافوكورت دهن مرتين يومياأو مرهم لاميزيل مع مرهم أزيليك أسيد أو ساليسيليك أسيد دهن مرتين يوميا ، وهناك مرهم جديد خالي من الكورتيزون وفعال اسمه بروتوبيك ، وتناول دواء إيريثرومايسين 500مغم4مرات يوميا.ودواء لاميزيل250مغم حبة واحدة يوميا.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم ورحمة الله انا شاب عمري33 متزوج اعاني من مشكله وهي وجود احمرار وتقشر براس القضيب ويزداد بعد الجماع...

يحدث احمرار وتقشر الذكر غالباً بسبب الاحتكاك، أو نتيجة لحدوث الحساسية في المنطقة، وقد يحدث أيضاً بسبب الالتهابات والأمراض الجلدية، وقد يعاني الشخص من أعراض مصاحبة لاحمرار وتقشير القضيب مثل الحكة، والحرقان. تعتبر معظم حالات احمرار وتقشر الذكر ليست خطيرة، وتستجيب جيداً للعلاجات المنزلية، وقد يحتاج الشخص إلى أدوية موضعية أو فموية تبعاً للحالة.

العلاجات المنزلية: تتضمن الخيارات الآتية:

العلاجات الطبية: تعتمد خيارات العلاج الطبي لاحمرار وتقشر الذكر على السبب الأساسي في حدوث ذلك، وقد يصف الطبيب مضادات الفطريات الموصوفة لعلاج العدوى الفطرية، وبعض أنواع التهاب الحشفة. في حال لم تفلح العلاجات المنزلية في علاج المشكلة يتوجب مراجعة الطبيب لتشخيص الحالة ووصف العلاج اللازم.

للمزيد:

المراجع

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم انا مدمن عاده سريه وواجهت مشكله 1_ احمرار باجزء من الراس واصبح جلده فوقها مثل الجلد الميت 2_...

سلامتك نصح بالابتعاد عن مارسة العادة السرية لا اعتقد هذه الاعراض نتيجة العادة السرية نصح بالاطمئنان وهل يوجد حكه او اعراض اخرى نصح باستعمال فوسيدك اسد مع بيتاميثازون مركب مختلط وان لم يكن تحسن نصح بمراجعت طبيب جلدية لفحص والتشخيص واعطاء العلاج المناسب سلامتك

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الدكتور يوجد لدي بقع حمراء على رأس القضيب ولا يوجد بها حكه ولا ألم...

هذه علامات لعدد من الأمراض ولكن مكان الاصابة يرجح أن تكون إما التهاب فطري المعروف باسم Candida Albicansهو نفس الفطر الذي يسبب التهاب المهبل عندالمرأة، وقد يكون التهابا بكتيريا، أو إكزيما بسبب مواد كيماوية. والعلاج يكون باستخدام كريم ترافوكورت دهن مرتين يوميا +مرهم أزيليك أسيد أو ساليسيليك أسيد دهن +وهناك مرهم جديد خالي من الكورتيزون وفعال اسمه بروتوبيك ،+ وتناول دواء إيريثرومايسين

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه