انا في و عندي انتفاخ في جهة من منطقتي الحساسة حدث لي من الفوط الصحية ل

انا في و عندي انتفاخ في جهة من منطقتي الحساسة حدث لي من الفوط الصحية ل
icon 22 مايو 2016
icon 953
انا في عمري 18 سنة و عندي انتفاخ في جهة من منطقتي الحساسة حدث لي من الفوط الصحية لكنة لم يزل لحد الآن عبارة عن جلدة ماذا علي ان افعل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عليك مراجعة الاخصائي 1 2016-05-23 08:01:59
طاقم الطبي
طاقم الطبي
عليك مراجعة الاخصائي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

أنا عندي حكة و تغير في لون الجلد الى الاسمر و في بعض الاحيان يصبح هناك شيء ابيض في منطقة...

أعتقد أن ما تشكو منه هو التهابات فطرية للعانة ، والعادة السرية لا تسبب الفطريات والسبب هو قلة النظافة وعدم التنشيف من الماء بعد كل تشطيف مع الحرارة في تلك المنطقة ، والعلاج يبدأ بتنشيف منطقة العانة جيدا بعد كل غسل،ودهنها بمرهم داكتاكورت أو زيراتين، وتناول كبسولة ديفلوكان150مغم مرة واحدة تكرربعد أسبوع ،وتناول مضاد للهيستامين للحكة وهناك أنواع لا تسبب النعاس فيمكن تناولها حتى أثناء النهار

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

أنا أعاني من فطريات في وجهي و على مستوى الإبط . و أريد استعمال locatop 0.1 لكن لم أستشر الطبيب...

يحتوي علاج لوكاتوب locatop على المادة الفعالة ديزونيد وهو من الكورتيكوستيرويدات الممتازة، ومن ضمن استعمالات كريم locatop مايلي:

لا يستخدم دواء locatop على مساحات كبيرة من الجلد أو على الجروح والتقرحات ويفضل استخدامه مع الأطفال والشباب تحت إشراف الطبيب.

تعليمات استخدام دواء لوكاتوب

  • يستخدم دواء locatop في صورة مرهم من مرتين إلى ثلاثة مرات في اليوم.
  • توضع طبقة صغيرة من المرهم في المنطقة المصابة.
  • تأثير العلاج فوري.

للمزيد:

 

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

بدأت أحس بحكة شديدة في منطقة البظر والأشفار من أسبوع تقربا وبعد ذلك بدأت أحس بحرقة شديدة وإلي مخوفني ن...

يمكن أن تحدث الحكة في منطقة البظر لعدة أسباب، وذلك لاحتواء هذه المنطقة على العديد من النهايات العصبية مما يسبب لها التهيج بسهولة، ومن أسباب الحكة في البظر التهيج من نوع معين من الملابس الداخلية، أو استخدام نوع من الصابون سبب الحساسية والحكة في المنطقة.

تتضمن أسباب حكة البظر وأسباب حكة الأشفار الداخلية ما يلي:

  • التهاب المهبل البكتيري: يمكن أن تسبب البكتيريا التهاباً في المهبل بسبب اختلال توازنها، مما يؤدي إلى الحكة في منطقة البظر والأشفار، وقد يصاحب الحكة أعراض أخرى تدل على التهاب المهبل البكتيري مثل الحرقة عند التبول، ووجود إفرازات مهبلية رمادية أو بيضاء، ورائحة كريهة.
  • مرض القلاع: وهو التهاب تسببه الفطريات يسبب حكة شديدة في المنطقة التناسلية، ويؤدي أيضاً إلى الحرقة، واحمرار وتورم البظر، والشعور بالألم عند التبول وعند ممارسة الجنس، ووجود إفرازات سميكة بدون رائحة، والألم.
  • مرض الحزاز المتصلب: وهو اضطراب جلدي غير معدي يصيب الأعضاء التناسلية، وقد يصيب مناطق أخرى مثل حول الثديين والجزء العلوي من الجسم والجزء العلوي من الذراعين. يعتبر هذا المرض غير معروف السبب تحديداً لكنه يصيب النساء أكثر من الذكور، وقد يصاحب الحكة أعراض أخرى مثل البثور، وبقع بيضاء صغيرة، والبثور.
  • اضطراب الاستثارة التناسلية المستمر: وهو إحساس طويل الأمد بالإثارة الجنسية دون أي تحفيز جنسي، وهو أكثر شيوعاً بين الإناث من الذكور، ومن أعراضه الحكة في البظر، والحرقة، والتنميل، الألم في الأعضاء التناسلية.
  • الأكزيما التناسلية: يمكن أن تصيب الأكزيما الأعضاء التناسلية، وتعد من أسباب الحكة في البظر، إضافة إلى تسببها بتشققات جلدية، وبقع مؤلمة، وقشور وجفاف في الجلد.
  • سرطان الفرج: أحد أسباب حكة البظر هو الإصابة بسرطان الفرج، والذي يسبب أيضاً جلد سميك، واحمرار البشرة، والشعور بالحرقة والألم، وحدوث نزيف وإفرازات مهبلية غير عادية، ونتوءات في الفرج وغيرها.

يعتمد علاج حكة البظر على السبب الكامن وراء الحكة، وتتضمن الخيارات العلاجية ما يأتي:

  • مضادات الفطريات: في حال تسببت عدوى الخميرة المهبلية في حدوث الحكة.
  • المضادات الحيوية: لعلاج التهاب المهبل البكتيري المسبب للحكة.
  • كريمات الستيرويد الموضعية: لعلاج الأكزيما.
  • الكريمات والمراهم: لعلاج الحزاز المتصلب.
  • مضادات الاكتئاب.
  • ارتداء ملابس داخلية قطنية فضفاضة.
  • الكمادات الباردة أو كيس ثلج ووضعه على المنطقة المصابة.
  • تجنب استخدام منتجات الاستحمام الكيميائية التي تزيد الحكة.

للمزيد:

المراجع

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم دكتور اعاني من احمرار في الثدي (منطقة الاحتكاك بين الثديين) عندى قرابة الشهر و كانت في البداية عندي...

إدهنيها بمرهم يحتوي على مضاد حيوي مثل Fucidic Acidوكورتيزون ويتم ترطيب البشرة باستعمال ملطفات أو ملينات دهنية خاصة لا تحوي مواداً مثيرة للتحسس وأبسط هذه الملطفات هو البرافين أو اللانولين ، وهناك أصناف أخرى من الكريمات المرطبة مثل المويسثرل ، أويلاتم، وينصح بالابتعاد عن المؤثرات الخارجية التي تثير الحكة وتهيج الحالة مثل الملابس الصوفية، ولذا ينصح بارتداء الملابس القطنية.وتهويتها وعدم السماح لها بالتعرق وعدم استخدام الصابون العادي واستبداله بالبدائل مثل المويسثرل والفورملا وصابون أويلاتم وكذلك مضاد للهستامين لا يسبب النعاس

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

انا 18 سنة و اعاني من جفاف ( الجلد ناشف ) في جلد العضو الذكري حتي اصبح الجلد غير أملس...

بالنسبة للتقشر يمكنك استخدام دواء مقشر مثل ساليديكس. أما اللون فعادة لون الأعضاء التناسلية عند جميع الناس أغمق من باقي الجسم فلا داعي للقلق ، ويمكنك دهنه بأحد كريمات التبييض وهي كثيرة ومتوفرة في الصيدليات.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه