انا حامل في بداية شهر الثالث وقد اصبت ب عدوى القمل وقمت باستخدام شامبو انرجي و بخاخ نايدا فهل له اثر سلبي على صحة الجنين؟

icon 12 مايو 2016
icon 5281
انا حامل في بداية شهر الثالث وقد اصبت ب عدوى القمل وقمت باستخدام شامبو انرجي و بخاخ نايدا فهل له اثر سلبي على صحة الجنين؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا تخافي واستمري تحت اشراف اخصائي نسائية 1 2016-05-13 09:29:52
طاقم الطبي
طاقم الطبي
لا تخافي واستمري تحت اشراف اخصائي نسائية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

مرحبا، انا حامل تقريباً بثﻻث اشهر واصبت بعدوى القمل واستخدمت شامبو انرجي وشامبو ليسيد ، سؤالي هل يضر ع الجنين...

يكون من الصعب استخدام الأدوية وحتى المستحضرات الطبية الموضعية أثناء فترة الحمل وذلك لما له من مخاطر على الجنين في مراحل الحمل المختلفة.

لذلك يجب استشارة الطبيب دائماً في فترة الحمل قبل استخدام أي دواء.

تعتبر إصابة الحامل بالقمل على الرغم من الاعتقاد أن ذلك أمر بسيط لكنه مزعج وغير آمن للحامل والجنين.

وعند الإصابة بالقمل كما ذكرنا في فترة الحمل يكون من غير الآمن استخدام علاجات ولو موضعية خوفاً على حياة الجنين.

 وفيما يلي مجموعة من الطرق العلاجية الآمنة للتخلص من القمل منها ما يلي:

  • استخدام مشط بأسنان ضيقة: وهي طريقة بسيطة للتمشيط والتخلص من القمل ويفضل أن يكون الشعر مبلول او مضاف غليه بعض البلسم.
  • استعمال الزيوت الطبيعية في الشعر: ويفضل كذلك أن تكون من الزيوت العطرية والتي تترك ليلة كاملة على الشعر قبيل أن تمشط الشعر صباحاً بمشط ضيق للتخلص من القمل.
  • وصفات منزلية: يمكن استعمال بعض من المواد التي تقتل القمل عند وضعها على الشعر مثل زيت الزيتون أو قطعة من الزبد أو حتى المايونيز مما يمنع القمل من التنفس وموته.
  • علاج موضعي: أهم المستحضرات الآمنة أثناء الحمل غسول للرأس 4% ثنائي الميثيكون ويفضل استخدامه مرتين في اليوم للقضاء نهائياً على القمل والتخلص من البيض.

للمزيد:

 

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

انا حامل بالشهر الاول وكنت استخدم الديرموفيت لعلاج الصدفيه فهل يؤثر على الجنين

يحتوي الديرموفيت على المادة الفعالة بروبيونات الكلوبيتازول التي تنتمي إلى عائلة الستيرويدات الموضعية، ويستخدم الديرموفيت للحالات الجلدية التي يرافقها التهابات وحكة مثل الصدفية والحالات الجلدية المختلفة.

وأما بالنسبة للمرأة الحامل بالشهر الأول واستخدام الديرموفيت لعلاج الصدفية فإنه تتوفر بيانات محدودة حول استخدام الديرموفيت لعلاج الصدفية لحامل بالشهر الأول وتأثير استخدام الديرموفيت على الجنين، وإن استخدام الديرموفيت للحامل بالشهر الأول بشكل موضعي قد يؤثر على الجنين حيث قد يسبب اضطرابات في نمو الجنين. ينصح بتجنب استخدام الديرموفيت للمرأة الحامل بالشهر الأول أو طوال فترة الحمل إلا في حال كانت الفائدة المتوقعة تفوق المخاطر المحتملة وذلك تحت إشراف الطبيب المختص، وذلك بأقل كمية ولأقصر مدة ممكنة.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

انا حامل في الاسبوع 35 و لسعتني بق الفراش وظهر عندي حبوب حمراء وتحك وهرش ولقد راجعت الطبيب الجلدية عدة...

لا تقلقي يا سيدتي ، لقد أجبتك على السؤال ، وطفلك لن يتأثر بالموضوع لأنه سيكون قد انتهي حينها، استعملي الصابون، ويمكنك استشارة طبيب جلدية إذا كنت خائفة.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

هل يجوز استخدام كريم البيرمثرين 5% للمرآة الحامل في الشهر الثالث و تطبيقه على وجه الطفل ؟؟؟

البيرميثرين هو الخط الاول لعلاج الجرب بنسبة 5% ويستعمل لكل الاعمار فوق الشهرين من العمر..اذا يستعمل للطفل فوق 2 شهر..ينتبه لعدم التماس مع العين. حسب FDA الامريكية لاتوجد تشوهات جنينينة حصلت لدى تطبيقه على الحيوانات بالتجارب.لكن لايوجد تجارب على الانسان.واعتقد بأنه ممكن تطبيقه بعد الشهر الثالث لانه تصنيفه الحملي B. وبالنسبة للمرضع يفضل ايقاف الرضاعة اثناء العلاج. لعلاج الجرب يستعمل دهن مرة واحدة ويمكن اعادتها بعد 12 ساعة ولمرة واحدة فقط. اما لعلاج القمل يستعمل لمدة 10 دقائق ثم يشطف الراس او المنطقة المصابة.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ابني عمره 7 سنوات واربع شهور وقد اصيب من يومين بالجدري وانا حامل بمنتصف الشهر السابع هل يؤثر على صحتي...

جدري الماء هو من الأمراض التي تعطي مناعة دائمة في الجسم لا تزول بمرور الزمن بقدرة الله عز وجل، لذلك فلا داعي للخوف من المرض أو الخوف من الاختلاط بمن هو مصاب به إذا كانت الحامل متأكدة من أنها أصيبت في السابق بهذا المرض - ومهما كانت المدة حتى لو كانت قد أصيبت وهي طفلة صغيرة به أما إن لم تكن السيدة الحامل متأكدة من إصابتها السابقة بالمرض بمعنى أنها لا تعرف هل أصيبت به ولديها مناعة أم لم تصب به وهي الآن حامل وتخشى من إصابتها، فنلجأ إلى تحليل دم للتأكد من حالتها، فإن وجدت لديها مناعة ضد المرض بتحليل الدم فنطمئنها بأنه لا داعي للخوف من المرض وبأنها لن تصاب به ثانية، وإن أظهر تحليل الدم عندها بأنه بأنه لا يوجد لديها مناعة، فمعنى ذلك أنها لم تصب بالمرض بالسابق، وقد تصاب به إن احتكت بشخص مريض بجدري الماء، فنقوم بإعطائها إبرة تحوي على أجسام مناعية ضد الفيروس خلال 96 ساعة من تعرضها للشخص المريض

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه