اعاني من حبوب ف الوجهه وحكه ف الوجهه وقد كنت اعاني من الذيبه الحمراء واتناول حبوب لها

الأمراض الجلدية
أنثى 14 May 2019 تم تعديله في 16 December 2021 3437
اعاني من حبوب ف الوجهه وحكه ف الوجهه وقد كنت اعاني من الذيبه الحمراء واتناول حبوب لها

اجابات الاطباء

إن مرض الذيبة الحمراء أو ما يعرف باسم الذئبة الحمراء عبارة عن مرض مناعي ذاتي يؤثر على الجلد والمفاصل... اقرأ المزيد

إن مرض الذيبة الحمراء أو ما يعرف باسم الذئبة الحمراء عبارة عن مرض مناعي ذاتي يؤثر على الجلد والمفاصل والكلى والدماغ وأعضاء أخرى. ومن تأثير الذئبة الحمراء على الوجه والبشرة ظهور طفح جلدي على شكل فراشة أو ظهور طبقة سميكة متقشرة أو ظهور الحبوب وغيرها، ولا يمكن تحديد العلاج المناسب إلا بعد أن يتم تشخيص الحالة من قبل الطبيب المختص من أجل تحديد العلاج المناسب وينصح باتباع النصائح التالية:

  • الالتزام بجميع الأدوية المحددة من قبل الطبيب المختص.
  • مراجعة الأدوية المستخدمة وتقييم تأثيرها على البشرة.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان.
  • الالتزام بتطبيق واق من الشمس بنسبة حماية عالية.
  • استشارة الطبيب حول استخدام الستيرويدات الموضعية.
  • المتابعة حول المطاعيم التي يجب الحصول عليها.
  • تجنب التدخين وشرب الكحول.

للمزيد:

المرجع:

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية