اعاني بعد ممارسه مجهود عضلي في الجيم من ظهور طفح جلدي بالجسم وتورم بالجفون فهل هناك علاقه بين المجهود العضلي واعراض الحساسيه الجلديه (الارتيكاريا)

icon 26 يونيو 2015
icon 2473
اعاني بعد ممارسه مجهود عضلي في الجيم من ظهور طفح جلدي بالجسم وتورم بالجفون فهل هناك علاقه بين المجهود العضلي واعراض الحساسيه الجلديه (الارتيكاريا)
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم يوجدربط لانةفيةنوع اسمةكولينرجك ارتيكاريايحصل بعدمجهودعضلي 1 2015-06-26 14:37:39
طاقم الطبي
طاقم الطبي
نعم يوجدربط لانةفيةنوع اسمةكولينرجك ارتيكاريايحصل بعدمجهودعضلي
احيانا يحدث نوع من الارتكاريا يزيد مع العرق والمجهود لذا ينصح بتناول مضادات الهستامين 1 2015-06-26 14:35:59
طاقم الطبي
طاقم الطبي
احيانا يحدث نوع من الارتكاريا يزيد مع العرق والمجهود لذا ينصح بتناول مضادات الهستامين

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة 48

في الأمراض الجلدية

احساس التهاب في ظهر اليدين والقدمين والوجه. دون وجود اي احمرار في الجلد. احس بارتفاع حراره الجلد في هذه المناطق...

أسباب الحرارة في الأطراف كثيرة منها : مرض السكري ، التهاب الاعصاب الطرفية ، زيادة افراز الغدة الدرقية ، زيادة نسبة حمض البول في الدم ، انخفاض البوتاسيوم والقلق النفسي والاكتئاب . يجب اجراء تحاليل مخبرية لهذه الامراض لمحاولة معرفة السبب . العلاج :- معالجة المرض المسبب للحرارة -زيت زيتون ودهن الأطراف به - دهن الأطراف بالحناء - تدليك الأطراف بخل التفاح - حمام ماء للأطراف: 4 لتر ماء مع ملعقة خردل مطحون - استخدام دواء لالتهاب الاعصاب الطرفية مثل جابابنتين400مغم - اذا كنت مريضة بالسكري فيجب تنظيمه وضبطه - حقنة سيانوكوبالامين في العضل كل يوم بعد يوم ( 10أبر)

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

انا اعاني من حساسية في الجلد ضد العرق حيث تظهر الحساسية بسبب اشعة الشمس في فصل الصيف او بسب التوتر...

قد تدل الأعراض المذكورة على حساسية الجلد التي تسمى (التهاب الجلد التأتبي)، والتي قد تظهر نتيجة لتعرض الجسم للتعرق أو الشمس أو التوتر. وهي حالة شائعة تحدث عندما يتفاعل الجسم مع مواد معينة في الجلد، مما يؤدي إلى ظهور أعراض مثل الحكة والاحمرار والتورم.

 

يمكن أن يتسبب العرق في حدوث هذا النوع من الحساسية بسبب تفاعل بين بكتيريا الجلد والمواد الكيميائية الموجودة في العرق، ويمكن علاج هذا النوع من الحساسية من خلال تجنب العوامل المسببة للحساسية، مثل الحرارة والتعرق والتوتر، واستخدام مستحضرات العناية بالبشرة الملائمة للحساسية والتي تحتوي على مواد مهدئة ومرطبة.

 

كما يمكن أن يصف الطبيب الكريمات الموضعية التي تحتوي على الكورتيزون لتخفيف الأعراض، وفي حالة الحساسية الشديدة، يمكن استشارة الطبيب لوصف العلاج المناسب، مثل العلاج بالأدوية المضادة للحساسية.

 

يجب عليك أيضًا اتخاذ بعض الإجراءات التي تحد من فرص ظهور أعراض الحساسية، ومنها الآتي:

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

حساسيه منشره بالجسم تتركز بالركبه والاكواع بعد الحك تظهر نقط بيضاء وحراره ، جفاف بالعين والانف استخدم قطرات ، اشعر...

عليك اجراء فحص دم شامل خاصة ارتفاع كريات الدم البيضاء والترسب e3sr بعدها عليك الامتناع عن تناول الحلويات والبيض والسمك والموز والمسكنات ما عدا باراسيتمول كذلك مشتقات داي كلوفينات وادوية المفاصل والابتعاد عن السمسم والفول ثم تناول حبة مضاد للحساسية واستخدم كريم يحتوي كورتيكوستيرويد

سؤال من أنثى سنة 30

في الأمراض الجلدية

اشتكي من ارتكاريا في الجسم كله منذ عده اشهر ترافقها تورم ف اليدين والقدمين

تحتاج هذه الحالة إلى تشخيص دقيق عبر الفحص الطبي والتحاليل اللازمة. يمكن أن تكون الأعراض التي ذكرتها مرتبطة بحساسية أو مرض معين. يجب عليك مراجعة طبيب متخصص لتقييم الحالة وتقديم العلاج المناسب. ننصحك بزيارة الطبيب في أقرب وقت ممكن.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

اعاني من حكه شديده باماكن متفرقه خصوصاً بالكفين والاكواع وحول منطقة البكيني بعد الحك تظهر بثور صغيره بها ماء هل...

عليك اجراء فحص دم شامل خاصة ارتفاع كريات الدم البيضاء والترسب esr بعدها عليك الامتناع عن تناول الحلويات والبيض والسمك والموز والمسكنات ما عدا باراسيتمول كذلك مشتقات داي كلوفينات والأيبوبروفين وادوية المفاصل والابتعاد عن السمسم والفول والمعلبات التي تحتوي على المواد الحافظة ثم تناولي مضاد للحساسية وكريم يحتوي كورتيكوستيرويد ومضاد حيوي

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

اعاني من حكه في مناطق متفرقه من جسمي احياننا باليدين مره بالضهر ومره بالرجل مناطق متفرقه ماسبب ذالك والعلاج ايضا...

الحكة المزمنة لها عدة اسباب قد تكون داخلية او خارجيةو المريض قد يحتاج الى عمل فحوصات للدم للتاكد من قوة الدم ففقر الدم يؤدي الى الجكة كذلك نقص مخزون الحديد و هبوط في وظائف الغدة الدلرقة كما ان وجود اي امرا او اضطرابات في وظائف الكلى او الكبد قد يؤدي الى الحكة ايض اما الاسباب الخارجية فمنها جفاف الجلد وو الاكزيما قد يسببان الحكة المزمنة

سؤال من أنثى سنة 35

في الأمراض الجلدية

اعاني من طفح جلدي بشكل بقع حمراء في كل جسمي مع حرقة وحكة وتورم ..والم شديد في مكان الورم.عند تورم...

الارتكاريا اما حادة او مزمنة وما تعانى منة ارتكاريا مزمنة تحتاج لاخذ تاريخ مرضى مفصل عن الاكل والادوية والبيئة المحيطة..وهل لديك امراض مزمنة من عدمة مع اجراء بعد الفحوصات الاظمةالازمةالازماللازمةالازم

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه