استخدمت مزيل الشعر نير للمنطقة الحساسة العانه ، وسمعت انه يسبب سرطان اذا استخدمناه لهذه المنطقة ، هل هذا صحيح ؟ أنا فتاة ١٧ سنة ، غير متزوجة

icon 9 أغسطس 2014
icon 11959
استخدمت مزيل الشعر نير للمنطقة الحساسة العانه ، وسمعت انه يسبب سرطان اذا استخدمناه لهذه المنطقة ، هل هذا صحيح ؟ أنا فتاة ١٧ سنة ، غير متزوجة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يوجد اثبات علمي على ذلك 3 2014-08-09 11:43:31
الدكتور مي عطوان
الدكتور مي عطوان
الجلدية والتناسلية
لا يوجد اثبات علمي على ذلك

تعليقات الزائرين

samiya djaiat samiya djaiat

استخدمت بودره مزيله لشعر تسببت في التهبات وجروح في لمنطقه الحساسه مما تسبب في الم اسفل البطن والافخاذ

icon 29 يوليو 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ما اضرار كريمة إزالة الشعر فيم على المنطقة الحساسة خاصة المهبل هل صحيح انها تقلل من الإخصاب ؟

يعتمد كريم ازالة الشعر على تكسير الكيراتين بروتين الشعر كيماويا ولذلك فله طبيعة حمضية هى المسؤولة عن راءحته النفاذة و كذلك عن تهيج الجلد الذى يظهر فى شكل احمرار حكة طفح جلدى او حتى حروق ولذلك ينصح بتجربة الكريم على مساحة صغيرة من الجلد لمدة 24 ساعة و يوجد كريمات لها انواع مختلفة القوة حسب المنطقة المراد ازالة الشعر منها ضعيفة لشعر الوجه اشد لشعر العانة وبالطبع نسبة حدوث المضاعفات اكبر مع الاشد وهناك نوع للبشرة الحساسة مضاف له صبار و ملطفات للبشرة. ولا علاقة له بالخصوبة او المهبل لان الاستخدام على الجلد الخارجى. مع تمنياتى بالصحة.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

هل من مزيل طبيعي لإزالة شعر العانة الكثيف لأني استخدم الموس لأني قرأت مرة أن الحلاوة تسبب ترهل أرجوا الرد...

إليك هذه الوصفة التي تعمل على تخفيف شعر العانة بشكل كبير جدا ، وتستعمل بعد ازاله الشعر مباشره مكوناتها 50جرام نبات السعد+50جرام بذور السكران ( يوجدان عند العطار)+اي كريم ترطيب مثل نيفيا أو دوف الطريقة:يوضع السعد والسكران في قدر كأس ماء ويتم غليهما مع بعض جيدا وبعد ذلك يتم خلطهما مع اي كريم ترطيب عادي مثل دوف او نيفيا .....الخ ، وبعدها يدهن بهم المكان المزال الشعر منه ( يعني يتم حلق الشعر أولا ثم يجفف تماما ، ثم تدهن المنطقة بالمخلوط )، وسيخف نمو الشعر تدريجيا بعد تكرار العملية عدة مرات ومع الوقت سيتوقف نموه لأن نبات السعد والسكران يعملان على إضعاف بصيلات الشعر ثم إماتتها . وانا أرى أن أفضل طريقة لإزالة أو حلق شعر العانة هو استعمال المشط الذي فيه شفرة (موس) يتم حلق الشعر به وهو ناشف بتمرير المشط بالشفرة على الشعر، لا حاجة لوضع صابون أو تبليل بالماء ، وهذه الطريقة لا تنزع الشعر من جذوره وإنما يبقى على سطح الجلد فلا تحدث حكة ولا تظهر حبوب ولا يتغير لون الجلد وبعد الحلق يوضع مخلوط السعد والسكران. وللعلم فإن الحلاوة لا تسبب ترهلا ولكن لها سلبياتها

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم ، ابسأل عن كريم نير لإزالة الشعر هل استخدامه في الاماكن الحساسة مثل المؤخرة وكيس الصفن يسبب لها...

استخدامه لايسبب العقم ابدا وانما أنصح بعدم استخدامه على جلد الصفن لانه قد يسبب تهيج بالجلد.اما بالاماكن الاخرى يوضع القليل منه على بقعة صغيرة لاختبار الحساسية فقط لأول استخدام ..وينتبه للوقت بعد تطبيقه وتغسل المنطقة جيدا مباشرة بعد الانتهاء من ازالة الشعر بالماء والصابون ولايجب استخدام مزيل التعرق الابعد مرور 24 ساعة من استخدامه.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

هل استعمال الحلاوة على المناطق الحساسة يسبب برود جنسى وترهل الجلد؟ و ما افضل شىئ لإزالة الشعر من هذه المنطقة؟

إزالة الشعر من المنطقة الحساسة باستخدام الحلاوة لا يسبب برود جنسي، فالمرأة تثار نتيجة تحفيز حسي للاعضاء للاعضاء التناسلية من الداخل وهو مكان لا ينبت فيه الشعر، كما أن ازالة شعر العانة بالحلاوة لا يسبب ترهل في الجلد. أما عن اضرار الحلاوة للمنطقة الحساسة أو اضرار السويت للبكيني فيمكن أن يسبب:

  • استخدام السويت أو الشمع المذاب يمكن أن يسبب حروق لذلك يجب الحذر عند استخدامه لإزالة الشعر بشكل عام
  • يمكن أن يسبب كلاهما تهيج واحمرار في الجلد
  • التهاب وظهور حبوب تحت الجلد
  • التهاب الجلد نتيجة الحرق يمكن ان يتبعه تصبغ الجلد والمنطقة

وأفضل طريقة لازالة الشعر تعود للشخص وما يناسبه من سرعة الاداة المستخدمة، وطبيعة حساسية الجسم للطرق المختلفة، حيث يمكن حلاقة الشعر، أو استخدام الة إزالة الشعر، أو ازالة الشعر بالليزر أو الحلاوة.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

هل يوجد اضرار لازالة الشعر الزائد عن منطقة الصدر والبطن بالليزر لفتاة عمرها 24 سنة ؟ وهل استخدام زيت اللوز...

ليس هناك أية أضرار بشرط أن يكون الطبيب ماهرا وحاذقا. زيت اللوز لا يبيض المنطقة الحساسة ،هذا أفضل كريم لتبييض المنطقة الحساسة وهو Inlightex وكذلك كريم Blending- Bleaching Cream وكذلك كريم ستريتوسبوت.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه