هل علاقه بين تناول حبوب الغلوكوفاج وظهور الحساسية

هل علاقه بين تناول حبوب الغلوكوفاج وظهور الحساسية
icon 8 سبتمبر 2015
icon 1200
هل هناك علاقه بين تناول حبوب الغلوكوفاج وظهور الحساسية
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اعراضه الجانبيه طعم معدني في الفم, إسهال, غثيان, قئ, إنتفاخ, ضعف الشهية, أو سرعة ضربات القلب, صداع. يسبب الأنيميا احيانا و يسبب تقليل إمتصاص فيتامين ب 12. حساسية جلدية شديده. كذلك صعوبة في التنفس. 0 2016-11-19 13:20:33
الدكتورة نجوى محمد موسى الصاوي
الدكتورة نجوى محمد موسى الصاوي
الحساسية والمناعة
اعراضه الجانبيه طعم معدني في الفم, إسهال, غثيان, قئ, إنتفاخ, ضعف الشهية, أو سرعة ضربات القلب, صداع. يسبب الأنيميا احيانا و يسبب تقليل إمتصاص فيتامين ب 12. حساسية جلدية شديده. كذلك صعوبة في التنفس.
جميع الادوية لها اضرار جانبية ...وهذا العلاج بالذات يسبب عند البعض إما الآم معدية معوية أو اسهالات .. 0 2015-09-08 21:19:24
الدكتور سمير نعيم
الدكتور سمير نعيم
الحساسية والمناعة
جميع الادوية لها اضرار جانبية ...وهذا العلاج بالذات يسبب عند البعض إما الآم معدية معوية أو اسهالات ..

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأرجية حساسية

سؤال من ذكر سنة

في أرجية حساسية

هل البطيخ يسبب حساسية جلدية؟ أو حكة في الرقبة والصدر؟

نعم، من الممكن أن يسبب البطيخ حساسية جلدية لدى بعض الأشخاص في بعض الحالات النادرة في حال إصابتهم بالحساسية تجاه البطيخ، وقد يلاحظ الشخص في هذه الحالة ظهور طفح جلدي أو حكة في الجلد بعد تناول البطيخ، ومن المهم التفريق بين الحساسية الجلدية والحساسية الغذائية الحقيقية التي يمكن أن تؤدي إلى أعراض شديدة مثل صعوبة التنفس والتورم.

 

يجدر الذكر أيضًا أن الحكة في الرقبة والصدر بعد تناول البطيخ قد يكون بسبب الحساسية تجاه اللقاحات والمبيدات المستخدمة في زراعة البطيخ، والتي يمكن أن تسبب رد فعل تحسسي عند بعض الأشخاص، وفي هذه الحالة يمكن للشخص تجنب تناول البطيخ أو البحث عن أنواع مزروعة بدون استخدام تلك المواد.

 

إذا كان لديك أي أعراض غير معتادة بعد تناول البطيخ أو أي نوع آخر من الأطعمة، ينصح بمراجعة الطبيب لتشخيص الحالة وتحديد نوع الحساسية بدقة، لأن حساسية الطعام قد تكون خطيرة في بعض الحالات.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في أرجية حساسية

هل يسبب الماء حساسيه للجلد؟ ..عند الاستحمام بالماء فقط يظهر احمرار بالجلد وحكه ؟

يحتوي الماء العسر (الماء الذي يحوي على ترسبات كلسية في أنابيب الماء الساخن وقد يؤدي إلى إغلاقها) على مستويات عالية من المعادن مثل الحديد والمغنيسيوم والكالسيوم واستخدامه قد يؤدي الى تهيج الجلد ولكن يجب مراجعة الطبيب لتشخيص السبب بدقة ووصف العلاج

سؤال من أنثى سنة

في أرجية حساسية

ما الفرق بين الاكزيما الناتجة عن حليب البقر والحساسية تجاه مشتقات الحليب

حساسية الحليب هي استجابة غير طبيعية من قبل جهاز المناعه في الجسم بسبب الحليب او منتجاته, عادة يكون حليب البقر هو اكثر الانواع المسببه لهذه الحساسية ، كما ان حليب الماعز و الاغنام او الجاموس يمكن ان يسبب هذه الاستجابه غير الطبيعه,حساسية الحليب هي اكثر الانوع شيوعا بين الاطفال الا ان العديد منهم بعد سن الثالثه يتخلص منها. وتظهر عادة عند الأطفال والرضع ولكن من الممكن أن تظهر على أي عمر وفي كثير من الحلات مع تقدم الطفل بالعمر لا يعود للطفل اي حساسية من الحليب. ** الاعراض: تبدأ علامات االتحسس من الحليب بظهور اما بعض دقائق من تناوله الى ساعات او اشهر هده العلامات : 1- صعوبه بالتنفس. 2-ظهور الطفح الجلدي المشابه لخلايا النحل. 3- الحكه. 4- الالم البطن والمعدة. 5- المغص عند الاطفال والرضع. 6-التقئ. 7-الاسهال وربما يحتوي البرز على الدم. 8-العيون الدامعه. 9-سيلان في الانف مثل الرشح. ** اما الاكزيما فهو شكل من أشكال التهاب الجلد المزمن و التي تتميز بمجموعة من الأعراض التي تكون على شكل احمرار في الجلد ، الحكة ، بثور صغيرة و تقشر الجلد ، تؤثر الأكزيما غالباً في اليدين , القدمين , باطن الركبة , الوجه , الكاحلين , المرفقين , العنق وأعلى الصدر . الأكزيما تصيب أي من الأعمار و لكنها أكثر شيوعاً بالأطفال . تختلف اعراض الأكزيما من شخص لآخر ، و تظهر علامات و اعراض الاصابة بالاكزيما على النحو التالي: جفاف الجلد. حساسية في الجلد. حكة شديدة و تزداد شدتها خلال الليل. احمرار. طفح جلدي يظهر ثم يختفي. جلد حرشفي ، تقشر وزيادة سمك الجلد . خشونة في الجلد . انتفاخ في مناطق معينة . اسوداد في مناطق معينة من الجلد .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه