ما هي الفواكه التي يمكن تجنبها للحساسية؟

icon 6 أغسطس 2017
icon 701
ما هي الفواكه التي يمكن تجنبها للحساسية؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تختلف من شخص لاخر 0 2017-08-11 15:09:46
الدكتورة نجوى محمد موسى الصاوي
الدكتورة نجوى محمد موسى الصاوي
الحساسية والمناعة
تختلف من شخص لاخر

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأرجية حساسية

سؤال من ذكر سنة

في أرجية حساسية

ما هي أخطر أنواع الحساسية؟ وهل يمكن الوقاية منها؟

بشكل عام لا يمكن القول أنه هناك نوع محدد من الحساسية هو أخطر أنواع الحساسية، ولكن هناك عدد من أنواع الحساسية التي قد تؤدي إلى تطور ما يعرف بالصدمة التحسسية أو التأق، وهي حالة خطيرة جدًا من الحساسية وقد تؤدي إلى الوفاة في حال عدم خضوع الشخص المصاب للعلاج المناسب على الفور.

 

قد يؤدي عدد من أنواع الحساسية إلى صدمة تحسسية، ومنها الآتي:

  • حساسية الطعام.
  • حساسية الدواء.
  • حساسية لدغات الحشرات.
  • حساسية التعرض لبعض المواد الكيميائية المولدة للحساسية.

أنصحك في حال المعاناة من أحد أنواع الحساسية استشارة الطبيب حول جميع الإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها، وحول الحاجة إلى امتلاك ما يعرف بحقنة الحياة والمستخدمة في الحالات الشديدة من الحساسية، حيث تعمل على تحييد أعراض الصدمة التحسسية والوقاية من الإصابة بهبوط حاد في ضغط الدم أو نبض القلب.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في أرجية حساسية

ماهي الأمراض التي يسببها استهلاك الفول؟

ترتبط مع مرض الفوال أو التفول هو الاضطراب الخلقي الجيني الناجم عن نقص الأنزيم المسؤول عن الحفاظ على تركيز ببتيد الغلوتاثيون الذي يحمي خلايا الدم الحمراء من التلف بفعل الأكسدة وبالتالي التسبب في فقر الدم الانحلالي الغير مناعي وخاصة عند تناول المُصاب لكميات كبيرة من الفول أو التعرض لحبوب اللقاح الخاصة بالنبته المُثمرة للفول وقد تكون اصابة البعض بالفوال في بعض الحالات مُهددة للحياة . تزداد فرصة تطون الحصى المرارية وتضخم الطُحال عند المُصابين بالفوال الناجمين عن نوبات الانحلال المُتكررة للدم . تشيع الاصابة بالفوال بين الذكور لارتباط الجين المعيب بالكروموسوم الجنسي ( X ) .

سؤال من أنثى سنة

في أرجية حساسية

حساسية الاطفال من بعض انواع الخضار والفاكه والاشجار الاعشاب هل هى خطره والعلاج التاح

الحساسية ليس لها علاج دوائي ، وإنما يجب تحديد المادة التي تسبب الحساسية وذلك بواسطة عمل فحص الحساسية المتعدد عند اختصاصي أمراض الحساسية ، والعمل على تجنب التعرض لهذه المادة، وهناك أدوية يمكن أن تمنع أو تقلل من الإصابة بالحساسية مثل كروموجليكات الصوديوم ومن أسمائها التجارية زاديتين وكيتوتوفين.

سؤال من أنثى سنة

في أرجية حساسية

ماهي المدة التي يمكن أن أكرر هذه الإبرة الحالة ربو تحسسي

تحية طيبة اختي الكريمة اي ابرة تقصدين ؟ لم تذكريها في السؤال ان كنت تقصدين ابرة الكورتيزون فأنا لا انصح بتكرارها ولكن انصح بعمل تحاليل الحساسية الهوائية والغذائية لمعرفة نوع المهيج ومصدر الحساسية والعمل على علاجه وهذا يعتبر الخطوة الاهم في العلاج بالتوفيق

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه