اجابات الاطباء
نعم لوحظ أن علاج ارتفاع هرمون الحليب أو فرط هرمون البرولاكتين قد يؤدي إلى خسارة بعض الوزن لدى الأشخاص المصابين... اقرأ المزيد
نعم لوحظ أن علاج ارتفاع هرمون الحليب أو فرط هرمون البرولاكتين قد يؤدي إلى خسارة بعض الوزن لدى الأشخاص المصابين عند استخدام دواء كابيرجولين (بالإنجليزية: Cabergoline)، ولكن لن يؤدي استخدام الدواء دون الإصابة بارتفاع هرمون الحليب إلى خسارة الوزن.
يجدر الذكر أنه في حال ملاحظة انخفاض في الوزن بشكل غير طبيعي أو بوتيرة سريعة خلال استخدام دواء كابيرجولين أو أي من الأدوية الأخرى المستخدمة لعلاج ارتفاع هرمون الحليب يستدعي استشارة الطبيب دون تأخير، لأن ذلك قد يدل على مشكلة صحية تستدعي التدخل الطبي في بعض الحالات.
أما بالنسبة لحجم الصدر فإن علاج هرمون الحليب المرتفع قد يؤدي إلى ملاحظة صغر في حجم الثدي بسبب توقف إنتاج الحليب وتقلص حجم غدد الحليب أو الكتل التي قد تكون تشكلت خلال الإصابة بارتفاع هرمون الحليب، ولا يحدث تقلص فعلي في حجم الثدي، أي أن العلاج يساهم في استعادة حجم الثدي الطبيعي فقط.
أنصحك في حال ملاحظة تغيرات في الثدي بعد الخضوع للعلاج باستشارة الطبيب أيضاً لنفي وجود أسباب أخرى تؤثر في شكل وحجم الثدي.
للمزيد:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.