سؤال من ذكر سنة

مرض السكري

هل ينصح بتناول الرمان لاصحاب السكري

icon تم إنشاؤها في 30 أكتوبر 2015
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 3771
هل ينصح بتناول الرمان لاصحاب السكري

إجابات الأطباء على السؤال

- الرمان -مثله مثل معظم أنواع الفاكهة- يحتوى على نسبة نشويات سريعة الامتصاص الا أن وجود الأياف (و بذر الرمان) يؤدى الى بطء الامتصاص و بالتالى لا يرفع نسبة السكر فى الدم بسرعة. - لا يستحب تناول النشويات بشكل كبير مع مرضى السكر - خاصة ممن يعانون من ارتفاعات كبيرة و متكررة فى نسبة السكر فى الدم. - حبة الرمان المتوسطة (150 جم) تحتوى على أكثر من 25 جم نشويات و ما يعادل تقريبا 100 سعر حرارى أو أكثر قليلا. 0 2015-10-31T21:51:33+00:00 2025-02-05T07:58:47+00:00
- الرمان -مثله مثل معظم أنواع الفاكهة- يحتوى على نسبة نشويات سريعة الامتصاص الا أن وجود الأياف (و بذر الرمان)... اقرأ المزيد
- الرمان -مثله مثل معظم أنواع الفاكهة- يحتوى على نسبة نشويات سريعة الامتصاص الا أن وجود الأياف (و بذر الرمان) يؤدى الى بطء الامتصاص و بالتالى لا يرفع نسبة السكر فى الدم بسرعة. - لا يستحب تناول النشويات بشكل كبير مع مرضى السكر - خاصة ممن يعانون من ارتفاعات كبيرة و متكررة فى نسبة السكر فى الدم. - حبة الرمان المتوسطة (150 جم) تحتوى على أكثر من 25 جم نشويات و ما يعادل تقريبا 100 سعر حرارى أو أكثر قليلا.
الرمان مفبد لمرضي السكري ولكن ليس عصير 1 2015-10-31T09:53:27+00:00 2015-10-31T09:53:27+00:00
الرمان مفبد لمرضي السكري ولكن ليس عصير اقرأ المزيد
الرمان مفبد لمرضي السكري ولكن ليس عصير

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
متى ينصح بتغليف الأسنان مقالات طبية
فيتامين ب3 وسرطان الدماغ أخبار طبية
هل والدتك تتناول طعاما صحيا مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص