اجابات الاطباء
بشكل عام، لا يُعتبر مكمل فيتامين السيلينيوم A C E المركب سببًا مباشرًا لزيادة الوزن. هذه الفيتامينات والمعادن تلعب أدوارًا... اقرأ المزيد
بشكل عام، لا يُعتبر مكمل فيتامين السيلينيوم A C E المركب سببًا مباشرًا لزيادة الوزن. هذه الفيتامينات والمعادن تلعب أدوارًا هامة في وظائف الجسم المختلفة، ولكنها ليست ذات تأثير كبير على زيادة الوزن بشكل مباشر.
- السيلينيوم: هو عنصر أساسي لوظيفة الغدة الدرقية، التي تلعب دورًا في تنظيم عملية الأيض. نقص السيلينيوم قد يؤثر سلبًا على وظيفة الغدة الدرقية، مما قد يؤثر على عملية فقدان الوزن.
- فيتامين A، C، E: هي مضادات أكسدة تساعد في حماية الجسم من الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة. تلعب دورًا في دعم الصحة العامة، ولكن ليس لها تأثير مباشر على فقدان الوزن.
في بعض الحالات النادرة، قد يؤدي تناول المكملات الغذائية إلى زيادة الشهية لدى بعض الأشخاص، ولكن هذا التأثير ليس شائعًا. إذا كنت تشعر بزيادة في الشهية بعد تناول هذا المكمل، قد تحتاج إلى مراقبة كمية الطعام التي تتناولها.
فيما يلي بعض النصائح للتأكد من عدم تأثير المكمل على وزنك:
- مراقبة السعرات الحرارية: تأكد من أنك تتبع نظامًا غذائيًا متوازنًا ومناسبًا لخطة الدايت الخاصة بك.
- ممارسة الرياضة بانتظام: النشاط البدني يساعد في حرق السعرات الحرارية والحفاظ على وزن صحي.
- مراقبة وزنك: قم بوزن نفسك بانتظام لمتابعة أي تغييرات في الوزن.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.