سمعت أن أدوية نقص الحديد لها أعراض جانبية خطيرة على الأطفال والرضع . هل هذا صحيح؟. جزاك الله خيرا وستعملكم في طاعته

علم الصيدلة
ذكر 25 May 2010 تم تعديله في 9 November 2021 1664
سمعت أن أدوية نقص الحديد لها أعراض جانبية خطيرة على الأطفال والرضع . هل هذا صحيح؟. جزاك الله خيرا وستعملكم في طاعته

اجابات الاطباء

اذا كان المقصود العلاج بالحديد فنعم ولا نعم اذا كان الطفل لديه مرض التلاسيميا او فقر الدم المنجلي حيث تراكم... اقرأ المزيد
اذا كان المقصود العلاج بالحديد فنعم ولا نعم اذا كان الطفل لديه مرض التلاسيميا او فقر الدم المنجلي حيث تراكم الحديد على الاعضاء النبيلة يؤذيها اما اذا كان الطفل يعاني من فقر الدم بنقص الحديد فلا ضرر من استعماله ابداً
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية