اجابات الاطباء
اذا كان الغرض من إيقاف الدواء هو التحسن فلا بأس من الإيقاف التدريجي تحت إشراف الطبيب، أما اذا كان بسبب... اقرأ المزيد
اذا كان الغرض من إيقاف الدواء هو التحسن فلا بأس من الإيقاف التدريجي تحت إشراف الطبيب، أما اذا كان بسبب أعراض جانبية ظهرت جراء استخدام الدواء فعلى الطبيب وصف علاج آخر أثناء سحب تريفيكتا. لا بد من التنويه أن هذه الأدوية تغير من كيمياء الجسم ونسب النواقل العصبية فبالرغم من التحسن الذي يلقاه الشخص إلا أن هذا التحسن مقرون باستخدام الدواء وايقافه فجأة ينتج عنه أعراض انسحاب. الإيقاف التدريجي لحقن تريفيكتا مهم لتجنب أعراض الإنسحاب بالرغم من أن تريفيكتا 350 طويلة المفعول قد تمتد لثلاثة أشهر، وهي تتميز ببقائها في الجسم حتى بعد انقضاء الثلاثة أشهر بنسب قليلة جدا حتى خروجها من الجسم وقد تبقى بالجسم لسنة او سنة ونصف لذا قد يظن الشخص انه تحسن اذا فوت الجرعة التالية للدواء. ينصح الانسحاب بإشراف الطبيب، فيمكن الإنتقال للحقنة الاقل المتوفرة مثل عيار 263 أو 175، في المواعيد اللاحقة، وبعدها الإنتقال لحقنة شهرية مرة واحدة، ثم من الممكن الإنتقال الحبوب اليومية بجرعة صغيرة تؤخذ يوميا لفترة ثم يوم بعد يوم ثم كل يومين مرة ثم كل ثلاثة أيام ثم كل اسبوع ثم إيقاف الدواء. دمت بخير وتمنياتي بالشفاء التام
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.