استخدمت حبوب فيتو صويا لتكبير الصدر وتاخرت دورتي

صحة المرأة
أنثى 11 June 2015 تم تعديله في 11 April 2026 14583
مرحبا، استخدمت حبوب فيتو صويا لتكبير الصدر، وفي نفس الشهر تاخرت دورتي عن موعدها رغم انها كانت منتظمة، هل هذا بسبب الحبوب أم ماذا؟

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
11 April 2026 صيدلاني

سلامتك، حبوب فيتو صويا تحتوي على مركبات تشبه هرمون الإستروجين في الجسم (Phytoestrogens). هذه المركبات قد تؤثر على توازن الهرمونات في... اقرأ المزيد

سلامتك، حبوب فيتو صويا تحتوي على مركبات تشبه هرمون الإستروجين في الجسم (Phytoestrogens). هذه المركبات قد تؤثر على توازن الهرمونات في جسم المرأة، بما في ذلك الهرمونات المسؤولة عن تنظيم الدورة الشهرية.

 

وبالتالي تشمل الأسباب المحتملة لتأخر الدورة:

  • تأثير الفيتو استروجين: قد تؤدي زيادة مستويات مركبات تشبه الإستروجين إلى تغييرات في دورة التبويض أو بطانة الرحم، مما يتسبب في تأخر الدورة.
  • التوتر والقلق: أحياناً، القلق بحد ذاته بشأن استخدام هذه الحبوب أو بشأن تأخر الدورة يمكن أن يؤثر على انتظامها.
  • عوامل أخرى: قد يكون هناك عوامل أخرى غير مرتبطة بالحبوب تؤثر على الدورة الشهرية، مثل التغيرات في الوزن، النظام الغذائي، الإجهاد، أو أي تغيرات فسيولوجية طبيعية.

من الصعب تحديد السبب الدقيق لتأخر الدورة الشهرية دون تقييم طبي شامل.

الدكتور عزت احمد
12 June 2015 طوارىء
نعم من تاثيراته الجانبية الاضطرابات الهرمونية النسائية اقرأ المزيد
نعم من تاثيراته الجانبية الاضطرابات الهرمونية النسائية
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

ورده الحربي 28 July 2020
الدوره المفروض تنزل علي الاحد او الاثنين اول امس وامس وأول مره تتأخر ولا استعمل حبوب المانع والجماع يكون خارجي من عده اشهر وفقط يتم ادخال القضيب قبل القذف دقائق ثم يخرجه ويحدث التفريغ خارج والأسبوع الماضي استخدمت حبوب فيتو صويا للهبات الحراريه لان عندي تعرق وأخذت من الشريط اربع حبات في ايام متفاوتة وآخر مره كان يوم الاحد أخذت حبه فيتو صويا ولي يومين الم أسفل المهبل شديده وأسفل الظهر وحرقان بالصدر هل سبب التأخير من الحبوب اللي استخدمته وأول مره بحياتي استخدم حبوب فيتوصويا

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية