سؤال من أنثى سنة
تغذية
هل من الصحي غلي ماء الحنفية وتبريده وشربه
السلام عليكم، هل من الصحي غلي ماء الحنفية وتبريده وشربه ؟ أم لا ممكن الإفادة أنا محتارة هل أقوم بغليه أم لا
إجابات الأطباء على السؤال
وعليكم السلام، بشكل عام، يعتبر غلي ماء الحنفية طريقة فعالة لجعله أكثر أمانًا للشرب، خاصة إذا كانت هناك شكوك حول جودته. إليك بعض النقاط التي قد تفيدك:
• الفوائد: غلي الماء يساعد على قتل معظم أنواع البكتيريا والفيروسات والطفيليات الضارة التي قد تكون موجودة فيه. هذا يجعله خيارًا آمنًا في العديد من الحالات، خصوصًا إذا لم تكن متأكدًا من مصدر المياه أو طريقة معالجتها.
• العيوب المحتملة:
• المعادن: الغليان لا يزيل الأملاح والمعادن الذائبة في الماء، وقد يؤدي إلى تركيزها قليلاً مع تبخر بعض الماء. بالنسبة لمعظم الأشخاص، هذه التركيزات لا تشكل مشكلة.
• الطعم: قد يلاحظ البعض تغيرًا في طعم الماء بعد غليه وتبريده، وذلك بسبب نقص الأكسجين المذاب فيه.
• المواد الكيميائية: الغليان لا يزيل المواد الكيميائية مثل الكلور أو المعادن الثقيلة أو الملوثات الصناعية. إذا كانت هذه المواد مصدر قلق في منطقتك، فقد تحتاج إلى طرق تنقية أخرى.
• متى يكون الغلي ضروريًا؟
• عندما تكون هناك تحذيرات من الجهات المختصة بخصوص جودة مياه الشرب.
• إذا كنت تستخدم مياهًا من مصدر غير مضمون (مثل بعض الآبار أو المصادر الطبيعية).
• إذا كنت تعاني من ضعف في جهاز المناعة.
إذا كنتِ تستخدمين مياه الحنفية بانتظام ولم تواجهي أي مشاكل صحية، فقد لا يكون الغلي ضروريًا دائمًا. ولكن إذا كنت في شك، فإن غليه هو إجراء احترازي جيد.
• العيوب المحتملة:
• متى يكون الغلي ضروريًا؟
• إذا كنت تعاني من ضعف في جهاز المناعة.
ان جواب سؤالك يعتمد على الهدف النهائي الذي تريد الوصول اليه ، فان كنت تغلي الماء قبل شربه بهدف القضاء على البكتيريا والكائنات الحية الدقيقه الاخرى ، فان عملية الغلي تضمن لك خلو الماء من البكتيريا الحية ، لكنه لايضمن لك خلو المياه من الملوثات الاخرى سواء الفيزيائية او الكيميائية . 0 2016-06-18T22:03:39+00:00 2025-02-05T07:58:47+00:00