سؤال من أنثى سنة
تغذية
انا حامل واريد الانقاص من وزني
السلام عليكم، أنا حامل وأريد الإنقاص من وزني، أفيدوني.
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
سلامتك، من المهم أن تعلمي أن الحمل ليس الوقت المناسب لإنقاص الوزن بشكل كبير، لأن جسمك وجنينك يحتاجان إلى الغذاء والطاقة الكافية للنمو والتطور. ومع ذلك، يمكنكِ اتباع بعض النصائح للحفاظ على زيادة وزن صحية ومتوازنة:
• ركزي على تناول وجبات غنية بالعناصر الغذائية الضرورية مثل الفواكه، الخضروات، الحبوب الكاملة، البروتينات الخالية من الدهون (مثل الدجاج والسمك والبقوليات)، ومنتجات الألبان قليلة الدسم.
• حاولي تناول 5-6 وجبات صغيرة على مدار اليوم، بدلاً من ثلاث وجبات رئيسية كبيرة، هذا يساعد على الحفاظ على مستويات الطاقة ومنع الشعور بالجوع الشديد.
• قللي من تناول السكريات المضافة، الدهون المشبعة، والأطعمة المصنعة التي تضيف سعرات حرارية فارغة دون فائدة غذائية.
• اشربي كميات كافية من الماء على مدار اليوم، فالماء ضروري لصحة الأم والجنين.
• استشيري طبيبك حول التمارين المناسبة للحمل، مثل المشي أو السباحة أو اليوغا المخصصة للحوامل. تساعد الرياضة على الحفاظ على لياقتك البدنية وزيادة الوزن بشكل صحي.
• كلي عندما تشعرين بالجوع وتوقفي عندما تشعرين بالشبع.