اجابات الاطباء
أتمنى لكِ السلامة، إيقاف دواء مثل ريستولام (ألبرازولام) يجب أن يكون تدريجيًا وتحت إشراف طبي، ولكن نظرًا لظروفكِ الحالية وعدم إمكانية... اقرأ المزيد
أتمنى لكِ السلامة، إيقاف دواء مثل ريستولام (ألبرازولام) يجب أن يكون تدريجيًا وتحت إشراف طبي، ولكن نظرًا لظروفكِ الحالية وعدم إمكانية التواصل مع الطبيب، إليكِ اقتراح لكيفية التعامل مع الأمر بحذر:
- اليوم الأول والثاني: تناولي نصف قرص (0.25 ملغ) صباحًا ونصف قرص (0.25 ملغ) مساءً.
- اليوم الثالث والرابع: تناولي نصف قرص (0.25 ملغ) في المساء فقط.
- اليوم الخامس والسادس: تناولي ربع قرص (0.125 ملغ) في المساء فقط. (إذا كان القرص قابلاً للتقسيم).
- اليوم السابع: إذا لم يكن هناك أعراض انسحابية شديدة، يمكنكِ التوقف عن تناول الدواء.
إليكِ بعض الملاحظات الهامة:
- مراقبة الأعراض: راقبي ظهور أي أعراض انسحابية مثل القلق الشديد، الأرق، رعشة، تعرق، أو تهيج. إذا ظهرت هذه الأعراض، تناولي أقل جرعة ممكنة لتخفيفها ثم حاولي التقليل ببطء أكثر.
- الهدوء والاسترخاء: حاولي الحفاظ على هدوئكِ واسترخائكِ. مارسي تمارين التنفس العميق أو التأمل للمساعدة في تخفيف القلق.
- تجنب الكحول والكافيين: تجنبي تناول الكحول والمشروبات التي تحتوي على الكافيين لأنها قد تزيد من القلق والأرق.
- الترطيب والتغذية: تأكدي من شرب كمية كافية من الماء وتناول وجبات صحية ومتوازنة.
وأود لفت انتباهكِ إلى أن: هذه الخطة هي مجرد اقتراح للتعامل مع الوضع الحالي بشكل مؤقت. إيقاف الدواء فجأة قد يكون خطيرًا، لذا من المهم جدًا استشارة الطبيب المختص في أقرب فرصة ممكنة لوضع خطة إيقاف أكثر أمانًا وتناسب حالتكِ الصحية.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.