سلامتك.
لا شك بان الآثار الجانبيه الجنسيه لمجموعة SSRI قد تكون مزعجه وتختلف من شخص لآخر وبخاصه اذا اخذت بجرعه...
اقرأ المزيد
سلامتك.
لا شك بان الآثار الجانبيه الجنسيه لمجموعة SSRI قد تكون مزعجه وتختلف من شخص لآخر وبخاصه اذا اخذت بجرعه مرتفعه ولمدة طويله.. وهناك عدة مقترحات لتخفيف او خل هذه المشكله (وطبعا بالتنسيق مع طبيبك المعالج فهو الادرى بتفاصيل الحاله) فاختيار العلاج لا يقوم فقط على التشخيص بل هناك عوامل وتفاصيل اخرى تتعلق بالأعراض ألمرضيه والحاله الصحيه العامه والتداخلات العلاجيه المحتمله وتفاصيل صحيه وبروتوكولات علاجيه وتوفر العلاح أيضا... الخ توجه الطبيب لاختيار علاجا بعينه.
ومن الحلول المطروحه أخذ منشطا جنسيا عند الحاجه Sildinafil مثلا وهذا احد الخيارات المطروحه..
وخيارات أخرى هو استبدال بعلاج اقل تأثيراً على الجنس وكمثال Vortioxetine.
او استبدال المجموعه كامله بمضاد اكتئاب لا يعمل على ناقل السيروتونين وكمثال Bupropion.
ولكن من المهم وللغايه ان لا ناخذ هذا القرار بشكل شخصي وذاتي ومنفرد بل نرجع للطبيب المعالج (وكما اسلفت في تعليقي) فهو من سيقرر ما هو الأنسب لمصلحتك الطبيه
راجيا لكم دوام الصحة والعافية
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.