أنا حامل في الشهر الثاني، ونزل مني دم نقاط قليلة يوم الأحد وبعدين اليوم نزل لي نقاط قليلة وأنا في المرحاض، ما السبب وماذا أفعل؟
يعد نزول نقاط قليلة من الدم أثناء الشهر الثاني من الحمل من الأمور الشائعة، ولا تستدعي غالبًا اتخاذ أي إجراءات طبية، ولكن في حال تكررها أو زيادة شدتها، أو مصاحبتها لأعراض أخرى، مثل ألم أسفل الظهر أو البطن فينصح بمراجعة الطبيبة النسائية للاطئنان.
ينصح في حال نزول دم في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل بجانب تعليمات الطبيبة اتباع النصائح التالية:
- شرب كميات كافية من الماء والسوائل.
- تجنب ممارسة الجماع والنشاط الجنسي إلى حين اختفاء النزيف وسماح الطبيبة بذلك.
- تجنب الإجهاد قدر الإمكان
للمزيد:
أجاب عن السؤال
الدكتورة الصيدلانية رناد مراد