اجابات الاطباء
سلامتك، نعم، يمكن أن تؤثر حبوب هرمون الحليب على انتظام الدورة الشهرية، بما في ذلك تأخرها. هذه الأدوية تعمل على خفض... اقرأ المزيد
سلامتك، نعم، يمكن أن تؤثر حبوب هرمون الحليب على انتظام الدورة الشهرية، بما في ذلك تأخرها. هذه الأدوية تعمل على خفض مستويات هرمون البرولاكتين (هرمون الحليب) في الجسم، وتغيير مستويات البرولاكتين يمكن أن يؤثر بدوره على الهرمونات الأخرى المسؤولة عن تنظيم الدورة الشهرية.
تأخر الدورة لمدة 4 أيام مع نزول دم زهري خفيف جدًا يمكن أن يكون له عدة تفسيرات، ومن بينها:
- تأثير الدواء: كما ذكرنا، فإن تناول حبوب خفض هرمون الحليب قد يؤثر على توقيت الدورة.
- التغيرات الهرمونية الطبيعية: تمر المرأة بتقلبات هرمونية طبيعية قد تؤثر على انتظام الدورة.
- عوامل أخرى: مثل التوتر، التغيرات في الوزن، أو بعض التغيرات في نمط الحياة.
تحدثتِ عن تناول حبة واحدة مرتين في الأسبوع بعد الدورة. من المهم جداً الالتزام بالجرعة والتوقيت الذي وصفه لكِ الطبيب المعالج. فالتغيير في الجرعة أو توقيت تناول الدواء قد يؤثر على فعاليته وعلى جسمك.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.