اجابات الاطباء
حبوب منع الحمل الطارئة قد تؤثر على الدورة الشهرية وتسبب اضطرابات في موعدها. هذا التأثير يعتبر شائعًا، ويمكن أن يحدث... اقرأ المزيد
حبوب منع الحمل الطارئة قد تؤثر على الدورة الشهرية وتسبب اضطرابات في موعدها. هذا التأثير يعتبر شائعًا، ويمكن أن يحدث بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم نتيجة تناول هذه الحبوب.
إذا كان تحليل الحمل في الدم سلبيًا حتى بعد تأخر الدورة بيومين، فهذا غالبًا يشير إلى عدم وجود حمل. تحليل الدم يعتبر دقيقًا جدًا في الكشف عن الحمل.
عادةً، يمكن أن تتأخر الدورة الشهرية بعد تناول حبوب منع الحمل الطارئة من بضعة أيام إلى أسبوع أو أكثر. هذا التأخير يعتبر طبيعيًا. ومع ذلك، إذا استمر التأخير لأكثر من أسبوعين، يُفضل استشارة الطبيب.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.