ما سبب نزول الدوره مرتين بالشهر مع حبوب ياسمين

أمراض نسائية
أنثى 3 August 2018 تم تعديله في 11 April 2026 9155
السلام عليكم، ما سبب نزول الدوره مرتين بالشهر، حيث نزلت 3 ايام من 15 يوم وبعدها انقطعت، ثم نزلت الان، علما أنني أتناول حبوب منع الحمل ياسمين، هل بسبب الحبوب أم ما السبب؟

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
11 April 2026 صيدلاني

سلامتك، هناك عدة أسباب محتملة لنزول الدورة الشهرية مرتين في الشهر، حتى مع تناول حبوب منع الحمل مثل ياسمين. من المهم... اقرأ المزيد

سلامتك، هناك عدة أسباب محتملة لنزول الدورة الشهرية مرتين في الشهر، حتى مع تناول حبوب منع الحمل مثل ياسمين. من المهم معرفة أن هذه الحبوب تعمل على تنظيم الهرمونات في جسمك، وأي تغير قد يؤثر على هذا الانتظام.

 

وقد تشمل الأسباب المحتملة:

  • التأثير الجانبي لحبوب منع الحمل: في بعض الأحيان، قد تسبب حبوب منع الحمل، بما في ذلك ياسمين، نزيفًا متقطعًا أو تبقيعًا بين الدورات. هذا غالبًا ما يكون مؤقتًا ويتحسن مع اعتياد الجسم على الهرمونات.
  • نسيان أو تأخير تناول الحبوب: إذا نسيتِ تناول حبة منع الحمل في وقتها المحدد، أو تأخرتِ في تناولها، قد يؤدي ذلك إلى عدم انتظام الدورة الشهرية وحدوث نزيف.
  • عدم انتظام تناول الحبوب: الاستمرار في تغيير وقت تناول الحبوب يوميًا يمكن أن يؤثر على مستويات الهرمونات في جسمك ويسبب نزيفًا غير متوقع.
  • تغير في نمط الحياة أو عوامل أخرى: التوتر، التغيرات الكبيرة في الوزن، أو بعض الحالات الطبية الأخرى يمكن أن تؤثر على الهرمونات وتسبب نزيفًا غير طبيعي.
  • بداية مرحلة جديدة مع الحبوب: إذا كنتِ قد بدأتِ للتو في تناول حبوب ياسمين، فقد يستغرق جسمك بعض الوقت للتكيف.

من الضروري مراجعة الطبيب المختص في هذه الحالة. قد يقوم الطبيب بتقييم حالتك، والتأكد من أن حبوب منع الحمل هي السبب، واستبعاد أي أسباب أخرى محتملة قد تتطلب علاجًا مختلفًا.

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

زائر 27 October 2022
اجت الدوره مرتين بلشهر والمره الثاني نزلت قطعت دم كبيره وبعدها بومين توقفت وعاد اجت

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية