اجابات الاطباء
أتمنى لك دوام الصحة والعافية، ما تمرين به هو عرض جانبي شائع جداً ومعروف عند استخدام حبوب منع الحمل المركبة،... اقرأ المزيد
أتمنى لك دوام الصحة والعافية، ما تمرين به هو عرض جانبي شائع جداً ومعروف عند استخدام حبوب منع الحمل المركبة، والإفرازات البنية هي في الأصل دم، لكنه نزل ببطء شديد وبكمية قليلة، فتفاعل مع الأكسجين وتغير لونه من الأحمر إلى البني قبل خروجه.
على الأرجح فإن هذه الإفرازات البنية هي دورة هذا الشهر بالنسبة لرحمك حالياً، وقد لا يتبعها دم أحمر، وهذا لا يدعو للقلق طالما أنكِ ملتزمة بالحبوب في مواعيدها.
في الأشهر الأولى من استخدام الحبوب، يحتاج الجسم لفترة تتراوح بين 3 إلى 6 أشهر ليتكيف هرمونياً، وخلال هذه الفترة تضطرب كمية ولون الدم بشكل ملحوظ، ومن الأفضل إجراء تحليل حمل في حال عدم الالتزام باستخدام الحبوب في الفترة السابقة لنفي وجود حمل.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.